موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صادق مجلس النواب في اليمن اليوم السبت على مشروع بديل لقانون ضريبة الدخل النافذ ويستهدف المشروع -إلى جوار قانونين للاستثمار والجمارك أقرا مؤخراً- توضيح سياسات الإعفاءات وزيادة الإيرادات الضريبية للدولة.كما أقر النواب ميزانيته

السبت, 07-أغسطس-2010
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
صادق مجلس النواب في اليمن اليوم السبت على مشروع بديل لقانون ضريبة الدخل النافذ ويستهدف المشروع -إلى جوار قانونين للاستثمار والجمارك أقرا مؤخراً- توضيح سياسات الإعفاءات وزيادة الإيرادات الضريبية للدولة.

كما أقر النواب ميزانيته للعام المقبل 2011م بمبلغ عشرة مليارات و(357) مليون ريال منها خمسة مليارات للمساهمة في تكاليف المبنى الجديد للبرلمان.وزادت استخدامات الميزانية بـ(733) مليوناً بنسبة (8%) عن العام الجاري لتحمل تكاليف بينها فوارق أسعار الدولار.

إلى ذلك أرجع تقرير استعرضه النواب شحة الديزل في عديد من المحافظات إلى نمو نشاط التهريب بسبب الدعم الذي أدى لانخفاض سعره محلياً عن السعر العالمي.

وبحسب مصادر رسمية فإن التهريب يتجه إلى دول أفريقية إضافة لتهريب داخلي ناتج عن فوارق في دعم الديزل بين المباع للشركات والمصانع بـ(145) ريالاً للتر، وبين المباع لقطاعات أخرى بـ(45) ريالاً فقط.

ونتجت الفوارق الأخيرة عن قرار حكومي في مايو الماضي رافقه ضعف الآليات والتنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية والسلطات المحلية ما جعل المصانع تشتري من محطات الديزل بالسعر المدعوم (145) ريالاً. وفقاً للتقرير الذي أشار أيضاً إلى سوء توزيع كميات الديزل بين المحافظات لافتاً إلى تخصيص ستة ملايين و(600) ألف لتر شهرياً لأربع محافظات فيما مديرية واحدة - لم يسمها - حصتها أربعة ملايين لتر.

وبلغ المخصص لجميع المحافظات هذا العام حتى أواخر مايو (320) مليوناً و(240) ألف لتر، المدعوم (185) مليوناً و(879) ألف لتر فيما المخصص للشركات الأجنبية ستة ملايين و((183) لتراً، وللمصانع (60) مليوناً و(451) ألف لتر والمحطات الكهربائية العاملة في اليمن (67) مليوناً و(727) ألف لتر.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)