موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - دورية امنية يمنية- الميثاق نت

الخميس, 12-أغسطس-2010
الميثاق نت -
اعلنت وزارة الداخلية اليمنيةعن 8مطلوبين للاجهزة الامنية اليمنية من العناصر الارهابية المنتمية الى تنظيم القاعدة المطلوبة على ذمة قضايا ارهابية وقعت مؤخراً في محافطتي مارب وشبوة- شرقي اليمن.
وقالت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم، انها وزعت دليلاً أمنياً جديداً يتضمن صور 8 مطلوبين من عناصر تنظيم القاعدة وأسمائهم ومعلومات أخرى تتعلق بمناطق ميلادهم وأعمارهم.

واكدت إن العناصر الإرهابية التي يتضمنها الدليل كشفت التحريات والتحقيقات عن تورطهم في عدد من الأعمال الإجرامية والتخريبية التي وقعت بمحافظتي مأرب وشبوة.

واوضحت إن الدليل وهو من الحجم الذي يمكن الاحتفاظ به في الجيب جرى توزيعه في مختلف النقاط الأمنية ومناطق الحزام الأمني المحيطة بالمحافظات والمدن.
قائلة بأن توزيع الدليل من شأنه التسريع في عملية إلقاء القبض عليهم في أي مكان يظهرون فيه, أو أي محافظة أو مدينة يحاولون الوصول إليها.
مضيفة إن هذه الخطوة تأتي تواصلاً لعملية ملاحقة عناصر تنظيم القاعدة وإحكام الطوق الأمني المفروض عليها.
الى ذلك وجهت وزارة الداخلية إدارات الأمن واجهزتها الامنية بالمحافظات وأمانة العاصمة برفع يقظتها الأمنية خلال شهر رمضان المبارك, مشددة على مضاعفة الخدمات الأمنية عقب صلاة الفجر وفي الأوقات التي حددتها خطة الوزارة، تحسباً لاعمال ارهابية في هذا الوقت الذي يستغله الارهابيون حينما تفرغ الشوارع من المارة ويذهب الناس الى النوم.

واكدة الوزارة على ضرورة تحلي المكلفين بالخدمات الأمنية في مختلف المحافظات باليقظة والجاهزية العالية خلال أدائهم لمهامهم.

ونقل الموقع الامني التابع لوزارة الداخلية أن توجيه الوزارة يهدف إلى رفع درجة اليقظة الأمنية لدى رجال الأمن المكلفين بالخدمات الميدانية وحراسة وتأمين المنشاءات والمرافق الحيوية بحيث يكونوا على استعداد تام لمواجهة أي طارئ ,والتعامل مع مختلف الاحتمالات الممكنة.

واشارت الوزارة الى إن الأجهزة الأمنية ستواصل خلال شهر رمضان المبارك تنفيذها لخطة ملاحقة المطلوبين أمنياً ,ومنع حمل السلاح في المدن اليمنية, إلى جانب قيامها بتدابير وإجراءات أخرى تجعل من الأمن جزء من المناخات الروحية لشهر الصوم وفي مختلف محافظات الجمهورية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)