موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - استمع مجلس النواب اليوم الأربعاء إلى رسالة رئيسه يحيى الراعي الموجهة لرئيس الحكومة المتضمنة الحث على تنفيذ التوصيات البرلمانية الصادرة في أغسطس الماضي الخاصة بتنفيذ أحكام قضائية تعيد أرضية مشروع " درة المكلا" للمستثمرين وإزالة استحداثات من أحد محافظي المحافظات أتهمته الكتلة البرلمانية لحضرموت بنهب الأرضية.وفي الصدد

الأربعاء, 29-سبتمبر-2010
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
استمع مجلس النواب اليوم الأربعاء إلى رسالة رئيسه يحيى الراعي الموجهة لرئيس الحكومة المتضمنة الحث على تنفيذ التوصيات البرلمانية الصادرة في أغسطس الماضي الخاصة بتنفيذ أحكام قضائية تعيد أرضية مشروع " درة المكلا" للمستثمرين وإزالة استحداثات من أحد محافظي المحافظات أتهمته الكتلة البرلمانية لحضرموت بنهب الأرضية.

وفي الصدد أكد رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني حل القضية وتنفيض الأحكام مشيراً إلى كتلة حضرموت في طريقها لحضور البرلمان السبت القادم.
وكان برلمانيو حضرموت علقوا عضويتهم منذ أغسطس احتجاجاً على عدم تنفيذ الأحكام الخاصة بدرة المكلا.

على صعيد أخر طالب البركاني والنائب محمد الشايف بسرعة إقرار تعديل المادة(15) من قانون الأحوال الشخصية المتصلة بتحديد سن الزواج.

وقال البركاني يحب إلا تظل السمعة الدولية لليمن مرهونة بهذه المادة ودعا لجنة تقنين أحكام الشريعة الدراسية للتعديل وعدم تمييع الأمر ، ووافق النواب على طرح المادة السبت.

وكان البركان تراجع عن تصويته بالموافقة على تحديد سن الزواج للذكور والإناث بسبعة عشر عاماً موفقاً بين مقترح الحكومة بجعله ثماني عشر سنة ورأي لجنة التقنين بخمسة عشر عاماً.

وجاء التراجع النيابي عقب طلب نواب معارضين لتحديد سن الزواج إعادة المداولة في التعديل الذي ظل خلال عامين مثار خلاف بين منظمات حقوقية ورافضين تحديد سن للزواج بينهم علماء دين وأغلب أعضاء لجنة تقنين أحكام الشريعة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)