موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 09-أغسطس-2010
الميثاق نت/ عدن - مدين مقباس -
بدات اليوم بعدن اعمال الندوة الخاصة بمكافحة الادوية المزورة وسؤ استخدام الادوية والمؤثرات النفسية والعقلية التي ينظمها مكتب الصحة والسكان وفروع الهيئة العامة للادوية والمستلزمات الطبية بعدن وقيادة امن عدن بالتعاون مع السلطة المحلية للمحافظة برعاية الدكتور عدنان الجفري محافظ محافظة عدن بمشاركة (150)من الصحة والاوقاف والتربية والجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني .

وفي افتتاح الندوة اكد احمد الضلاعي وكيل محافظة عدن على الاهمية الكبيرة التي يكتسبها انعقاد هذه الندوة ،من خلال تركيزها على الاضرار الصحية والنفسية التي تلحق بالمواطن والمريض جرى انتشار هذه الادوية المزورة والمهربة وعلى دور اجهزة الامن والهيئة العامة للادوية ومكتب الصحة في مكافحة ظاهرة تهريب وانتشار الادوية في المحافظة .

وحث على اهمية جانب العمل التوعوي والتثقيفي لمخاطر هذة الامراض ولملاحقة هذة الظواهر ومحاربتها حتى يكون للمواطن اليمني اسهامه في تحصين المجتمع من تناولها ومتابعة وتجفيف منابع المخدرات .

وطالب وكيل محافظة عدن الهيئة العامة للادوية بلعب دورها في ملاحقة المتاجرين بارواح واجساد ابناء هذا الشعب اليمني والعمل باستمرار على ملاحقة اولئك المتاجرين باروح الناس الذين لاهم لهم سوى الكسب الحرام ويعملون على تهريب المخدرات وايضا الادوية المهربة والمقلدة والتي للاسف الشديد تتواجد في معظم الصيدليات بعدن .

الدكتور الخضر ناصر لصور مدير مكتب الصحة والسكان بعدن اكد ان انعقاد هذه الندوة ياتي كثمرة طيبة بعد تداعي كثير من الخيرين في الوطن على الصعيدين الرسمي والشعبي بعد ان بدء الجميع يستشعر بوادر الخطر تحدق بمجتمعنا وبروز الظواهر السلبية بقية الوقوف على جذور المشكلة والخروج برؤيا موحدة وتشخيص مكامن الاختلالات والقصور كلآ من موقعه وتفنيد المشكلات ووضع الحلول الناجعة لها في وقت مبكر وحتى نحول دون انتستفحل وتصبح عصية على الحل ..وان كانت بلادنا تعد اقل البلدان استخداما للمخدرات والمؤثرات النفسية والعقلية.

واشار فيها الى ضرورات تكريس الجهد الرسمي واشعبي وتحديد اليات العمل الموحدة والجلوس لتدارس هذه المشكلة وحشد لها الموارد البشرية والمادية لمجابهتها واطلاق العنان للمبادرات الذاتية لمحاصرتها وفقا ومجموعة الانظمة والقوانين الوطنية المنظمة لذلك وافساح الجال امام القطاع الخاص للمشاركة الفاعلة في تعزيز مفهوم محاربة المخدرات.

العميد عبدالله قيران مدير امن عدن قال في كلمته "ان مثل هذة الندوات تهدف الى الى وقاية المجتمع وحمايتة من كل المخاطر والامراض الاجتماعية التي تحيق به الى جانب ان من بين الاهداف للندوة تطبيق انظمة واطر التشريع الدوائي واخضاع جميع المنتجات الدوائية لرقابة السلطة الدوائية وتامين مطابقتها مع مستويات مقبولة ومقننه من الجودة والسلامة".

مضيفا ان دور الامن ليس مساعدة المجتمع على التخلص من هذة الافات ولكن في تفعيل الامن في اداء مهامه بما يمكنه من الاسهام في حماية المجتمع .

وتناقش الندوة التي ستستمر يومين ، اربع اوراق عمل تتناول القضايا المتصلة بالادوية المزورة والعقاقير المؤثرة نفسيا وعقليا وسؤ الاستخدام لها .

وتهدف الى الخروج برؤية موحدة تجاة المشاكل والقضايا التي تواجه الجهات ذات العلاقة في التعامل مع قضايا المخدرات والادوية المزورة وكيفية العمل كفريق واحد على محاصرة استفحالها وتحديد مكامن اخطر ورفع الوعي بمخاطرها.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)