موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 28-سبتمبر-2010
الميثاق نت/ محمود الحداد -
أكد وزير الأوقاف والإرشاد حمود الهتار حرص الحكومة على إيجاد تشريعات سليمة وفقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف ترتبط بالأسرة وتعني بتلمس مشاكلها وتقديم العون لها لضمان مجتمع فاعل وآمن يكون جميع أفراده عاملين منتجين بعيدين عن ارتكاب الأخطاء التي تؤدى إلى تفكك الأسرة وبالتالي تنعكس سلبا على المجتمع.

وأوضح الوزير الهتار لدى افتتاحه امس الملتقى الأول للتنمية الأسرية الذي تنظمه جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية تحت شعار "شركاء من اجل التنمية" أهمية أن تتولى منظمات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية تنظيم مثل هذه الملتقيات التي من شأنها وضع برامج تكفل خلق أسر منتجة.

وأشار إلى أهمية التحلي بالأخلاق لنمو و ازدهار الأسرة التي من خلالها تتحول إلى أسرة صالحة نافعة لدينها و مجتمعها ..باعتبار أن الفرد الصالح و الأسرة الصالحة المتحليين بالأخلاق الحميدة يحظون باحترام و تقدير من قبل جميع الناس.

وأعرب وزير الأوقاف عن أمله في أن يخرج الملتقى الذي ينظم على مدى يومين برؤية شاملة لبناء الإنسان الصالح و الأسرة الصالحة.

من جانبه تطرق رئيس جمعية البر والعفاف الاجتماعية الخيرية الدكتور عبدالرقيب عبدالله عباد إلى أهمية هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه في تناول تنمية الأسرة .. مشيرا أن من أهداف الملتقى التعريف بمفهوم و أدوار التنمية الأسرية و تشخيص واقعها في اليمن و التعرف على تجارب ناجحة محلياً و عربياً في هذا المجال و بحث آليات الشراكة الحقيقية والتنسيق بين الجمعيات والمنظمات العاملة في مجال التنمية الأسرية كونها اللبنة الأساسية لبناء المجتمع .

و عن الضيوف من الدول العربية المشاركين في الملتقى أكد رئيس جمعية العفاف بالمملكة الأردنية الهاشمية مفيد سرحان حاجة البلدان العربية و الإسلامية لعملية تنموية للأسرة. لافتا إلى ضرورة التعاون و تضافر الجهود بين الحكومات و منظمات المجتمع المدني من اجل إيجاد تنمية حقيقية للأسرة حتى نستطيع العيش في ظل مجتمع سوي قادر على العطاء و قادر على تجاوز العقبات الاقتصادية والسياسية التي تواجه المجتمع.

الجدير ذكره أن الملتقى يناقش على مدار يومين عددا من أوراق العمل تتوزع على ثلاثة محاور فيما يتناول الأول: التنمية الأسرية المفهوم و الأدوار، فإن المحور الثاني يستعرض واقع التنمية الأسرية مشتملا على واقع و تجارب التنمية الأسرية في اليمن و البلدان العربية ، أما المحور الثالث المعنون بمستقبل التنمية الأسرية فإنه يتطرق إلى أولويات وآفاق التنمية الأسرية في اليمن ، آليات تفعيل دور الحكومة والقطاع الخاص ، وآليات الشراكة بين منظمات العمل الخيري.

هذا وبرعاية كريمة من الشيخ / صادق بن عبد الله بن حسين الأحمر تقيم جمعية البر والعفاف يومي الأربعاء و الخميس القادمين الموافق 29/30- 9- 2010م في عدد من المحافظات والمديريات في كل من" أمانة العاصمة – مدينة ذمار – وصاب – رداع – الشمايتين – القبيطة – مسور عمران " العرس الجماعي السنوي الثاني عشر لعدد ( 1100 ) عريس و عروس.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)