موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الأحد, 31-أكتوبر-2010
الميثاق نت-نبيل عبد الرب -

وقف مجلس النواب اليوم على ما تداولته وسائل الإعلام العالمية بشأن العثور على طرود قيل إنها تحوي مواد متفجرة في مطارين بدبي وبريطانيا أتت من اليمن باتجاه الولايات المتحدة الأمريكية.

وأيد البرلمان رفض رئيس الجمهورية أي تدخل في الشأن اليمني مؤكدين ذات الوقت شراكة اليمن مع المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب.

وقال النائبان محمد النقيب وعلي العنسي إن هناك استهدافاً استخباراتياً لليمن وأضاف النقيب نحن مع الشراكة الدولية لمحاربة الإرهاب لكننا ضد التدخل الأجنبي وأن تكون اليمن هدفاً استخباراتياً وصهيونياً.

وأشار النائب سعيد دومان أن استهداف اليمن ليس جديداً بل أنها موضوعة على أجندة النظام العالمي الجديد الذي وصفه بالظالم مواصلاً بأن الإرهاب هو ردة فعل لإرهاب هذا النظام ، وعبر عن خشيته من أن تكون دول كبرى تحاول إيجاد مبرر للعدوان على اليمن.

ودعا النواب يحي سهيل، وعبد العزيز جباري، ومحمد الحزمي الوقوف صفاً واحداً ضد المؤامرات وقال سهيل إن الخلافات الداخلية أضرت باليمن.

وزاد النائب عبد الكريم جدبان بأن الولايات المتحدة هي العدو الأول، وتعمل على زرع الفتن المذهبية لتقديم نفسها إلى الشعوب كمخلص وقال إنها بعد استكمال مشاريع الفتنة في الصومال والعراق ولبنان تعمل على احتلال اليمن لموقعة الجغرافي.

وطلب النائب عبد القادر الدعيس حضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن لتوضيح ما إذا كانت العملية مفبركة ولها علاقة بالانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي وحاول توجيه رسالة عتاب للسعودية والإمارات إلا أن نائب رئيس البرلمان رئيس الجلسة حثه على حصر حديثة في الشأن اليمني دون التعرض لدول شقيقة.

أما النائب علي العمراني فأستهل حديثه بالقول: اليمن في خطر مطالباً علماء الدين وخطباء المساجد رفع اصواتهم للمغرر بهم بأننا جاهدنا كثيراً ولم نحقق شيئاً وبات جهاد اليوم مضراً بالأمة. كما أنتقد أجهزة الأمن ونوه إلى أنها والدفاع تأخذ نصيب الأسد من موازنات الدولة دون أن يكون أداؤها في المستوى المطلوب.

وبالمقابل قال النائب عبدالله العديني (خطيب مسجد) أن الخطباء يؤدون دورهم متسائلاً عن دور وسائل الإعلام ومناهج التعليم.

وفيما حمل النائب صخر الوجيه السياسات الإعلامية والأمنية جزءاً من مسؤولية إلصاق الإرهاب باليمن. قال النائب أحمد صوفان إن من الإنصاف الإعتراف بوجود تيار متشدد بدأ بعمليات تخريبية عام 1992م بإستهداف فنادق بعدن ومنذ ذلك الوقت وهناك نشاطات إرهابية لتنظيم القاعدة تستدعي مواجهة الدولة والمجتمع لها.

وطالب برفع برقية تأييد لرئيس الجمهورية ومناشدة وسائل الإعلام وخطباء المساجد بالتعامل المنصف والتوعية الإيجابية.

وخلص البرلمان لتشكيل لجنة تصيغ بياناً بالخصوص

وفي مضمار مختلف استعرض البرلمان تعديلات للمادة (5/أ)،(11) من قانون السجل التجاري ذكر وزير التجارة يحيى المتوكل أنها تأتي في إطار حزمه تشريعات مطلوبة لانضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية موضحاً أنها تستهدف المواءمة مع اتفاقيات المنظمة بإلغاء التمييز بين اليمن والأجانب في رسوم السجل التجاري.

ونوه عضو لجنة التجارة الدارسة للتعديلات النائب شوقي القاضي بأن التعديل يجب أن يسلم لمنظمة التجارة الشهر القادم حتى لا تتأخر اليمن سنتين إضافيتين في الانضمام للمنظمة التي تفاوضها اليمن منذ عشر سنوات.

إلى ذلك شكل البرلمان لجنتين خاصتين الأولى بناءً على طلب (50) نائباً للتقصي حول انتشار مرض الدودة الحلزونية في مناطق لمحافظتي المحويت والحديدة ، أما الثانية فبطلب موقع من 22نائباً للبحث في اسباب تعثر العمل في مطار صنعاء الدولي الجديد.

وكذلك استمع النواب لتقرير لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة بخصوص نتائج تقييمها لمصروفات وإيرادات صندوق رعاية النش والشباب والرياضة للعام الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)