موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 30-أكتوبر-2010
الميثاق نت/ عدن -
عبر الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن عن إعجابه بالتطور التقني الذي تشهده مؤسسة (14أكتوبر) للصحافة والطباعة والنشر سواء في الجانب الصحافي أو في جوانب أعمال الطباعة والنشر..، مشيراً إلى أن تشغيل المطبعة الصحفية متعددة الألوان والوحدات تشكل إضافة مهمة ليس فقط للبنية التحتية للمؤسسة بل ولمدينة عدن التي لعبت دوراً بارزاً في النهضة الصحافية والطباعية الحديثة في اليمن منذ وقت مبكر.

جاء ذلك في الزيارة التي قام بها رئيس جامعة عدن مساء يوم الخميس (28 أكتوبر2010م)، لمؤسسة 14أكتوبر وكان في استقباله أحمد محمد الحبيشي رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير الذي اصطحبه في جولة استطلاعية شملت وحدات الطباعة التجارية والتجليد والتكميل بالمؤسسة تعرف خلالها على سير العمل وخدمات الطباعة الصحفية والتجارية التي تقدمها المؤسسة للقطاعين العام والخاص.

كما زار الدكتور بن حبتور المطبعة الجديدة حيث قدم له الزميل أحمد الحبيشي شرحاً تفصيلياً عن المهام والأعمال التي تقوم بها المطبعة التي تتكون من طابقين وبرجين طباعيين متكاملين يشتمل كل برج منهما على أربع وحدات طباعة مزودة بكاميرات تحكم لضبط الألوان في كل وحدة طباعية ومهمة للطباعة بأربعة ألوان بالإضافة إلى أربع وحدات طباعية عمودية ومستقلة كل وحدتين طباعيتين مدمجتين في هيكل رأسي (2×2 H.) مصممتين للطباعة بلون واحد أو لونين لكل ويب ( أربع صفحات من القطع الكبير) بحسب متطلبات واحتياجات الإنتاج حيث سيكون بمقدور الصحيفة رفع عدد صفحاتها إلى ( 24) صفحة بينها ثماني صفحات ملونة قابلة للتوسع إلى (48) صفحة بينها 16 صفحة ملونة دفعة واحدة بدون تجزئة أو مداخلة يدوية.

وأوضح رئيس التحرير قدرة المطبعة الجديدة على التوسع بطباعة 48 صفحة من خلال إدخال برجين إضافيين وأربع وحدات ومجفف بدون توقف الإنتاج .

من جانبه عبر الدكتور بن حبتور عن سعادته بإنجاز مشروع المطبعة الصحفية الجديدة التي ستفتتح رسمياً خلال الأيام القادمة بعد انتهاء الطباعة التجريبية ، معتبراً هذا الإنجاز دليلاً على عزم قيادة المؤسسة وكوادرها وموظفيها على النهوض بمستوى العمل الإعلامي وتطوير الإصدارات الصحفية للمؤسسة شكلاً ومضموناً في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية والحكومة للنهوض بأوضاع مدينة عدن كعاصمة اقتصادية وتجارية لليمن الموحد.

رافق رئيس الجامعة نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام بجامعة عدن، ومحمد عبدالمجيد الجوهري مدير الأنشطة بالجامعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)