موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الخميس, 07-ديسمبر-2006
الميثاق نت - وقع اليوم بالعاصمة المغربية الرباط على اتفاقية تعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ووكالة انباء المغرب العربي للإنباء (و.م.ع) .
وتهدف الإتفاقية والتي تحل بدلا عن الإتفافية الموقعة يبين الوكالتين في 6 أغسطس 1993 .. إلى تطوير وتوسيع التعاون بين الوكالتين إدراكاً منهما لدورهما كوكالتي أنباء وطنيتين في خدمة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والمغربي وتعزيز رسالتهما الإعلامية وخاصة في منطقة الخليج والجزيرة العربية ومنطقة المغرب العربي .
وتقضي الإتفاقية التي تسري لمدة ثلاث سنوات ، بتبادل الخدمات الإخبارية باللغة العربية بين الوكالتين عبر الميثاق نت -
وقع اليوم بالعاصمة المغربية الرباط على اتفاقية تعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ووكالة انباء المغرب العربي للإنباء (و.م.ع) .
وتهدف الإتفاقية والتي تحل بدلا عن الإتفافية الموقعة يبين الوكالتين في 6 أغسطس 1993 .. إلى تطوير وتوسيع التعاون بين الوكالتين إدراكاً منهما لدورهما كوكالتي أنباء وطنيتين في خدمة العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين اليمني والمغربي وتعزيز رسالتهما الإعلامية وخاصة في منطقة الخليج والجزيرة العربية ومنطقة المغرب العربي .
وتقضي الإتفاقية التي تسري لمدة ثلاث سنوات ، بتبادل الخدمات الإخبارية باللغة العربية بين الوكالتين عبر الانترنت والبريد الالكتروني مجانا وتمنح كل منهما الأخرى أحقية استخدام هذه الخدمات وتزويد المشتركين بها ..إلى جانب تبادل الخدمة المصورة التي تريان أهمية تبادلها .
وتقضي الإتفاقية بتفعيل آلية بث ونشر التحقيقات والتحليلات والتقارير في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تهم البلدين وذلك من خلال بثهما عبر إرسال كل من الوكالتين وفقا للأوقات التي يتم فيها إرسال المادة الصحفية من الوكالة الأخرى . . مع إعطاء الأسبقية في استقاء المعلومات بخصوص الأحداث التي تقع في كل من اليمن أو المغرب للأخبار التي يبثها احد الطرفين في هذا الشأن ..وعلى أن تقوم كل وكالة بتغطية المناسبات الهامة في أي من البلدين، وفي مقدمة ذلك الأعياد الوطنية والمناسبات الرسمية والأحداث المهمة الأخرى .
كما تقضي بتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين في مجال عمل وكالات الأنباء وخاصة في المجالين التحريري والمهني والفني والتقني للإطلاع على التطور الذي حققته كل منهما.. بالإضافة إلى تبادل الزيارات بحيث يقوم صحافيون وفنيون من كل وكالة بزيارة إلى الوكالة الأخرى بشكل دوري . . مع تسهيل مهمة مراسليهما المقيمين أو الموفدين في كل من المغرب واليمن .
وقع الاتفاقية عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نصر طه مصطفى رئيس مجلس إدارة الوكالة رئيس التحرير، فيما وقعها عن وكالة المغرب العربي للأنباء محمد خباشي مدير عام الوكالة .
وأكد نصر طه على أهمية تعزيز التعاون الإعلامي بين اليمن والمغرب وإنعكاسات ذلك في خدمة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين .. مشيرا إلى أن هذه الإتفاقية ستصب في توسيع شبكة المعلومات وتبادل الأخبار بين وكالتي الأنباء في البلدين .. إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب في المجالين المهني والتقني بمايخدم أهداف التطوير المنشودة للخدمات الإخبارية للوكالتين .
ووجه دعوة لمدير عام وكالة المغرب العربي للأنباء لزيارة اليمن للتعرف على الخدمات الإخبارية لوكالة (سبأ) ومستوى التطور التقني الذي وصلت إليه.
من جانبه أشار مديرعام وكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن إبرام هذه الاتفاقية بدلا عن الإتفاقية السابقة بهدف تنمية التعاون الإخباري بين الوكالتين يأتي في إطار تنامي علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات .. معتبرا أن الإتفاقية ستسهم في تمكين الوكالتين من مواكبة كافة التطورات والتحولات المتسارعة التي يشهدها كل من المغرب واليمن وتعميمها على وسائل الإعلام في البلدين .
حضر التوقيع الأخ أحمد عبد الله الباشا سفير اليمن لدى المغرب.
المصدر: سبانت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)