موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 29-أغسطس-2010
الميثاق نت -
أقام فرع المؤتمر الشعبي العام (الحاكم في اليمن) وقطاع المرأة بحضرموت الساحل مساء السبت أمسية رمضانية ومأدبة إفطار على شرف الذكرى الثامنة والعشرين لتأسيس المؤتمر بحضور سالم أحمد الخبنشي محافظ محافظة حضرموت رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة و عوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة والأخت أسوان سالم بن حويل رئيسة قطاع المرأة للمؤتمر الشعبي العام بالمحافظة والأخ محمد أحمد العكبري نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة والقيادات النسوية في المنظمات والجمعيات الخيرية والاجتماعية والإبداعية النسوية وجمع من الكوادر النسائية الاعلامية والثقافية والتربوية والتعليمية والسياسية ..

وفي مستهل الأمسية رحب رئيس الفرع بالمحافظة عوض عبدالله حاتم بأسم قيادة المؤتمر والقطاع النسائي بالحضور المتميز من قيادات القطاعات النسوية لهذه الأمسية التي تعد تقليداً سنوياً تحرص على اقامته قيادة فرع المؤتمر والقطاع النسوي في شهر رمضان المبارك مشيراً بأن الاحتفال بمناسبة تأسيس المؤتمر الشعبي العام يأتي متزامناً مع شهر رمضان الكريم شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار .. منوهاً بأن تأسيس هذا التنظيم السياسي الرائد المؤتمر الشعبي العام جاء بعد حوار وطني اشتركت فيه كافة اطياف العمل السياسي في اليمن ومنظماته المدنية والاجتماعية من أجل صياغة مشروع الميثاق الوطني كدليل نظري وفكري وسياسي والوصول الى تأسيس المؤتمر في 24 أغسطس 1982م.. مؤكداً بأن هذه الأمسية واحتفالنا بذكرى تأسيس المؤتمر يعد احتفاء وطني صادق واعتراف بما أنجزته وأحدثه هذا التنظيم الرائد من تحولات ديمقراطية وسياسية وتجذير وتحديث للتجربة الديمقراطية ..

من جانبه نقل محافظ حضرموت رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة سالم أحمد الخنبشي تهاني وتبريكات السلطة المحلية بالمحافظة للقطاع النسائي بالمحافظة بمناسبة خواتم شهر رمضان سائلاً الله ان يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم ويجعلهم من عتقائه من النار ووصف هذه الأمسية الرمضانية بأنها من الأمسيات النوعية التي يحضرها جمع غفير من الكوادر النسائية العاملة في مختلف القطاعات بالمحافظة سواء كانت تربوية وتعليمية أو أعلامية وثقافية واجتماعية وقيادات نسوية بازرة في منظمات المجتمع المدني النسوي بالمحافظة .. معبراً عن شكره وتقديره لقيادة فرع المؤتمر والقطاع النسوي بالمحافظة على اقامتهم مثل هذه الأمسيات الرمضانية ..

وتطرق المحافظ الخنبشي في كلمته الى المكانة التي تحتلها المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية على مستوى الوطن ككل ومحافظة حضرموت على وجه الخصوص وقال بأن المراة اليوم أصبحت شريكاً أساسياً في الحياة في مختلف المجالات والمستويات سواء كانت في الجانب السياسي أو الثقافي أو التربوي أو الصحي وغيرها من المجالات الأخرى مشيراً بأن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح أولت قضايا المرأة اهتمامها وعنايتها الخاصة .

وأضاف أننا نفتخر بدور المرأة في حضرموت وما تقوم به العديد من منظمات المجتمع المدني النسوية وبخاصة فرع اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة من أنشطة وبرامج تهدف الى تعزيز حضور المرأة وادماج متطلباتها واحتياجاتها في الخطط التنموية والاهتمام بقضايا النوع الاجتماعي بالاضافة الى دور اتحاد نساء اليمن وغيرها من المنظمات النسوية الأخرى ..

واستعرض المحافظ الخنبشي الكثير من الشواهد التي تؤكد النهوض الذي شهدته المرأة في المحافظة ومشاركتها في مختلف القطاعات والحياة العامة وهذا ليس بغريب عليها وهي التي لعبت دوراً مهماً في مختلف المراحل سواء في العمل الوطني أو المجال التربوي والصحي والاجتماعي ..

مجدداً تأكيده بأن السلطة المحلية بالمحافظة لن تألوا جهداً في دعم المرأة والاهتمام بقضاياها المختلفة بوصفها نصف المجتمع، ولا يجوز بأي حال من الأحوال تهميش دورها فهي شريكة أساسية في الحياة العامة داعياً اياها إلى المشاركة الفعالة والعمل على إيجاد تكامل وتنسيق فيما بين مختلف الجمعيات النسوية بما يحقق المزيد من النجاحات والانجازات لصالح المرأة بالمحافظة وبما يعزيز دورها في المجتمع وتوسيع مشاركتها وتمثيلها في الهيئات المنتخبة وفي مواقع صنع القرار وإشراكها في عملية التنمية.

وتطرق المحافظ الخنبشي في كلمته الى عدد من القضايا الأخرى المتعلقة بالحفاظ على امن وسكينة المجتمع والجهود التي بذلتها السلطة المحلية في التغلب على المشكلات الفنية والانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في مدينة المكلا معبراً عن تقدير السلطة المحلية بالمحافظة لتعاون جميع أبناء المحافظة مع المؤسسات الأمنية في الحفاظ على الأمن والأستقرار وخلق السكينة العامة والسلم الأهلي في المجتمع داعياً الى تعزيز هذه العلاقة المشتركة وتطويرها بما يسهم في تحقيق وأستتباب الأمن والسكينة العامة .

وتحدث في الأمسية عدد من الكوادر النسوية حول عدد من القضايا المتعلقة بالجوانب التربوية والخدمية معبرين عن شكرهم وتقديرهم لقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام والقطاع النسوي بالمحافظة على تنظيمهم هذه الأمسية الرمضانية وحرصهم على خلق التواصل المستمر بين مختلف القيادات والتكوينات النسوية بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)