موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
السبت, 23-ديسمبر-2006
خاص - الميثاق نت -
تنعقد في العاصمة صنعاء يوم الاثنين القادم 25 ديسمبر الجاري ورشة العمل الخاصة باستعراض ومناقشة مخرجات دراسات التربة والأرض اليمنية وإنتاج الخارطة الخاصة بالتربة اليمنية.
وأشار الدكتور عبدالله الدقيل المدير الفني لمركز الموارد الطبيعية المتجددة بالهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي في تصريح لـ"الميثاق نت" أن المركز يجري حالياً الترتيبات اللازمة لعقد الورشة التي سيشارك فيها العديد من المعنيين والمخططين وصناع القرار وواضعي السياسات والعلماء والأكاديميين والباحثين والمختصين في الجانب الزراعي.
وتهدف الورشة إلى دعم التوجه نحو تعزيز وتطوير الإدارة المتكاملة لموارد التربة والأرض اليمنية لتحقيق تنمية زراعية مستدامة في ضوء ماتم تنفيذه من دراسات ومسوحات مختلفة للتربة اليمنية في مختلف المناطق من قبل العديد من الجهات والشركات في فترات زمنية مختلفة حيث يستعرض المشاركون في الورشة جميع النتائج السابقة والخروج بخارطة وطنية للتربة اليمنية والتي تم إنجازها ضمن البرامج البحثية المقرة.
ومن المتوقع أن تخرج الورشة برؤية مشتركة ومفاهيم موحدة حول التدخلات اللازمة لدعم التوجه نحو تعزيز وتطوير الإدارة المتكاملة لموارد التربة والأرض اليمنية وتقييم إمكانية تبني مشاريع وبرامج وأنشطة هادفة الى زيادة الإنتاجية والتنافسية والموائمة البيئية وتسهيل توليد وظائف جديدة لتحسين دخل الفقراء وبما ينسجم مع توجهات الخطة الخمسية الثالثة للتنمية والتخفيف من الفقر 2006-2010م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)