موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اليمن والاتحاد الاوروبي- الميثاق نت

الخميس, 04-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
استعرض نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي اليوم مع المنسق الأوروبي لمكافحة الإرهاب جيل دي كريشوف والوفد المرافق له جهود اليمن في مكافحة الإرهاب وكذا الدعم الذي يوليه الإتحاد الأوروبي لليمن واستقراره ووحدته وتقديم الدعم والمساعدة في كافة المجالات بما يعزز قدرات الحكومة اليمنية في مكافحة الإرهاب .

وفي اللقاء نوه الوزير العليمي بدعم ودور الإتحاد الأوروبي على المستوى التنموي وتعزيز قدرات الأجهزة الأمنية بما يمكنها القيام بدورها في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة .

من جانبه أشاد المنسق الأوروبي بجهود اليمن في مجال مكافحة الإرهاب والإجراءات التي تتخذها في مجال أمن المطارات والشحن الجوي.

حضر اللقاء رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي السفير ميكليه سرفونه دورسو.

وعلى صعيد ذي صلة بحث وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري اليوم جيل دي كريشوف منسق الإتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب التعاون الأمني بين اليمن والإتحاد الأوروبي في عدد من المجالات الأمنية ، وخاصة مكافحة الإرهاب ، ودعم الأجهزة الأمنية بشبكة المعلومات الخاصة بالمنافذ.

وأشاد منسق الإتحاد الأوروبي بالجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة ، مؤكدا بأن الأيام القادمة ستشهد تعاونا أمنيا ملحوظا بين الجانبين .

من جانبه أشاد وزير الداخلية بالدعم الذي يقدمه الإتحاد الأوروبي للأجهزة الأمنية...مؤكدا متانة العلاقات بين اليمن والإتحاد الأوروبي والتي شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة .

وتطرق وزير الداخلية لحادثة الطرود المفخخة .. مبيناً أن هناك تضخيما إعلاميا مغايرا لما يحدث على صعيد الواقع ، وأن ردود الفعل التي أظهرتها بعض دول الإتحاد الأوروبي تجاه اليمن تخدم الإرهاب أكثر من خدمتها الأمن والاستقرار في اليمن.

وأشار إلى أن الملابسات التي حدثت حول الطرود المفخخة لا تعود إلى تقصير الأجهزة الأمنية وإنما لافتقارها للأجهزة الحديثة القادرة على كشف أي مادة متفجرة حديثة الصنع وهو ما عجزت عن كشفها أيضا الكثير من الأجهزة الأمنية المتقدمة في بعض دول الإتحاد الأوروبي التي شهدت وقوع العديد من العمليات الإرهابية بواسطة الطرود المفخخة التي انفجر بعضها ولم يكن مصدرها اليمن.

وقال " إنه وعلى الرغم مما شهدته بعض دول الإتحاد الأوروبي من حوادث مشابهة إلا أنها لم تحدث ضجة إعلامية كما حدث مع اليمن التي حصلت مطاراته وشركة طيرانه العديد من الشهادات الدولية في مجال جودة الإجراءات الأمنية فيها .
حضر اللقاء رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي السفير ميكليه سرفونه دورسو.
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)