موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلن نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم الأحد عن تبرع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمبلغ 100 مليون ريال لدعم مرضى السرطان . <br />
وقال نائب الرئيس في حديثه بحفل تدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان التي تنظمها المؤسسة الوطنية لمكافحة أمراض السرطان تحت رعاية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء :" لقد تعودنا كل عام في مثل هذا الوقت وقبيل شهر رمضان الفضيل أن نتحدث حول هذا الداء الخبيث مرض السرطان".  <br />
وأضاف :"ولذلك فقد جرت استعدادات على مختلف

الأحد, 08-أغسطس-2010
الميثاق نت -
أعلن نائب رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي اليوم الأحد عن تبرع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بمبلغ 100 مليون ريال لدعم مرضى السرطان .
وقال نائب الرئيس في حديثه بحفل تدشين الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان التي تنظمها المؤسسة الوطنية لمكافحة أمراض السرطان تحت رعاية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بصنعاء :" لقد تعودنا كل عام في مثل هذا الوقت وقبيل شهر رمضان الفضيل أن نتحدث حول هذا الداء الخبيث مرض السرطان".
وأضاف :"ولذلك فقد جرت استعدادات على مختلف المستويات وفي المقدمة اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بهدف الشروع ببناء خمسة مراكز لمعالجة هذا الداء الخبيث الأورام السرطانية في محافظات حضرموت وعدن وأمانة العاصمة وتعز و إب و الحديدة".
وتابع بقوله :"وبالفعل العمل جار على قدم وساق لانجاز هذه المشاريع الحيوية التي تمثل أهمية خاصة في الجانب الصحي والطبي", معربا في الوقت نفسه عن تمنياته أن ينجز مجلس النواب القانون الخاص بالضريبة على التبغ بحيث يتم إضافة عشرة ريالات ضريبة على كل علبة سجائر للإسهام في معالجة ومكافحة أمراض السرطان.
وأشار إلى أن هناك أيضاً مقترحا بإضافة ضريبية بنسبة معينة على اتصالات التليفون السيار، وهذه موجودة في أكثر من بلد تصب لغاية إنسانية وصحية هامة جداً وعاملاً مساعداً للجهود المبذولة الرسمية والشعبية في هذا المنحي ، ونعتقد جازمين إن مجلس النواب مهتم بهذه المعالجات .
وأعرب نائب رئيس الجمهورية في مستهل حديثه عن سروره لذلك الحضور الكبير الذي يدل على التفاعل البناء والاهتمام .
من جهته قال رئيس مجلس أمناء المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الحاج عبد الواسع هائل سعيد انعم، إن عدد الحالات التي تم علاجها بلغت 53 ألف حالة سرطان، وبمبلغ خمسمائة مليون ريال.
وأضاف أن المؤسسة قد مرعليها سبع سنوات قدمت فيها الكثير من المساعدات الطبية والعلاجية والأدوية باهظة التكلفة مجانا وخاصة في مجال سرطان الثدي ... داعيا الجميع للإسهام في دعم الحملة الوطنية لمكافحة السرطان وكل بقدر استطاعته كون المؤسسة خيرية وتحتاج إلي دعم كل الخيرين .
وأشار الى مراحل تأسيس المؤسسة، مؤكدا إن إنشاءها كان عبارة عن وضع اللبنة الأولى لإنشاء جمعية أو مركز خيري خاصة وان حالات السرطان حينها كانت دون رعاية من احد، لافتا في الوقت نفسه الى أنها تأسست عام 2002م.

سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)