موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - صندوق التنمية الدولي- الميثاق نت

الخميس, 07-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
وصل وفد اليمن المشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين المقررة غدا الجمعة إلى واشنطن برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي .
وقالت مصادر مطلعة: أن الوفد اليمني حمل معه قائمة بالأولويات والمشاريع التي تحتاج اليمن إلى تمويلات لها في إطار ما يتوقع تقديمه عبر صندوق دعم التنمية في اليمن الذي اقر اجتماع مجموعة أصدقاء اليمن المنعقد مؤخرا في نيويورك بحث إنشائه بما يساعد اليمن على التغلب على تحديات التنمية من البطالة ويخدم أهداف التنمية المستدامة.
وأوضحت المصادر أن تحديد المشاريع إرتبط بتحقيق أهداف سريعة التأثير في محاربة البطالة وتوفير فرص العمل للشباب والتوسع في مشاريع الطاقة الجالبة للإستثمارات والمشاريع .
وذكرت المصادر أن المشاريع والأولويات تتضمن مشاريع توليد الطاقة الكهربائية بقدرة من 7-10 آلاف ميجا وات كمرحلة أولى لسد العجز القائم في مجال الطاقة وخدمة التنمية ومد أنبوب الغاز من مأرب إلى معبر لتوليد الطاقة ، وإنشاء المعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع وكليات الهندسة في الجامعات اليمنية وبما يكفل تأهيل الشباب والعمالة اليمنية وتوفير فرص العمل لها للحد من البطالة وخدمة أهداف التنمية .
وقالت المصادر أن من الأولويات الحكومية إنشاء الطرق الرئيسية بين المحافظات والمدن والقرى بحيث لا تقل بين المدن من 300 35م كم وبين القرى ما بين 20-50 كم ، وإنشاء الموانئ والأرصفة وموانئ الاصطياد مع تجهيزاتها الفنية كثلاجات التبريد وغيرها ، وإنشاء السدود والحواجز المائية والتحويلية للحفاظ على مياه الإمطار وتغذية الأحواض الجوفية ، فضلا عن إنشاء المستشفيات التخصصية وتجهيزها للحد من حالات العلاج في الخارج بالإضافة إلى مستشفيات الولادة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.
وذكرت المصادر أن من بين المشاريع تحلية المياه لأمانة العاصمة صنعاء وضواحيها البالغ عدد سكانها ثلاثة ملايين و500 ألف نسمة و تعز البالغ عدد سكانها ثلاثة ملايين و800 نسمة و إب البالغ عدد سكانها مليوني نسمة ، وإنشاء وإعادة تأهيل مشاريع المجاري وتصريف مياه الإمطار في مدن الجمهورية وعلى وجه الخصوص صنعاء، عدن، الحديدة، حضرموت، إب، ذمار، ولحج. ، وتوفير خدمات البنية التحتية للأراضي المخصصة للاستثمار والمناطق الصناعية وبخاصة في عدن ، الحديدة، شبوة، وحضرموت ، فضلا عن إعادة إعمار ما خلفته الحرب في محافظة صعدة نتيجة أحداث الفتنة التي اشعلتها عناصر التمرد الخارجة على النظام و القانون.
وقالت المصادر أن الجهات المختصة في الحكومة ستقوم بتوفير الدراسات للمشاريع التي تم إعداد الدراسات لها والمشاريع التي لا تتوفر لها دراسات تقوم الدول المانحة من مجموعة أصدقاء اليمن بإعداد الدراسات للمشاريع التي يتم اختيارها من قبل تلك الدول وإنزال المناقصات الخاصة بها والتمويل من قبلها مباشرة لتنفيذ تلك المشاريع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)