موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 07-ديسمبر-2006
الميثاق نت - أكد السيد نبيل خوري نائب السفير الأمريكي بصنعاء أن اليمن تمتلك مقومات عديدة لتحقيق النهوض المنشود.
وقال في كلمته التي ألقاها في الجلسة الثانية لأعمال المنتدى الاقتصادي اليمني الأمريكي المنعقد بعدن تحت عنوان (اليمن والاقتصاد العالمي ـ استراتيجيات النمو) :" اليمن ليس فقيرا بل غني بموارده الطبيعية والبشرية وإمكانياته لكنه يحتاج غالى البنى التحتية التي تساعد على النهوض باقتصاده".. مشيرا إلى أن اليمن الميثاق نت -
أكد السيد نبيل خوري نائب السفير الأمريكي بصنعاء أن اليمن تمتلك مقومات عديدة لتحقيق النهوض المنشود.
وقال في كلمته التي ألقاها في الجلسة الثانية لأعمال المنتدى الاقتصادي اليمني الأمريكي المنعقد بعدن تحت عنوان (اليمن والاقتصاد العالمي ـ استراتيجيات النمو) :" اليمن ليس فقيرا بل غني بموارده الطبيعية والبشرية وإمكانياته لكنه يحتاج غالى البنى التحتية التي تساعد على النهوض باقتصاده".. مشيرا إلى أن اليمن يمكنه الانتقال وبسرعه مذهله من الوضع الاقتصادي الحالي الى حالة النمو الاقتصادي المتسارع إذا مانجح في تحقيق أهداف خططه التنموية الطموحة ونفذت منظومة الإصلاحات الشاملة التي تتبنها الحكومة حاليا .
وأضاف :" هناك إستراتيجية وقوانين جديدة وارادة سياسية واضحة لمحاربة الفساد والتغلب على مشاكل اليمن بمساعدة الأشقاء والاصدقاء من الدول والمنظمات المانحة".
وكشف نائب السفير الأمريكي في كلمته في المنتدى الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بعدن بالتعاون مع مركز الاستراتيجيات العالمية بولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحده الامريكية خلال الفترة من 5 ـ 7 ديسمبر الجاري.. كشف أن هناك توجه أمريكي لمساعدة اليمن على تنفيذ برنامج الاصلاحات المقترحة حاليا من قبل الحكومة ".
وقال :" هناك مسؤولين ومختصين في وزارة التخطيط يضعون برامج ممتازة بالاضافة الى مسؤولين ومختصين في الحكومة ومجلس النواب يعملون بالتعاون مع الدول المانحة وعلى وجه الخصوص أمريكا وأوروبا"..
وتابع قائلا :" اإذا وضع هذا النظام الاصلاحي في مكانه وطبق خلال عامه الأول بمساعدة امريكية ستكون هناك مساعدات كثيرة وكبيرة لمشاريع تنموية في اليمن مستقبلا ".
وأردف نائب السفير الامريكي قائلا: " في نهاية الامر المساعدات الامريكية والاوروبية والمساعدات التي وعدت بها اليمن في لندن من دول الخليج كل ذلك لايستطيع سوى تأمين الظروف والاجواء الملائمة لوضع بنى تحتية،لكن الاقتصاد ينمو من جراء الاستثمارات من القطاع الخاص في داخل اليمن وخارجه ".. داعيا في هذا الصدد إلى قيام علاقات أكثر حيوية بين القطاع الخاص اليمني والقطاع الخاص الامريكي .
وقال" ان وجود استراتيجية لجلب الاستثمار تقدم للشركات المستثمره كل ماتحتاجه من ضمانات وتسهيلات ومنها نظام ضرائبي محفز ومعيشي للعائلات التي تصل اليمن ،كل ذلك يمثل عوامل هامة جذابه للمستثمرين من الخارج وستعمل على تعزيز الثقة لدى المستثمرين في الداخل وسيكون لديهم شركاء من الخارج ،وكل استثمار جديد يولد اضعافه من نتائج اقتصادية داخل البلد ".
هذا وقد قدمت خلال الجلسة الثانية للمنتدى ورقة عمل من ادارة المنطقة الحرة بعدن أستعرضت مزايا وفرص الإستثمارات العديدة المتاحة في المنطقة الحرة بعدن والتسهيلات والضمانات المتميزة التي تقدم للمستثمرين وكذا الانشطة التي تقوم بها إدارة المنطقة لجذب الإستثمارات ..أعقبها ورقة عمل حول موضوع الثروة والرخاء واسواق رأس المال قدمها السيد مارشال ستوكر احد رجال الاعمال الامريكيين تناول فيها موضوعات الثروة وصحة رأس المال وأهمية السوق الحر في تنمية الاستثمارات والنهوض بالاقتصاد واسباب تطور المجتمعات ونموها اقتصاديا بالنظر الى دخل الفرد.
كما قدمت ورقة عمل بعنوان منظومة الاخلاق وتأثيرها على بيئة العمل قدمها السيد البرت مامي نائب رئيس لجنة الشؤون الاخلاقية والسلوكيات في ولاية فلوريد بالولايات المتحده الامريكية ، ذكر فيها الصعوبات التي تواجه رجال الاعمال في عملية التنمية الاقتصادية ، وأهمية التعامل مع الثقافات المختلفه ، والاستفادة من تجارب الغير وأنعكاسات ذلك الإيجابية في عملية النمو الاقتصادي.
بعد ذلك فتح باب النقاش حيث أثرى المشاركون أوراق العمل بالأراء والملاحظات القيمة .. مع إستشراف الآفاق الرحبة والواسعة لتنمية وتوسيع التعاون بين رجال المال والأعمال اليمنيين والأمريكيين .
حضر الجلسة الثانية للمنتدى أحمد أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن .
المصدر: سبانت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)