موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


البرلمان يجدد تأكيده على أمن وسلامة الملاحة عدا السفن المعادية لليمن وفلسطين - ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 34844 - الراعي يتلقى برقية شكر من إسماعيل هنية - قتلى وجرحى بانفجار مخزن أسلحة في عبيدة بمأرب - النائب الأول لرئيس المؤتمر يرأس اجتماعاً للهيئة البرلمانية - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء -
محافظات
الميثاق نت - الطرق  في اليمن - الميثاق نت

الجمعة, 29-أكتوبر-2010
الميثاق نت -
تفقد محافظ مارب ناجي بن علي الزايدي امس سير العمل في تنفيذ طريق مارب- البيضاء الاستراتيجي، والبالغ كلفته ستة مليارات ريال حيث بلغت نسبة الانجاز في اعمال الشق والردم والسفلتة 35 في المائة.

وخلال الزيارة الميدانية استمع المحافظة ومعه وكيل المحافظة ناصر العجي، الى شرح من مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور سالم عبدربه بريعمه، عن سير العمل في الطريق البالغ طوله 108 كيلومترات، وتنفذه المؤسسة من اتجاهين في آن واحد الاتجاه الاول مارب- البيضاء، والاتجاه الثاني البيضاء- مارب.
مستعرضا الجهود التي تبذل والاجراءات المتخذة للاسراع في تنفيذ المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة في العقد، الى جانب الصعوبات والمعوقات التي يواجهها المشروع خاصة التي تتطلب من قيادة المحافظة والسلطة المحلية التدخل لحلها وتذليلها.

واشاد المحافظ بمستوى العمل والانجاز لهذا الطريق الاستراتيجي الذي يخدم بشكل مباشر المواطنين في اربع مديريات من مديريات محافظةمارب وتشمل( الجوبة - رحبه- الماهلية- العابدية) وابناء مديرية السوادية في رداع محافظة البيضاء.. لافتا الى ان هذا الطريق تزداداهميته الاستراتيجية نظرا للدور الذي سيلعبه في ربط المحافظات الوسطى والشرقية بالمحافظات الغربية والجنوبية وسيمكن من نقل السلع والبضائع والمنتجات بين المحافظات الوسطى والغربية والجنوبية الى جانب تنقل المواطنين بيسر وسهولة وبوقت وتكلفة اقل.

وشدد الزايدي على ضرورة مضاعفة الجهود في تنفيذ مشروع الطريق والالتزام بالمواصفات والمقاييس والحرص على جعله بالسعة المطلوبة لمرور مركبات النقل الثقيل بأريحية وانسيابية.. مؤكدا ان هذا المشروع يحظى بدعم واهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية،لاهميته الاستراتيجية.. مجددا التأكيد على ان قيادة المحافظة ستبذل كل الجهود وستعطي كل الدعم لتسهيل تنفيذ المشروع وازاله المعوقات التي تتسبب في تاخير الانجاز.

هذا وكان محافظ مارب ناجي بن علي الزايدي قد قام بزيارة الى منطقة قانية مديرية الماهلية واطلع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة في المركز الصحي للمنطقة، كما تفقد سير الدراسة في مدرستي التضامن الاساسية، والوحدة الاساسية الثانوية ووجه بترميم مدرسة الوحدة على نفقة المجلس المحلي الى جانب ادراج اضافة سور وادارة للمدرسة في خطة المحافظة الاستثمارية.
كماتفقد المحافظ، سد رمضه آل عمر في مديرية الماهلية الذي يحجز مياه الامطار ويستفيد منه ابناء المنطقة في ري الوديان الزراعية وتغذية المياه الجوفية، حيث وجه بتوسعة السد ليتمكن من استيعاب مياه السيول الفائضه عن السعة الحالية.. كما وجه المحافظ باضافة فصلين دراسيين الى مدرسة قرش في منطقة آل احمد بمديرية الماهلية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)