موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 25-أغسطس-2010
الميثاق نت -
قام الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الأربعاء ومعه عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بزيارة تفقدية إلى مديريتي شبام كوكبان وبني مطر.تفقد خلالها أحوال المواطنين في المديريتين وتلمس احتياجاتهم كما اطلع على سير العمل في المشاريع، وتفقد السيول الناتجة عن هطول الأمطار التي من الله بها على المديريتين.

وقام فخامته بتفقد السدود والحواجز المائية الموجودة في منطقة كوكبان واطلع على كميات المياه المحتجزة بداخلها ، وأكد فخامته على التوسع في إقامة المنشئات المائية سواء السدود أو الحواجز او الكرفانات للحفاظ على مياه الأمطار والسيول وبما يكفل الاستفادة منها في تغذية الآبار الجوفية وفي عملية الري للزراعة.

وأشار فخامة الرئيس إلى أهمية هذه المناطق كمناطق سياحية جذابة حباها الله مناظر طبيعية خلابة .. مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتطوير السياحة في هذه المناطق والتوسع في إقامة المنشئات والمرافق السياحية الخدمية التي تشجع على المزيد من السياحة الداخلية وتجذب السياح من خارج الوطن، بالإضافة إلى الاهتمام بالصناعات الحرفية للمنتجات التقليدية التي ينتجها السكان والتي تدر عليهم دخلاً اقتصاديا مربحاً، وتحافظ على الموروث الشعبي من هذه الصناعات الحرفية .. مشيراً إلى اهتمام الدولة بالسياحة باعتبارها أحد الموارد الهامة للاقتصاد الوطني.

موضحاً بأن بلادنا تمثل بلداً سياحياً فريداً وجاذباً للسياح في تنوعه الجغرافي والمناخي وآثاره ومعالمه التاريخية والعمرانية، وأن الجهود سوف تتواصل للاهتمام بالسياحة وتطويرها بما يخدم الاقتصاد الوطني.

وحث المواطنين على التعامل الحسن مع السواح وحسن استقبالهم باعتبارهم ضيوفاً علينا .. مؤكداً بأن شعبنا اليمني الأصيل شعب مضياف وكريم وودود في تعامله مع ضيوفه.

وأكد فخامة الرئيس علي أهمية التعاون بين المواطنين والمجالس المحلية من أجل معالجة القضايا والتسريع بوتائر التنمية .. موضحاً بأن تلك المجالس وجدت لخدمة قضايا المواطنين، والدفع بمسيرة التنمية في الوحدات الإدارية قدماً إلى الأمام.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)