موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - شهد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، اليوم الأربعاء ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ووزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري، حفل تخرج عدد من الدورات التخصصية من الحرس الخاص.وفي الحفل ألقى رئيس أركان وحدات الحرس الخاص العقيد الركن عبدربه معياد كلمة رحب في

الأربعاء, 10-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
شهد نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ، اليوم الأربعاء ومعه نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ووزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري، حفل تخرج عدد من الدورات التخصصية من الحرس الخاص.

وفي الحفل ألقى رئيس أركان وحدات الحرس الخاص العقيد الركن عبدربه معياد كلمة رحب في مستهلها بنائب رئيس الجمهورية والضيوف..وقال" نرحب بكم أجمل ترحيب إلى ميادين التدريب في مركز تدريب الحرس الخاص في يوم مبارك من العشر الأوائل من شهر ذي الحجة وفي غمرة احتفالات شعبنا وقواتنا المسلحة بأعياد الثورة اليمنية المجيدة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، وفي خضم النجاحات والانتصارات المتعاظمة التي يشهدها الوطن في ظل القيادة التاريخية الحكيمة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، موحد الوطن وباني صرح الدولة اليمنية الحديثة والمعاصرة".

واضاف " وفي ظل هذه الانتصارات والانجازات نحتفل اليوم بتخريج كوكبة جديدة من الدماء الشابة المتقدة بحب الوطن وترابه الطهور بعد أن قطعوا أشواطاً كبيرة في مضمار حياتهم العملية، وخاضوا في هذه الميادين أرقى صنوف التدريب النوعي المتميز على أيادي مدربين أكفاء، حيث جسدوا أنصع صور الثبات والجلد والشجاعة وحب الوطن في أرقى صوره وتجلياته، وتميزوا بالمهارة العملية والاستيعاب العميق لنظريات التدريب تحت مختلف الظروف والأحوال ليلاً ونهاراً، وفي مختلف وضعيات القتال وفنون المعركة الحديثة.. وإن دل ذلك على شيء إنما يدل على أن الشباب هم وهج شعلة الثورة والوحدة، وهم حماة الوطن ودرعه المنيع، وأمل الأمة في التقدم والرقي وصنع المستقبل، فهم الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات التي لن تزيد شعبنا وقواته المسلحة الباسلة إلا صموداً وثباتاً ومنعة".

وتابع " نؤكد لشعبنا وقيادته التاريخية الحكيمة بأن منتسبي الحرس الخاص إلى جانب إخوانهم أبطال القوات المسلحة والأمن سيظلون عيوناً يقظة وساهرة على الدوام باذلين أرواحهم ودمائهم رخيصة في سبيل عزة وشموخ وطننا الحبيب، مجددين العهد والولاء على المضي قدماً على طريق الثورة والوحدة والجمهورية والبناء الحضاري والتنموي الشامخ بعزيمة لا تلين وإرادة فولاذية.. إرادة الرجال الأوفياء لوطنهم وشعبهم وكلهم ثقة وعزم على اجتراح المآثر والبطولات في شتى ميادين البناء والكفاح الوطني المجيد، مستلهمين روح الصمود والثبات والجلد والصبر من التاريخ المشرق لشعبنا العظيم وقواته المسلحة الباسلة، التي جسدت وفي كافة المنعطفات التاريخية الحاسمة ولائها لله ثم للوطن والثورة، وضربت أروع أمثلة البطولة والتضحية والفداء دفاعاً عن الكرامة والعزة والحرية، وكانت إلى صف الشعب مدافعاً أميناً وحارساً يقظاً وبندقية بيده ضد أعداءه وضد الخارجين عن النظام والقانون".

وأشار إلى أن شعبنا بتلاحمه وعبر كافة المراحل والمنعطفات التاريخية الحاسمة في حياة ثورتنا وشعبنا حول قيادته وقواته المسلحة والأمن هو الضمانة الأكيدة لانتصار الثورة والوحدة، وهذا ما نضعه نصب أعيننا دائماً، فبتعاون المواطنين الشرفاء يستطيع مقاتلونا اليوم في الحرس الخاص وفي القوات المسلحة والأمن صون الأمن والاستقرار في المجتمع، باعتبار الأمن والاستقرار رديف البناء والتنمية وهؤلاء الفتية سوف يشكلون وبلا شك رافداً جديداً من روافد البناء والتنمية والأمن والاستقرار في الوطن سيراً نحو بناء الغد المشرق والوضاء في يمن العزة والكرامة يمن الـ22 من مايو المجيد.

وقام الخريجون بتمارين الرماية من المسدسات، أظهروا خلالها ثقتهم بأنفسهم وسلاحهم وبكفاءة عالية وإصابة الأهداف من الطلقة الأولى..كما نفذوا تمارين السيارات والظهور والترجل ومواجهة المواقف الحرجة والسيطرة على الوضع الناشئ والقيام بالإخلاء المنظم، بالإضافة إلى سرعة التعامل مع الكمائن الجانبية والأمامية واستدعاء فريق التدخل الفوري لمواجهة المحاولات الإرهابية لاقتحام المنشآت الحيوية والسيارات المفخخة والقيام بواجباتها المحددة سلفاً ضمن نطاق المسؤولية الخاصة بها.

وقد تميز الخريجون بالروح المعنوية العالية والسجايا القتالية الرفيعة والإلمام العميق والواسع بمميزات الأسلحة والمعدات والثبات والجرأة والشجاعة والإقدام وتنفيذ التمارين القتالية بوثبات تكتيكية ملائمة ومهارة قتالية فائقة دلت على المستوى المتميز الذي وصل اليه أبطال الحرس الخاص في جوانب التدريب القتالي والاعداد المعنوي المتواصل تحت مختلف الظروف والأحوال.

كما قدموا عرضاً عسكرياًً رائعاً جسد المستوى المتميز الذي وصل اليه منتسبو الحرس الخاص في جانب التدريب والإعداد والبناء والتأهيل.

وأكد عبدبه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ان هذا الإحتفال المهيب قد عكس مدى قدرات قوات الحرس الخاص رفيعة المستوى دقيقة الأداء وحديثة الآلية، كما ان الإستخدامات العملية لتلك الأسلحة المتطورة التي اشتركت في عمليات التدريب قد بينت الذهنية الوثابة واللياقة العسكرية الماهرة وذلك على طريق تطوير القدرات الإحترافية من حيث الكيف والكم .

وقدر نائب رئيس الجمهورية تقديرا عاليا الجهود الكبيرة والحثيثة التي بذلتها قيادة الحرس الخاص.. معتبرا ذلك عملا ممتازا وبكل المقاييس.

وفي ختام الحفل قام نائب رئيس الجمهورية ومعه قائد الحرس الخاص العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح بتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية على أوائل الخريجين من الدورات التخصصية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)