موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات - 5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم -
تحقيقات
الإثنين, 22-نوفمبر-2010
استطلاع: نايف زين -
تكتسي محافظة أبين اليوم بحلة السعادة والفرح والسرور مع إطلالة يوم 22 نوفمبر وبدء انطلاق البطولة الرياضية خليجي20 .. مشاعر غامرة وابتهاج لا يوصف في نفوس وقلوب أبناء بوابة النصر الوحدوي.. ذراعان مدتهما أبين لزوارها وضيوفها القادمين اليها مرحبة بحميمية صادقة بالاشقاء الزائرين والمشاركين والضيوف، ومرددة بصوت شجي «حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً»؟!
وها هي أبين مع الموعد المنتظر والحدث الكبير.. حول البطولة الرياضية «خليجي20» أجرت «الميثاق» هذا الاستطلاع الصحفي للوقوف على ما تحقق لأبين من مشاريع ومنجزات وكذا استقراء المشاعر والانطباعات مع انطلاقة بطولة خليجي20 التي تستضيفها محافظتا عدن وأبين خلال الفترة من 22 نوفمبر - 5 ديسمبر 2010م.
تحدث الاخ صالح محمد علي - طالب جامعي -قائلاً:
- كواحد من أبناء أبين والوطن لا يمكن أن أصف سعادتي وسروري بانطلاق هذه البطولة الرياضية الكبرى التي كانت بمثابة الحلم والتطلع المنشود.. ودون أدنى شك هذه مشاعر كل أبناء أبين بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم، وبكل تأكيد محافظتنا قادرة ومستعدة بشكل تام وكامل لهذه البطولة، ومن كان يشكك في قدرة أبين على الاستضافة والظهور اللائق والمشرف فهؤلاء قلة قليلة وأفراد لا يشكلون رقماً أو تأثيراً يُذكر.. خليجي 20 مكسب ومنجز كبير بكل المقاييس، ولعل أبين اليوم فرحة ومستبشرة بحجم ومقدار ما تحقق لها في خضم الاستعداد لهذه البطولة الرياضية الكبرى.. ملعب دولي رائع وبتكلفة تزيد عن 12 مليار ريال.. منشآت رياضية كثيرة ومتعددة.. خط التسعين الرابط بين عدن وأبين.. منشآت خدمية وتنموية وغير ذلك الكثير والكثير من المشاريع والمنشآت التي بلغت تكلفتها عشرات المليارات من الريالات..
نرحب بكل الزائرين والضيوف والمشاركين في بطولة خليجي20 في محافظتي عدن وأبين متمنين لهم طيب الإقامة.
أبين تمد ذراعيها
عن بطولة خليجي20 واستقبال أبين لها وحجم ما تحقق لأبين ولأبناء محافظة أبين توجهنا الى الاخ الاستاذ أحمد غالب الرهوي -وكيل محافظة أبين مدير عام ميرية خنفر- والذي تحدث قائلاً:
- بكل تأكيد هناك فرحة واستبشار وسرور في محافظة أبين لدى كل أبنائها بمختلف توجهاتهم وأطيافهم وانتماءاتهم.. وحقيقةً لا يخفى حجم ومقدار ما تحقق لأبين من منجزات ومشاريع ضخمة وعملاقة في الجانب الرياضي والخدمي وفي الطرق وغيرها من المجالات الاخرى ونؤكد عبر منبركم هذا ان فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح -حفظه الله- اولى ويولي محافظة أبين كل دعم ورعاية واهتمام ليس منذ أن تقرر أن تكون أبين مستضيفة لبطولة خليجي20 مع عدن فحسب.. بل إن اهتمام فخامة الاخ الرئيس بأبين كان منذ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22مايو 1990م.. وللحديث عن جملة ما تحقق من منشآت ومشاريع مرتبطة بخليجي20 نقول إن أبين اليوم جاهزة ومستعدة بشكل كامل لهذا الحدث الرياضي الكبير، لا ننكر وجود عدد من الصعوبات الا أنها لا تمنع بأي حال من الاحوال إقامة هذه البطولة الرياضية بل ان هذه الصعوبات شيء طبيعي وإفراز لما تحقق لأبين وأبنائها.. ونحن بهذا الصدد في تواصل مع محافظ المحافظة لتجاوز هذه الصعوبات.. مؤكدين وداعين الى تضافر جهود أبناء أبين في هذا المحفل الرياضي البهيج والكبير الذي يمثل مكسباً ليس لأبين وعدن فحسب، بل وللوطن كله.
برامج حافلة
وعن جانب من جوانب الاستعدادات والتحضيرات الجارية على قدم وساق في أبين توجهنا للأخ الاستاذ القدير حسين محمد ناصر- مدير عام مكتب الثقافة في محافظة أبين - والذي تحدث قائلاً:
- نشكر في البداية صحيفة «الميثاق» على دورها الاعلامي الرائد والكبير والمتميز، وعن جوانب الاستعدادات والتحضيرات فقد جرى التحضير لها قبل أشهر وأسابيع ماضية وهي تحضيرات واستعدادات وبرامج فنية حافلة .. مشيراً الى أن مكتب الثقافة - أبين يعتز ويفتخر بأنه قدم سبعاً من الاعمال الغنائية لإذاعة عدن وهي أغانٍ مرتبطة بالحدث الرياضي الكبير خليجي20 وتعبر عن مدى السعادة والفرحة والابتهاج بهذا المحفل الرياضي الكبير، ولقد كتبت أنا أربعاً من هذه الاغاني وتم تلحينها من قبل عددٍ من الملحنين ويؤديها عدد من كبار الفنانين وإضافة الى ما ذكرناه فإن مكتب الثقافة يعد لبرنامج حافل وكبير من خلال إقامة حفلات وأمسيات غنائية في أبين وعدن، وهناك عمل متواصل وكبير نقوم به ونحن نثمن تثميناً عالياً تفاعل قيادة المحافظة ممثلة بالأخ المهندس أحمد بن أحمد الميسري ونؤكد عبر منبركم هذا أننا حريصون على إظهار أبين بمظهر لائق ومشرف مع ما تتميز به من موروث ثقافي وفلكلوري وفني كبير وزاخر.
