موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأحد, 06-أغسطس-2006
الميثاق نت – عارف الكميم: -
الميثاق نت – عارف الكميم:

أكد الأخ خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابت أن الأحزاب السياسية لاتنوي إشراك المرأة في الحياة السياسية وليس هناك ما يدل على أنها ستمكنها في الاستحقاقات الانتخابية القادمة..
وأضاف: ان الأحزاب تنطلق من حسابات تكتيكية تدور في إطار كيف سيتم حصاد الأصوات وماهي الوسائل التي سيتم إستخدامها في استثمار هذه الأصوات انتخابياً فقط ولذلك فهي لم تعمل بفاعلية نحو الإرتقاء بدور المرأة ولم تستوعبها في أطرها التنظيمية أو القيادية..
ودعا رئيس اللجنة العليا للإنتخابات في افتتاح الدورة التوعوية الثانية لبرنامج التمكين السياسي للمرأة في الانتخابات –مرحلة الترشيح والاقتراع أمس والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام وبمشاركة 28 منظمة مجتمع مدني الأحزاب السياسية إلى التحرك الفاعل نحو تمكين المراة سياسياً من خلال الاتفاق على نسب معينة في إطار ميثاق شرف ينص على ترشيح عدد ملائم من النساء في قوائمها للانتخابات المحلية..
وقال: مما يؤسف له أننا أوكلنا للأحزاب مهمة تمكين المرأة سياسياً بعد اتفاق المبادئ من أجل إيجاد دافع وحافز قوي للأحزاب في المشاركة ولكنها لم توافنا بأي اسم فأغفلت التوازن النوعي لأنها لا تولي هذا الجانب أي أهمية.
وأشار رئيس اللجنة إلى أن المنظومة التشريعية والقانونية قد كفلت كافة حقوق المرأة وجسدتها اللوائح ولكن ما ينقصنا في البيئة اليمنية هو فاعلية هذه النظم وتطبيقها في الواقع العملي، ومن هنا فاللجنة العليا للانتخابات تسعى لخلق أدور إيجابية للمرأة وتنشيط دورها وخلق مناخ ملائم يمكن المرأة من ممارسة حقوقها السياسية عبر البوابات الانتخابية التي ستمكنها من المشاركة السياسية وصنع القرار.
وأضاف: أن اللجنة العليا للانتخابات وضعت برنامجاً إعلامياً ستنفذه خلال الأيام القادمة وتبثه في مختلف وسائل الإعلام يهدف إلى تمكين المرأة من الاطلاع على حقوقها وممارسة هذا الحق..
وأشار في حديثه إلى أن الدور المهم يقع الآن على عاتق منظمات المجتمع المدني بحكم فاعليتها وملامستها واهتماماتها بالمرأة ودروها في المجتمع لتحقيق التنمية التي يجب أن تمارسها المرأة ودورها في المجتمع لتحقيق التنمية والمشاركة السياسية وصنع القرار، وأن الهدف المهم الذي يجب أن تسعى إليه منظمات المجتمع المدني هو تمكين المرأة والوصول غليها لتعريفها بممارسة حقوقها السياسية جنباً إلى جنب مع شقيقها الرجل..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)