موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - حمل الدكتور أحمد عبيد بن دغر -الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن"- أحزاب اللقاء المشترك مسئولية عرقلة وتعطيل الحوار عبر اختلاق ذرائع وحجج واهية أو طرح شروط تعجيزية.وكشف الدكتور احمد عبيد بن دغر عن وجود أطراف في المشترك ترفض إجراءالانتخابات النيابية وتعمل

الجمعة, 01-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
حمل الدكتور أحمد عبيد بن دغر -الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن"- أحزاب اللقاء المشترك مسئولية عرقلة وتعطيل الحوار عبر اختلاق ذرائع وحجج واهية أو طرح شروط تعجيزية.

وكشف الدكتور احمد عبيد بن دغر عن وجود أطراف في المشترك ترفض إجراءالانتخابات النيابية وتعمل على إفشال الحوار سعياً للوصول الى شكل من الشراكة في السلطة، ليس عبر صناديق الاقتراع، ولكن عبر التقاسم.

وقال في حوار تنشره صحيفة »الميثاق« الاثنين المقبل : إن رهان المشترك على أعمال الإرهابيين والمخربين والمتمردين لإفشال إجراء الانتخابات النيابية في موعدها وإعاقة تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام رهان خاسر.. مؤكداً أن الشعب سينتصر لخياراته الوطنية مثلما أفشل المعوقات الكبيرة التي سبق أن وضعتها المعارضة أمام مسيرته الديمقراطية.

وأكد الدكتور بن دغر أن المؤتمر الشعبي العام ماضٍ في إجراء الانتخابات النيابية في 27 أبريل المقبل وهو التزام دستوري لا تراجع عنه.. منوهاً الى أنه ليس من حق أحد أن يقدم أو يؤخر موعد إجراء الانتخابات وعلى الجميع الالتزام بالمواعيد المحددة قانوناً.

معتبراً ادراج مشروع قانون الانتخابات في جدول اعمال البرلمان ليس مبرراً لانسحاب كتلة المشترك من البرلمان أو تعليقهم للحوار، خصوصاً وأن هذا القانون يسمح بإعادة تشكيل اللجنة العليا للانتخابات، كما تطالب بذلك تلك الأحزاب.

وقال الدكتور أحمد عبيد بن دغر: إن اللجنة العامة وقفت أمام قرار تعليق المشترك عملهم في لجنة الحوار وفريق التواصل حيث لم تجد جديداً في موقفهم.مؤكداً أنه ليس أمام المؤتمر الشعبي العام إزاء تخبط المشترك والتناقض الشديد داخله إلاّ المضي باتجاهين ومسارين متوازيين الأول مسار إجراء الانتخابات النيابية في موعدها والمسار الآخر التمسك بالحوار لحل المشكلات بين الأطراف المختلفة، وهو توجه شدد عليه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية -رئيس المؤتمر في بيانه السياسي المهم الذي ألقاه بمناسبة أعياد الثورة اليمنية.

وبيَّن بن دغر أن هذا التوجه قد باركه اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن الذي عقد مؤخراً في نيويورك.. حيث أكد الأصدقاء على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها والمضي في ذات الوقت في عملية الحوار.. وهي رسالة واضحة وجهها المجتمع الدولي لأحزاب المشترك.

الى ذلك حمل الدكتور احمد عبيد بن دغر الأمين العام المساعد للمؤتمر أحزاب المشترك مسئولية تأجيج الأوضاع في بعض مناطق بعض المحافظات الجنوبية عبر دعم عناصر التخريب التي تقوم بقطع الطرق وقتل الأنفس والاعتداء على حقوق الناس بدون حق.

مؤكداً أن الأوضاع في تلك المناطق سوف تتحسن عاجلاً أم آجلاً خاصة وأن أبناءها أصبحوا يقفون ضد تلك الأنشطة والأعمال المشبوهة.

وحذر الدكتور بن دغر من خطورة الدعوات والآراء المتطرفة التي يطلقها ضيقو الأفق في أحزاب المشترك والتي يسعون من خلالها إلى ادخال اليمن في دوامة من الصراعات التي لا نهاية لها.

منوهاً الى أن الدعوة للفيدرالية هي خطوة أولى نحو الانفصال، وأن المؤتمر ومعه أبناء الشعب اليمني وفي مقدمتهم أبناء المحافظات الجنوبية سيسقطون مثل تلك الدعوات.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)