موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المؤتمر وحلفاؤه يدينون العدوان الصهيوني على الحديدة ويؤيدون أي خطوات للرد عليه - النواب عن عملية يافا في تل أبيب: إنجاز تاريخي - عدوان إسرائيلي يستهدف ميناء الحديدة - "ثابتون مع غزة".. مسيرة مليونية بصنعاء - المؤتمر وحلفاؤه يباركون العملية النوعية التي نفذها الجيش اليمني في تل أبيب - استهداف سفينة "Lovibia" في خليج عدن - لبوزة يعزي بوفاة الدكتور مهيوب الصبري - صنعاء تقصف تل أبيب بطائرة مسيرة جديدة - بعد رصد فيروس شلل الأطفال.. كارثة جديدة في غزة - إغلاق 10 شركات أدوية في صنعاء -
مقالات
الثلاثاء, 12-أكتوبر-2010
الميثاق نت -   احمد غيلان -
سمسرة في المديريات وصفقات في المحافظات وعبث في الإدارة العامة.. تلك هي ملامح ومآثر صندوق الرعاية الاجتماعية الذي غدا بؤرة من بؤر الفساد.
• قبل أشهر قليلة كانت وسائل الإعلام تنقل للمواطنين خبر افتتاح مشروع الربط الشبكي للصندوق وفروعه بالإدارة العامة ، وما هي إلا ساعات قليلة حتى ظهرت حقائق المشروع الذي لم يكن افتتاحه سوى عمل بروتوكولي للتسويق الإعلامي، بينما كان المشروع قد افتُتح قبل سنوات وربما أصبحت بعض مكوناته بحاجة إلى صيانة أو إحلال...
• ومقابل هذا التسويق البروتوكولي كانت تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة تتحدث عن مئات الملايين التي أنفقت على مسح اجتماعي بلا جدوى ولا مشروعية..
• وفي حين انشغلت قيادة الصندوق بخلافات المحاصصة وتشطيبات الفلل في الداخل والخارج، كان مقاولو العبث ينهبون الخزينة العامة مستخلصات أعمال وهمية في منشآت لم يكن للصندوق ولا للوطن حاجة لها، قدر حاجته لرفع مستوى الخدمة الاجتماعية التي تقي العجزة والأرامل والمعاقين والمحتاجين شرور عنجهية المتسلطين وسلبطة المتسلبطين..
• صندوق الرعاية – بما وصل إليه حاله – أصبح من الحالات المستعصية التي تتطلب وقفة محاسبة ولفتة تصلح حاله وتعيد مساره إلى الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف التي وُجد من أجلها ، وهي أهداف إنسانية ووطنية تتعلق بشريحة اجتماعية يجب أن ندافع عنها ونتعاطى مع قضاياها بحزم ، ومع من يثرون على حساب آلامها بقسوة..
• من حق حقوق المساكين أن نحميها.. ومن حق الخزينة العامة التي هي ملكنا جميعاً أن نرفع عنها مخالب العبث ، ومن حق برنامج فخامة الرئيس الذي هو برنامج الشعب أن نتابع أجندة الوفاء بما فيه من وعود .. وأهمها وأولها مكافحة الفساد ، ومن حق تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أن تخرج من الأدراج لتكون شريعة للحد من العبث والفوضى..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

فرنسا في مهب المجهول.. فاز اليسار فهل يتركونه يحكم؟
بيار أبي صعب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)