موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - احتشد العشرات من طلبة اليمن الدارسين في جمهورية مصر أمام مقر السفارة اليمنية بالقاهرة للاعتصام احتجاجا على ماوصفوه بتقصير القسم القنصلي بالسفارة عن القيام بواجبه حيال قضايا الطلبة والمقيمين في القاهرة بشكل خاص.وجاء الاحتجاج الطلابي الذي نظم ظهر أمس الاثنين للمطالبة بالتحقيق في التقصير والإهمال في

الثلاثاء, 28-سبتمبر-2010
الميثا ق نت/ القاهرة -
احتشد العشرات من طلبة اليمن الدارسين في جمهورية مصر أمام مقر السفارة اليمنية بالقاهرة للاعتصام احتجاجا على ماوصفوه بتقصير القسم القنصلي بالسفارة عن القيام بواجبه حيال قضايا الطلبة والمقيمين في القاهرة بشكل خاص.

وجاء الاحتجاج الطلابي الذي نظم ظهر أمس الاثنين للمطالبة بالتحقيق في التقصير والإهمال في القضايا التي يتعرض لها الطلاب المغتربين اليمنيين في جمهورية مصر العربية وعلى رأسها الحادث الأليم الذي أدي إلى وفاة الدكتور عبدالله بدر الدين وولده نتيجة حرق شقته. وكذا حادثة حريق شقة طلاب البكالوريوس وحبس احد الطلاب في أيام الامتحان على خلفية هذه القضية

وأشار بيان للمعتصمين الى تعرض مجموعة من الطلاب للنهب والسرقة وإهمال البلاغات شبه اليومية التي تقدم إلى القنصلية في قضايا النصب والسرقة وعدم تفاعل المسؤلين المختصين معها مذكرا باختفاء الطالب اليمني أيمن أحمد سعيد نعمان المختفي من منتصف 2006 دون أن يجد الطلبة حلا لهذه القضية.

وطالب المعتصمين باعتماد آلية فعالة ومرضية للتعامل مع مثل هذه القضايا والوقوف مع مشاكل الطلاب وإعفاء الطلاب ومن يعولونهم من الرسوم المقررة عند استخراج واعتماد وثائقهم في السفارة مشددين على ضرورة متابعة تنفيذ البرتوكولات الموقعة مع الجهات المصرية فيما يخص الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية.

وطالب المعتصمين بحل مشكلة تأخر الرسوم الدراسية المقررة على الطلاب مما يتسبب في تأخيرهم في دراستهم وطردهم من قاعات الامتحانات مستنكرين القطع المفاجئ للمساعدة المالية لكثير من الطلبة دون مبرر مشيرين الى اهمية إعادة النظر في المساعدة المالية للطلبة بما يتناسب مع الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار.

ووعد سفير اليمن بالقاهرة جموع الطلبة بمتابعة قضاياهم مؤكدا بشان حوادث النصب التي يتعرض لها اليمنيون والحوادث الأخرى انه قام بتصعيد القضية مؤخرا إلى وزير الداخلية بأكثر من خطاب مطالبا بوضع حد لمثل هذه الحوادث وتم تزويد مكتب وزير الداخلية بالعديد من المحاضر كنماذج لعمليات النصب ولا زالت السفارة في انتظار الرد.

وفيمايخص الرسوم الدراسية وتأخرها ومخصصات الكتب وغيرها من المشاكل قال انه سيحرر مذكرات بهذه المشاكل إلى الجهات المختصة.
أما عن - مشكلة الطالب اليمني أيمن نعمان فقد أكد معالي السفير انه يتابع القضية باستمرار وان القضية أصبحت بين يدي الرئيس اليمني والمصري وان وزير الداخلية المصري حفظ هذه القضية عن ظهر قلب من كثرة الحديث عنها ولازالت السفارة في إطار المتابعة لهذه القضية داعيا اليمنيين بان يأخذوا الحيطة والحذر خلال تجوالهم وتعاملاتهم في القاهرة.

وفي ختام اللقاء عبر الطلبة المجتمعون عن شكرهم وتقديرهم لسعادة السفير على تفهمه لمطالبهم معبرين عن احترامهم الكبير لشخص سعادة السفير مطالبينه بالزام كافة المسئولين في السفارة بالتعامل مع قضايا الطلبة بالصورة المطلوبة لان ذلك ينعكس أولا وأخيراً على الوطن اليمني الغالي.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)