موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 15-ديسمبر-2006
الميثاق نت - كشفت مصادر قضائية عن استعادة ما يقدر بـ مليار و429 مليون ريال إلى خزينة الدولة اثر تحقيقات أجهزة النيابة في (1086) جريمة غسيل أموال وقعت في 16 محافظة بالجمهورية اليمنية خلال العام الحالي . 
وقال مصطفي سيف قائد مدير عام الشؤون القانونية بالبنك المركزي اليمني لـ سبأنت أن محكمة الأموال العامة لديها قضايا تتعلق بقضايا المال العام ، لكنها لم تتطرق لجرائم غسيل الأموال، و أن الأموال المتأتية من جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام وتزوير العملة هي جرائم غسيل أموال .
الدكتور علي الاعواش محامي عام الأموال العامة قال " ان اجهزة النيابة العامة تمكنت خلال الأشهر الماضية من العام الجاري من استعادة مليار و(251) مليون (394) الف و(150) ريال وتسعمائة الف دولار من ضمن الميثاق نت -
كشفت مصادر قضائية عن استعادة ما يقدر بـ مليار و429 مليون ريال إلى خزينة الدولة اثر تحقيقات أجهزة النيابة في (1086) جريمة غسيل أموال وقعت في 16 محافظة بالجمهورية اليمنية خلال العام الحالي .
وقال مصطفي سيف قائد مدير عام الشؤون القانونية بالبنك المركزي اليمني لـ سبأنت أن محكمة الأموال العامة لديها قضايا تتعلق بقضايا المال العام ، لكنها لم تتطرق لجرائم غسيل الأموال، و أن الأموال المتأتية من جرائم الاختلاس والاستيلاء على المال العام وتزوير العملة هي جرائم غسيل أموال .
الدكتور علي الاعواش محامي عام الأموال العامة قال " ان اجهزة النيابة العامة تمكنت خلال الأشهر الماضية من العام الجاري من استعادة مليار و(251) مليون (394) الف و(150) ريال وتسعمائة الف دولار من ضمن اربعة مليارات و(113) مليون و(844) الف و(192) ريال والف و(437) فدان تعرضت للنهب والسلب " .
وأوضح الأ عوش لـ (سبأ )أن أجهزة النيابة في ( 16) محافظة حققت خلال العام الحالي في(1086) جريمة تتعلق باستيلاء واختلاس وتزوير وتزييف للعملات واخرى متعلقة بالمال العام منها (802) جريمة لازالت رهن التحقيق و (152) رهن المحاكمة اضافة الى (132) جريمة صدر بحقها احكام قضائية.
وهو ما يأكده مدير عام الشؤون القانونية بالبنك المركزي عن وقوع جرائم غسيل الاموال في اليمن قائلا" جرائم غسيل الاموال موجودة ولا احد يستطيع أن يقول إنها غير موجودة ، لان النيابات تكتظ فيها بعشرات القضايا من هذا النوع , والعجيب ان الصحف لم تتداولها على أنها جريمة غسيل اموال واعتقد ان السبب عدم الوعي بحقيقة جرائم غسيل الاموال" .
وذكرت احصائية رسمية صادرة عن مكتب محامي الاموال العامة بمكتب النائب العام ان نيابة الاموال العامة بامانة العاصمة تصدرت المرتبة الاولى في نظرها للقضايا غسيل الأموال حيث وصلت الى (247) والتى تسببت في فقدان (434) مليون و(519) الف و(106) ريال, استعيد منها (500) الف دولار و(183) مليون ،فيما لاتزال (184) جريمة رهن التحقيق واحيلت (19) قضية الى القضاء وصدرت احكام و قرارت حفظ في لـ(44).
وتصدرت المرتبة الثانية في عدد قضايا المال العام المنظورة إمام نيابة الأموال العامة محافظة عدن بـ297 جريمة تسببت في تبديد(103) مليون و(469) الف و(679) ريال حيث قرارت حفظ في خمس قضايا واحيلت (22) قضية الى المحاكمة و(270) لازالت رهن التحقيق.
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)