موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأحد عن اصدارها خمسة طوابع بريدية وبطاقة تذكارية بمناسبة استضافة اليمن لبطولة خليجي عشرين سيتم تداولها ابتداء من يوم غد الاثنين مع موعد انطلاق منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها اليمن لأول مرة في تاريخه في محافظتي عدن وأبين.وتتضمن

الأحد, 21-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الأحد عن اصدارها خمسة طوابع بريدية وبطاقة تذكارية بمناسبة استضافة اليمن لبطولة خليجي عشرين سيتم تداولها ابتداء من يوم غد الاثنين مع موعد انطلاق منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها اليمن لأول مرة في تاريخه في محافظتي عدن وأبين.

وتتضمن هذه الإصدارات التي أنتجتها الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي على صور لكاس البطولة والمنتخب اليمني المشارك وصورة لملعب 22 مايو الذي ستقام فيه عدد من مبارايات بطولة خليجي 20. كما أن الاصدارات تحتوي ايضا على صورة تحمل خارطة الخليج العربي وكرة قدم، واخرى تحمل صوره لكأس الدورة محاط بشكل دائري باعلام بلدان مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق بينما تتضمن البطاقة التذكارية صروة للجمهور وشعار الدورة وكرة القدم.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال الجبري ان الهدف من اصدار هذه الطوابع هو تخليد هذا الحدث الرياضي الهام الذي تستضيفه اليمن لاول مره.

وأوضح الوزير في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الاصدارات تضمنت ايضا صورة تحمل خارطة الخليج العربي وكرة قدم، واخرى تحمل صوره لكأس الدورة محاط بشكل دائري باعلام بلدان مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق ، منوها بان البطاقة التذكارية تتضمن صروة للجمهور وشعار الدورة وكرة القدم.

وأكد الجبري أن هذه الاصدارات ستكون مرجعا تاريخيا لتخليد هذه الفعالية وتأكيدا على احتفاء اليمن باشقائهم من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق الذي سيحلون ضيوفا على اليمن سواء كانو رياضيين او مشجعين او سياسيين ، منوها بأن هذه المشاركة ترمز على التفاعل الكبير لكل الجهات الرسمية والشعبية في انجاح وتميز هذه الفعالية الكروية .

ولفت الى أنه تم اصدار الالبوم الرياضي الذي يحتوي على عدد كبير من اصدارات الطوابع الرياضية في الفعاليات المحلية والاقليمية والعالمية، مشيرا الى أنه تم طرح هذا الالبوم للتداول حيث سيتيح فرصة للرياضيين وعشاقه الرياضة اقتنائه لانفسهم او اهدائهم لمن يحبون،معتبرا الالبوم تحفة فنية رائعة ومرجع تاريخي لتلك الفعاليات.

وبين ان تم بالمناسبة ايضا طرح الالبوم السياحي للتعريف بالموروث الحضاري والتاريخي والشعبي لليمن بهدف تعريف الاشقاء بما تزخر به اليمن من المعالم المتميزة التي تستحق الزيارة والموزعة على عدد من محافظات الجمهورية.

وأكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن إصدارات الهيئة من الطوابع البريدية تحظى باهتمام كبير وواسع النطاق من قبل هواة الطوابع البريدية في العالم ، حيث تتيح الهيئة تداول هذه الطوابع وطلبها من إدارة البريد اليمني من خلال موقعها على شبكة الانترنت بواسطة الإيميل والريال الإلكتروني.

وتعد الطوابع البريدية أقدم علاقة استخدمتها الشعوب للاستدلال على استلام قيمة الإرسال للبعيثة البريدية بمختلف أنواعها وأحجامها، والتصريح للعاملين في البريد لمعالجة هذه البعثية وتسليمها للمستخدمين، وبالتالي أصبح الطابع البريدي كالعملة النقدية إذ أن المبلغ المدون عليه يساوي القيمة الفعلية له.

الى ذلك أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال حسين الجبري أنه تم إدخال تقنية معلومات مرئية متطورة أثناء بطولة خليجي 20 والتي سيتمكن من خلالها كل الإعلاميين الرياضيين سواءً في اليمن أو الإعلاميين المرافقين للمنتخبات الخليجية والمنتخب العراقي الشقيق من أداء رسالتهم الإعلامية بسهولة ويسر.

وقال"أن لدى الوزارة رؤى علمية ذات معايير متقدمة في مجال الاتصالات والإنترنت والتي سيتم تسخيرها في الحدث الأهم لكل أبناء الوطن بطولة خليجي20".

وأضاف" لقد حرصنا على سرعة الإعداد والتجهيز للمركز الإعلامي والفنادق وبتقنية عالية في التطور والأداء وبما يتيح المجال للإعلاميين من سرعة نقل أحداث هذه البطولة وفي وقت قياسي وفي كل لحظات التفاصيل للمباريات".

وأكد المهندس الجبري أن اليمن تمتلك واحدة من أفضل الشبكات في المنطقة وعلى مستوى العالم عبر كابلات بحرية متطورة تعمل عبر منظومة متكاملة بالآليات الضوئية لتسهل نقل المعلومة.

من جانبه اوضح مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بمحافظة عدن أن المؤسسة استكملت تنفيذ مشروع ربط ملاعب خليجي 20 بالشبكة الرئيسة والفرعية للاتصالات بتكلفة 60 مليون و168 ألف ريال.

وأشار الى أن هذا المشروع سيلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسة أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايو. ونوه بأنه تم تزويد ملعب 22 مايو بـ 700 خط هاتفي، وملعب حقات بـ 200 خط، ونحو 700 خط لكل ملعب تدريبي، مؤكدا أن خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كلي.

ولفت إلى أنه تم ربط الفنادق الرئيسية لبطولة خليجي 20 بشبكة الالياف الضوئية بهدف توفير خدمة الهاتف المحلي والدولي وكذا خدمة الانترنت وغيرها للنزلاء والضيوف والمراكز الاعلامية.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)