موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت وزارة التعليم العالي في اليمن اليوم الأربعاء تخصيص 12 برنامجاً لتحسين جودة التعليم العالي في الجامعات الحكومية الثمان بينما تم اعتماد المنح المالية الخاصة بكل برنامج التي تصل قيمتها إلى 700 الف دولار في بعض الجامعات.أقر ذلك مجلس إدارة مشروع تحسين جودة التعليم العالي في اجتماعه اليوم برئاسة وزير التعليم

الأربعاء, 10-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
أعلنت وزارة التعليم العالي في اليمن اليوم الأربعاء تخصيص 12 برنامجاً لتحسين جودة التعليم العالي في الجامعات الحكومية الثمان بينما تم اعتماد المنح المالية الخاصة بكل برنامج التي تصل قيمتها إلى 700 الف دولار في بعض الجامعات.

أقر ذلك مجلس إدارة مشروع تحسين جودة التعليم العالي في اجتماعه اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة الذي ناقش ايضا ما تم انجازه من قبل لجنة تسيير المشروع من المهام المناطة بها والمتعلقة بمتابعة سير تنفيذ البرامج التعليمية الممولة من البنك الدولي في الجامعات الحكومية اليمنية.

وفي الاجتماع أكد باصرة على ضرورة الإسراع في فتح كل جامعة حساب خاص بها تورد إليه المبالغ المالية المخصصة من البنك الدولي لتنفيذ البرامج التعليمية المقرة من مشروع تحسين جودة التعليم العالي.

من جهة أخرى ناقش وزير التعليم العالي اليوم مع السفير الماليزي بصنعاء عبد الصمد عثمان ورئيس جامعة تونتك الماليزية البرفسور محمد رازلي إمكانية فتح قسم فني بصريات في فرع جامعة تونتك بصنعاء.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية استفادة موظفي الوزارة من الجامعة في مجال التدريب والتأهيل.

وفي اللقاء أبدى الوزير باصرة موافقة الوزارة المبدئية بفتح قسم فني بصريات في حال توفر شروط إقامته وتوفر أساتذة متخصصين في هذا المجال.

كما بحث الوزير باصرة اليوم بصنعاء في لقاء مماثل مع مديرة مشروع مدونة النقوش اليمنية القديمة الإلكترونية اليساندر افانزين إمكانية تجديد اتفاقية استمرار مشروع المدونة الموقعة مع وزارة التعليم العالي.

وقد وافق وزير التعليم العالي بهذا الخصوص على توقيع الاتفاقية للعام المقبل، مبديا استعداده لتوفير التسهيلات لإنجاح المشروع.

إلى ذلك ناقش وزير التعليم العالي باصرة مع ممثل مكتب حركة حماس بصنعاء الدكتور عبدالمعطي زقوت أوضاع الطلاب الفلسطينيين في الجامعات اليمنية.

وفي اللقاء أكد الوزير باصره استعداد قيادة الوزارة على تقديم المزيد من الدعم للاخوة الاشقاء الفلسطينيين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في إطار التبادل الثقافي بين البلدين الشقيقين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)