موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 13-ديسمبر-2006
الميثاق نت - 
أبدى السيد شوكت عزيز رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية استعداد بلاده لإرسال وفدا من رجال الأعمال للمشاركة في مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن وتشجيعهم على الدخول في استثمارات في المجالات المختلفة... منوها إلى موقع اليمن الاستراتيجي الهام كواحد من أفضل الأماكن في العالم والمهيأ للاستثمار وخاصة في
الميثاق نت -
أبدى السيد شوكت عزيز رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية استعداد بلاده لإرسال وفدا من رجال الأعمال للمشاركة في مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن وتشجيعهم على الدخول في استثمارات في المجالات المختلفة... منوها إلى موقع اليمن الاستراتيجي الهام كواحد من أفضل الأماكن في العالم والمهيأ للاستثمار وخاصة في السواحل والجزر والمنطقة الحرة والمناطق الصناعية التي تمتلكها اليمن.
جاء ذلك خلال لقائه يوم امس الثلاثاء بصنعاء ومعه عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء برجال الأعمال اليمنيين والباكستانيين.
حيث اعرب عزيز عن تطلعه الى خلق فرص عمل تجارية واستثمارية فاعلة بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية.. مشيرا الى رغبة الجانب الباكستاني في تعزيز علاقات التعاون مع اليمن..مؤكدا على موقف بلاده الداعم لانضمام اليمن لمنظمة التجارة العالمية.. وقال " انا على ثقة ان اليمن ستنضم الى منظمة التجارة العالمية ونحن على استعداد لتقديم كافة اوجه التعاون والمساعدة لدعم انضمام اليمن".. داعيا الى تنظيم زيارات مشتركة بين القطاع الخاص في اليمن وباكستان.
وتطرق رئيس الوزراء الباكستاني الى التطورات الاقتصادية في باكستان خلال السبع السنوات الماضية وبرامج الاصلاح التي انتهجتها للارتقاء بالاداء الاقتصادي وتخفيض المديونية...مشيرا الى ان التغيير في باكستان تم من خلال تحرير السوق وانتهاج الخصخصة واكتفاء الدولة بوضع السياسة والقوانين فقط وافساح المجال امام القطاع الخاص للعمل.

من ناحيته اعرب باجمال عن تطلع اليمن الى مساعدة باكستان في ادارة المال وانشاء سوق للاوراق المالية في اليمن بالركون الى الخبرة الباكستانية لتشابه المجتمعين اليمني والباكستاني في كثير من الامور .. معتبرا زيارة السيد شوكت عزيز رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الاسلامية والوفد المرافق له لليمن، تمثل فتحا لافاق اوسع للاستثمار بين البلدين والابحار معا في عالم التنمية والاقتصاد والتجارة.

واشار رئيس الوزراء الى التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي لاستكشاف فرص الاستثمار في اليمن في فبراير من العام القادم وسيدعى اليه جميع المهتمين باستكشاف فرص الاستثمار في اليمن .. منوها الى ان رجال الاعمال اليمنيين سيجدون مع نظرائهم في العالم العربي والاسلامي والدولي فرصا كثيرة للاستثمار.
وقال: " المنطقة تموج بمشكلات كبيرة فيما يتعلق بسوق الاوراق المالية كون الوعي في المسألة الاقتصادية
لدى الناس منخفض وهناك تخوف من الدخول في هذا المجال والمغامرة ونحن نحاول ان نتجنب ذلك بمساعدة الباكستانيين ".
ولفت رئيس الوزراء الى ان هناك عدد من نقاط الالتقاء بين الاقتصادين اليمني والباكستاني .. وقال " نحن متفقون تماما ان مستقبل الامة الاسلامية هو في تضامنها وحضورها الدائم في المجتمع الدولي ".
واوضح ان التعليم مفتاح التقدم والتنظيم الاداري والحكومي هوالاكثر حاجة وضرورة من ان تكون الدولة منتجا وموزعا وتاجرا .. منوها الى ان اليمن تسير في اتجاه التنظيم الاداري لاتمام ادارة المال بشكل متطور وفي مختلف المستويات.
وقال " نحن نحتاج لكي ننظم المال الى اصلاحات النظام المالي والبنكي وضرورة ان يقود البنك المركزي والبنوك الاخرى عملية تغيير شامل وحقيقي في مجال الاصلاحات البنكية وهذا هو جوهر العملية الاساسية"...مبينا ان اليمن تسعى للاستفادة من الخبرات الباكستانية في هذا المجال .
واستعرض باجمال التطورات النقدية والمصرفية في اليمن منها خفض مديونية اليمن بشكل كبير وارتفاع الموجودات بالبنك المركزي الى 3ر7 مليار دولار بعد ان كانت لا تتعدى سوى 90 مليون دولار عام 1994م .. مشيرا الى ان هذه الاحتياطيات تتطلب الاستفادة المثلى منها لتحقيق التوازن للسوق المالية وهو ما يحتاج الى التقاء الخبرة والاستفادة المشتركة بين اليمن وباكستان.
حضر اللقاء عدد من الاخوة الوزراء واعضاء الوفد المرافق لرئيس الوزراء الباكستاني
المصدر: سبا نت


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)