موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 03-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
ناقش وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي خلال لقائه اليوم بعثة المراجعة النصفية لمشاريع تطوير التعليم برئاسة الدكتور كمال إبراهيم مسئول التعليم في البنك الدولي نتائج عمل البعثة لمراجعة وتقييم مشاريع التعليم الثلاثة (مشروع تطوير التعليم الأساسي ، مشروع تطوير التعليم الثانوي والتحاق الفتاة ، مبادرة المسار السريع.

وفي الاجتماع استعرضت البعثة التقرير والتوصيات التي خرجت بها خلال المراجعة المشتركة التي ضمت وزارة التربية والتعليم وممثلي الدول والمنظمات المانحة في بلادنا، حيث أوصت البعثة بتنظيم ورشة عمل تحت عنوان "ما بعد مشروع تطوير التعليم الأساسي " الذي من المقرر أن ينتهي في منتصف العام 2012م.

وأكدت البعثة رغبتها بمواصلة الدعم لمشاريع تطوير التعليم وتقديم دعم إضافي بما يمكن قطاع التعليم في اليمن من تحقيق أهداف الألفية للتنمية، إلى جانب الاستمرار في إعادة هيكلة وزارة التربية والتعليم في ضوء عمليات الإصلاح المالي والإداري الذي تتبناه الحكومة وبما يمكن الوزارة من تلبية احتياجات المتعلمين في ضوء قانون السلطة المحلية، وكذا العمل على تطوير نظم المعلومات والبيانات ومواصلة التعاقد مع معلمات الريف لما من شأنه زيادة معدلات الالتحاق بالتعليم في أوساط الفتيات خاصة في المناطق الريفية النائية، والاستمرار في تدريب المعلمين والإدارات التعليمية على المستويين المركزي والمحلي.

وأشادت البعثة بالجهود التي تبذلها مشاريع التعليم في سبيل الارتقاء بتحسين الأداء وعملية التخطيط والتقييم والتنفيذ والذي ينعكس إيجابا على تحسين بيئة ونوعية التعليم.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)