لا يوجد ما يقلق
وللوقوف على الجانب الأمني ومدى جاهزيته في محافظة أبين التقينا بالأخ العميد الركن عبدالرزاق المروني - مدير الأمن العام بمحافظة أبين - حيث قال:
- نشكر صحيفة «الميثاق» على دورها الإعلامي الرائد والمتميز والمواكب لجملة الاحداث والمنعطفات في محافظة أبين، وحقيقةً خليجي20 مناسبة رياضية ومحفل بهيج انتظره أبناء الوطن منذ فترة طويلة، وإنجاح هذه البطولة مسؤولية جماعية لا يتحملها مسؤوليتها الامن فقط بل هي مسؤولية مشتركة ومتكاملة..مؤكداً أن الأوضاع مستتبة وطبيعية ولا يوجد هناك ما يقلق أو يعكر صفو السكينة العامة .. الأجهزة الأمنية تقوم بمهامها وواجباتها على أكمل وجه وفق الإجراءات الأمنية المتعارف عليها والتي تواكب أية بطولة رياضية داعياً أبناء محافظة أبين الى الإسهام الفاعل مع الأجهزة الأمنية في حال وجود أي طارئ- لا سمح الله- مثمناً الوعي الوطني لدى أبناء محافظة أبين في إظهار هذا المحفل الرياضي الكبير بمظهر مشرف ولائق.
ظهور لائق
الاخ الاستاذ يحيى اليزيدي شخصية تربوية - تحدث عن بطولة خليجي20 وعن مشاعره وانطباعاته قائلاً:
- لا يمكن وصف سعادتنا وسرورنا بانطلاق خليجي20 والتي تستضيفها بلادنا، وكواحد من أبناء أبين أؤكد أنها استعدت بشكل كامل ومتكامل لهذه التظاهرة الرياضية الكبيرة التي تقام في وطننا لأول مرة.. مشيراً الى أن ما تحقق لأبين من منجزات ومنشآت ومشاريع يعد كبيراً في الجانب الرياضي والخدمي والايوائي وبعشرات المليارات وكل هذه المشاريع والمنجزات تأتي كمكرمة سخية حظيت بها أبين من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - حفظه الله - وهي بكل تأكيد تتويج إلى منجزات والمشاريع التي حظيت بها أبين منذ إعادة تحقيق الوحدة اليمنية يوم 22 مايو 1990م.. ولعلنا هنا نؤكد أن أبين تمد ذراعيها للاخوة الاشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق بكل حب وترحيب ووئام مثلها مثل محافظة عدن وكذا بقية محافظات الوطن الحبيب؟ فهذه البطولة مكسب ومنجز كبير بكل المقاييس وبكل تأكيد ستكون مشرفة ولائقة باعتبار اليمن مهد العروبة ونبراس الحضارة، ونتمنى في هذا السياق تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في محافظتي ابين وعدن.
عرس بهيج
عن هذه التظاهرة الرياضية الكبرى قالت الأخت آمنة محسن العبد -رئيسة اتحاد نساء اليمن - أبين: حقيقة هذه البطولة الرياضية الكبيرة تمثل عرساً ومحفلاً بهيجاً لليمن ولليمنيين ومن المهم والضروري تكاتف الجهود وتسخير الطاقات للظهور اللائق والمشرف.
وتضيف الاخت آمنة: مشاركتنا اليوم في هذه الفعالية التي ينظمها منتدى الوحدة اليمنية اليوم تأتي كإضاءة بهية تتواكب مع احتفالات الوطن بالعرس الرياضي الكبير خليجي20، حيث تم الاعلان قبل شهرين من قبل المنتدى عن مسابقة كبرى لأعمال تشكيلية وفنية وأدبية وإعلامية مرتبطة بشكل أساسي بالحدث الرياضي الكبير خليجي20، ولقد لاقت هذه المسابقة تفاعلاً كبيراً وغير مسبوق وقدمت أعمالاً كثيرة ورائعة ومتميزة من الجنسين، وتم اليوم إعلان أسماء عدد من الفائزين والفائزات وتم تكريمهم، وبكل تأكيد مثل هذه التوجهات طيبة ومطلوبة ومطلوب التفاعل معها ودعمها من قبل قيادة المحافظة ومن الشيخ العيسي وجهات الاختصاص الاخرى في خليجي20 خصوصاً مع رؤى وبرامج يعد لها المنتدى ويعد لها فرع اتحاد نساء اليمن/ أبين ، فمثل هذه الرؤى والبرامج الوطنية تحتاج الى اهتمام ودعم، فمن يصدق أن هذه الفعالية التي نقيمها اليوم تمت دون أي دعم أو تفاعل.. نؤكد عزمنا في المنتدى والموقع وفي القطاع النسوي على بذل كل الجهود والطاقات خدمة لهذه البطولة الكبيرة وللوطن.. باعتبار أبين محافظة الصمود والإرادة وستظهر بمظهر لائق وكبير وستكون بطولة خليجي20 رائعة ومتميزة.. وإنْ وجدت قلة قليلة تشكك في قدرة بلادنا على تنظيم هذه البطولة.. فنقول لها: الوطن اليوم قوي بإرادة أبنائه وعزيمتهم بالظهور المشرف واللائق والكبير ولن تنجح تشكيكاتكم وأساليبكم المريضة..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)