موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 03-أغسطس-2010
الميثاق نت/ محمود الحداد -
رصد مكتب منظمة (اليونسكو) الإقليمي في الدوحة مليون و300 ألف دولار لبناء القدرات في مجال محو الأمية وتعليم الكبار في اليمن وذلك على مدى عامين.

صرح بذلك اليوم في صنعاء مدير المكتب الدكتور حمد الهمامي في كلمته بافتتاح ورشة العمل الخاصة بدور الشركاء في محو الأمية وتعليم الكبار مؤكدا فيها أهمية التعليم باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة وبحث الوسائل الممكنة لتجديده وتحديثه بما يجعله موائما لتطورات العصر.

وقال الهمامي أن وجود أكثر من 800 مليون أمي في العالم معظمهم من النساء، بالإضافة الى وجود أكثر من 70 مليون طفل محرومين من دخول المدرسة، هو ما دفع بمنظمات الأمم المتحدة لتضاعف من جهودها وخططها من اجل سد منابع الأمية ، منوها بجهود منظمة اليونسكو للإسهام في الارتقاء بالعملية التعليمية برمتها سيما محو الأمية وتعليم الكبار.

من جانبه أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي أهمية تنسيق وتضافر الجهود الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وكافة الشركاء في سبيل القضاء على الجهل والأمية.

وأشار الوزير الجوفي إلى أهمية الورشة في الخروج بآلية لتنسيق الجهود بين الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني في هذا الجانب من منطلق المسؤولية المشتركة.

وشدد على ضرورة ان تكون الورشة التي تأتي كثمرة من ثمار انتقال اليمن من مكتب اليونسكو بالقاهرة إلى مكتبها بالدوحة نقطة تغيير وتحديث لتفعيل العمل وتلافي جوانب القصور في هذا الجانب.

واستعرض وزير التربية والتعليم جهود الحكومة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وما تضمنته الإستراتيجية الوطنية لمحو الأمية وتعليم الكبار من حلول ورؤى ايجابية.

فيما اعتبر أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور احمد المعمري الورشة بداية مرحلة جديدة تفضي إلى الشراكة بين الجهات المعنية رسمية وغير رسمية في طريق التغيير من اجل القضاء على الجهل والأمية.

إلى ذلك أكد رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار احمد عبدالله احمد، أهمية الورشة كونها تضم كافة الشركاء ، مؤكداً ضرورة الخروج من الورشة بمعايير ولوائح تنظم العمل بين الجهات المعنية وآلية محددة للقضاء على الأمية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)