موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الخميس, 21-ديسمبر-2006
الميثاق نت - حمًل إتحاد الغرف التجارية والصناعية اليوم الحكومة مسئولية ارتفاع الأسعار جراء تطبيق قانون ضريبة المبيعات , فيما مسئول حكومي بارز يؤكد عدم ارتفاع الأسعار ويتهم بعض التجار بالتهرب الضريبي .
وأوضح بيان صادر عن لجنة القطاع الخاص التابعة لاتحاد الغرف التجارية والصناعية أن اعتراض التجار ليس على القانون "وإنما على آلية تحصيل القيمة المضافة والنصوص التعسفية ".
وكيل مصلحة الضرائب أحمد غالب عًلق على بيان القطاع الخاص وقال الميثاق نت -
حمًل إتحاد الغرف التجارية والصناعية اليوم الحكومة مسئولية ارتفاع الأسعار جراء تطبيق قانون ضريبة المبيعات , فيما مسئول حكومي بارز يؤكد عدم ارتفاع الأسعار ويتهم بعض التجار بالتهرب الضريبي .
وأوضح بيان صادر عن لجنة القطاع الخاص التابعة لاتحاد الغرف التجارية والصناعية أن اعتراض التجار ليس على القانون "وإنما على آلية تحصيل القيمة المضافة والنصوص التعسفية ".
وكيل مصلحة الضرائب أحمد غالب عًلق على بيان القطاع الخاص وقال لـ(سبأنت) " إن احتجاجات التجار ضد تنفيذ قانون ضريبة المبيعات ابتداء من يناير القادم محاولة منهم للتهرب من كشف حساباته التجارية الحقيقة ".
ومن جهته قال نائب رئيس إتحاد العام الغرف التجارية والصناعية خالد طه مصطفى في تصريح لـ(سبأنت) إن الخلاف القائم بين التجار والحكومة هو على القيمة المضافة لضريبة المبيعات المقدرة بـ 5 % .
وكيل مصلحة الضرائب أضاف " أن قانون المبيعات تم إقراره في يوليو 2005م وقد تم تأجيل تطبيقه حتى مطلع العام القادم 2007م بعد أن طلب التجار من الرئيس علي عبدالله صالح ورئيس الوزراء عبدالقادر باجمال تأجيل تنفيذ القرار ".
وفيما طالب نائب رئيس إتحاد الغرف التجارية والصناعية بالاستمرار في تنفيذ الآلية السابقة التي تم الاتفاق عليها مع الرئيس على عبدالله صالح , أكد وكيل مصلحة الضرائب أن الأسعار لن تشهد أي ارتفاع " لأن الضريبة خفضت إلى 5 % بعد أن كانت 15 % كما تم إعفاء بعض المواد الغذائية الأساسية ".
وأضاف غالب " إن البيان الصادر عن القطاع الخاص فيه كثير من المغالطات ", متهما بعض التجار بإثارة الموضوع " لتحقيق أغراضهم الشخصية والاستمرار في الغش والتهرب الضريبي والجمركي".
البيان الصادر عن لجنة القطاع الخاص أشار أن آلية تحصيل القيمة المضافة بحسب ما هو منصوص عليه في قانون ضريبة المبيعات ستؤدي إلى كثير من الاختلالات ومزيد من الفساد , موضحا أن أسعار السلع ستشهد ارتفاعا ملحوظا .
وكانت الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا عقدت أمس جلسة مواصلة إجراءات النظر في دعوى تقدمت بها الغرفة التجارية والصناعية بأمانة العاصمة في مايو من عام 2005م بعدم دستورية معظم مواد القانون رقم (19)لسنة 2001م بشأن الضريبة العامة على المبيعات وعدم ملاءمته.
وقد أقرت الدائرة الدستورية إلزام الحكومة بالرد على طلب الغرفة التجارية بوقف تنفيذ القانون .
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)