موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 20-أكتوبر-2010
الميثاق نت/ أنور حيدر -
أعلن وزير الخارجية الدكتور ابوبكر ألقربي في اليمن عن زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي لليمن وقال إن العلاقات اليمنية الفرنسية متينه ومبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتعاون في كافة المجالات وقال ان زيارة فخامة رئيس الجمهورية التسع خلال السنوات الماضية لفرنسا وكذلك زيارة الشخصيات الفرنسية لليمن تعكس عمق العلاقات اليمنية الفرنسية جاء ذلك في افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية امس بالمتحف الوطني عن العلاقات الدبلوماسية اليمنية الفرنسية في إحياء الذكرى الـ 40 لإقامة هذه العلاقات .

واستعرض ألقربي تطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والفنية من خلال التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وقال ان اليمن لاتنسى وقوف فرنسا الدائم الى جانبها ومساندتها لشعبنا في قضاياه المصيرية ودعم الجهود واشادالقربي بموقف فرنسا الراسخ لدعم اليمن ووحدته وكذا دعمها لجهود مكافحة الإرهاب ودعم الجهود من اجل تطور التنمية والحداثة.

وقال ان فرنسا كانت من أوائل الدول التي هنأت اليمن على التوحد واستنكرت الدعوة الى الانفصال داعمة الشرعية الدستورية.

وفيما يخص الإرهاب دعا الدول الى تواصل علاقاتها بقوه ولاتقطعها بل تقويها وتعمقها اكثر لقطع الطريق على الارهابين واسف القربي على قرار اغلاق المدرسة الفرنسية بصنعاء معتبرا الاغلاق يحقق هدف من اهداف الارهابين.

من جانبه قال السفير الفرنسي بصنعاء جوزيف سيلفا ان الاحتفال بالذكرى الـ 40 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين فرنسا واليمن أضحى له أهمية خاصة وذلك عقب زيارة فخامة الرئيس علي عبدا لله صالح رئيس الجمهورية اليمنية إلى باريس
وقال إن هذه الفعاليات التي ستستمر حتى شهر ديسمبر القادم في كل من صنعاء وتعز وعدن بمناسبة العيد الاربعين لاقامة العلاقات الفرنسية اليمنية والتي تشهد بأن بلدينا قادران على الاعتماد على بعضهما البعض والسير قدماً نحو الامام وهذا ما كان عليه الحال على مر التاريخ والتزامنا الحالي الى جانب اليمن يؤكد ذلك جلياً موضحا ان اليمن يقع في موقع حساس الامر الذي يدعو للوقوف والتصدي للتهديدات التي تواجهه.

واكد دور فرنسا في حشد الدعم الدولي لصالح اليمن و دعم فرنسا الدائم لوحدة واستقرار وامن اليمن وجهوده في مكافحة الإرهاب وقال أن فرنسا قدمت الدعم لليمن في مؤتمر اصدقاء اليمن وكذلك ستقدمه في المؤتمر الوزاري القادم بالسعودية.

إلى ذلك اكد مدير عام المتحف الوطني عبدا لعزيز الجنداري أن إقامة هذه الفعاليات تأكيد للشراكة والنشاط الثقافي المشترك والمتميز بين المتحف والمركز الثقافي الفرنسي والسفارة الفرنسية في سبيل التعريف بالعلاقات المتميزة التي تربط اليمن وفرنسا.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)