موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 06-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
أعلن البرلمان الأوروبي إدانته الشديدة والحازمة للاعتداءات التي استهدفت دبلوماسيين وموظفين أوروبيين في صنعاء اليوم.

وقال رئيس البرلمان الأوروبي جيرسي بوزيك في تصريحات أدلى بها اليوم في بركسل ونقلتها وكالتا الصحافة الفرنسية والأنباء الإيطالية:" إن اعتداءات صباح الأربعاء واستهداف دبلوماسيين ورعايا أوروبيين في اليمن, يوجه إنذاراً للمجتمع الدولي ويدعوه للتحرك العاجل لدعم اليمن وتعزيز قدراته في مواجهة الإرهاب والتصدي للأعمال الإرهابية".

وأكد رئيس البرلمان الأوروبي على "ضرورة مساندة الحكومة اليمنية في عملها الرامي لوقف دوامة العنف الإرهابي والانفصالي".

وشدد على ضرورة مساعدة الحكومة اليمنية من أجل معالجة الوضع الأمني وبناء الدولة.

وقال: "ويتعين علينا أيضاً أن نعمل من أجل دعم جهود اليمن للتخفيف من معدل الفقر، الذي يؤدي بدوره إلى تصاعد التطرف".

واعتبر رئيس الجهاز التشريعي الأوروبي "إن هذه الاعتداءات الإرهابية تثبت مرة أخرى أن تنظيم القاعدة يعمل ضد مصلحة الشعب اليمني مما يستوجب من الأطراف الدولية التحرك لمساندة جهود اليمن ودعم أجهزته الأمنية بما يمكنها من مجابهة الإرهاب وملاحقة الإرهابيين.

وكان البرلمان الأوروبي أصدر في العاشر من فبراير الماضي بيانا حول اليمن دعا فيه المجتمع الدولي إلى دعم ومساعدة اليمن بما يمكنه من مواجهة التحديات الراهنة وتلافي أي تدهور لأوضاعه الأمنية والسياسية والاجتماعية.



إلى ذلك دانت المملكة المتحدة وجمهورية فرنسا واستنكرتا بشدة الأعمال الإرهابية التي يتبناها تنظيم القاعدة في اليمن والتي كان آخرها إستهداف بريطانيين اليوم في صنعاء, مؤكدتين أن تلك الأعمال تزيد من إصرار المجتمع الدولي على دعم اليمن وتعزيز قدراته لمواجهة التحديات الراهنة وفي مقدمتها الإرهاب ومساندة جهوده على الصعد التنموية المختلفة .

وفي هذا الصدد أكد زير الخارجية البريطاني وليام هيج بان الاعتداء المشين الذي استهدف دبلوماسيين بريطانيين في صنعاء اليوم سيضاعف فقط من عزيمة بريطانيا في دعم الحكومة اليمنية لمجابهة التحديات التي تواجهها اليمن.

وقال الوزير هيج في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية:"هذا الاعتداء يذكرنا بأن أمامنا جهودا ينبغي القيام بها من اجل دعم اليمن وتعزيز قدراته الأمنية لمواجهة مخاطر الأعمال الإرهابية المتزايدة لتنظيم القاعدة".

وأشار هيج إلى أن الحكومة البريطانية كانت السباقة لحشد الدعم الدولي لليمن وجهوده الأمنية والتنموية والتي توجت بتأسيس مجموعة أصدقاء اليمن من شركاء التنمية في اليمن من الدول والمنظمات الدولية المانحة.

فرنسا دانت ونددت بشدة بهذا الاعتداء الإرهابي الذي استهدف سيارة تابعة للسفارة البريطانية بصنعاء وعليها أربعة دبلوماسيين .

وقالت الخارجية الفرنسية في بيان أصدرته اليوم "إننا ندين بشدة هذا الهجوم ونؤكد تضامننا ودعمنا الكامل للشعب والسلطات في اليمن في حربهم ضد الإرهاب والعنف".

وتابع البيان "إن فرنسا ما تزال ملتزمة بالوقوف إلى جانب المجتمع الدولي أكثر من أي وقت مضى لمكافحة الإرهاب".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)