موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 07-ديسمبر-2006
الميثاق نت - نظمت القنصلية اليمنية بجدة لقاءا ضم رئيس مصلحة الجمارك الدكتور/ علي الزبيدي والوفد المرافق والقنصل العام بجدة السفير محمد صالح القطيش واعضاء المكتب الاقتصادي ومنتسبي القنصلية اليمنية بجدة ويهدف اللقاء الى الاطلاع على نتائج زيارة الزبيدي للمملكة العربية السعودية والتي قام بها مؤخرا لتبادل وثائق التصديق على اتفاقية التداول الجمركي بين المملكة واليمن.
رئيس مصلحة الجمارك عبر عن سعادته شكره لهذا اللقاء وقال مستعرضا نتائج زيارته بانها تاتي امتدادا لعلاقات طيبة ومتميزة ووطيدة بين المملكة واليمن وكذا تكريسا للعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين الجارين الشقيقين.
وقال الزبيدي ان التعاون الاقتصادي الجمركي بين اليمن والمملكة مستمر وتاتي هذه الاتفاقية لاضافة الاستمرارية اليه وكذا  العمل على تبادل المعلومات والبيانات بين الدولتين الجارتين والتعرفة الجمركية جدة: زايد سلطان البكاري -
نظمت القنصلية اليمنية بجدة لقاءا ضم رئيس مصلحة الجمارك الدكتور/ علي الزبيدي والوفد المرافق والقنصل العام بجدة السفير محمد صالح القطيش واعضاء المكتب الاقتصادي ومنتسبي القنصلية اليمنية بجدة ويهدف اللقاء الى الاطلاع على نتائج زيارة الزبيدي للمملكة العربية السعودية والتي قام بها مؤخرا لتبادل وثائق التصديق على اتفاقية التداول الجمركي بين المملكة واليمن.
رئيس مصلحة الجمارك عبر عن سعادته شكره لهذا اللقاء وقال مستعرضا نتائج زيارته بانها تاتي امتدادا لعلاقات طيبة ومتميزة ووطيدة بين المملكة واليمن وكذا تكريسا للعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين الجارين الشقيقين.
وقال الزبيدي ان التعاون الاقتصادي الجمركي بين اليمن والمملكة مستمر وتاتي هذه الاتفاقية لاضافة الاستمرارية اليه وكذا العمل على تبادل المعلومات والبيانات بين الدولتين الجارتين والتعرفة الجمركية والاجراءات التي تسهل ذلك وكذا تبادل الخبرات.
واضاف الزبيدي انه تم خلال تبادل الاتفاقية المصدقة بينه وبين المسئولين في الجمارك السعودية تحديث منافذ الجمارك بالاجهزة الحديثة.
ونفى الزبيدي ان يكون التهريب الجمركي بين اليمن والمملكة ظاهرة مشيرا بان هناك تجاوزات يسعى الجانبان الى الحد منها مؤكدا بانه لا يوجد هناك كلمة تهريب بالمعنى الحقيقي.
وافصح رئيس مصلحة الجمارك بان الجمارك اليمنية اتخذت خطوات مهمة في التواصل المباشر مع الجهات ذات العلاقة في الداخل والخارج وان ذلك اعطى نتائج جيدة منه سرعة تبادل المعلومات وعدم عرقلة المواد والبضائع وانسيابها والتي تخضع للتعرفة الجمركية بما لا يؤدي الى اتلافها او تأخيرها وفيها ضرر باصحابها .
وافاد الزبيدي ان هناك مباجثات مكثفة بين البدين لانشاء مناطق حرة بين منافذ جمركية تبدأ بمنطقة حرة بين منفذ الوديعة والطوال.
وأكد الزبيدي حرص مصلحة الجمارك على التواصل المستمر والمباشر مع السفارت والقنصلية اليمنية مكاتبها الاقتصادية وذلك لامدادها بالبيانات والمعلومات والتعرفة الجمركية ما يساعد في عملية تعريف المستثمرين والتجار والوكلاء التجاريين بها وهو ما يطلق عليه بالتثقيف الجمركي وكذا ابدى الدكتور الزبيدي حرصه على حل العراقيل التي قد تواجه المستثمرين وغيرهم في الشأن الجمركي.
من جهته رحب القنصل العام السفير / محمد صالح القطيش بزيارة رئيش مصلحة الجمارك الى القنصلية مثمنا بادرته في اطلاع منتسبيها بكل ما يستجد على الصعيد الجمركي وبما يساعد في انجاح عمل القنصلية اليمنية ودورها في الترويج للاستثمار في اليمن.
هذا وكان في استقبال وفد الجمارك اليمنية القنصل العام ونائبهالسفير/ يحي الوادعي وومدراء الاقسام وعدد من منتسبي القنصلية اليمنية بجدة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)