موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 26-ديسمبر-2006
الميثاق نت - اقر مجلس الوزراء استكمال مناقشة المشروع الخاص بإعادة هيكلة كل من الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للمناطق الحرة , وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بإبقاء الهيئتين منفصلين مع إعادة الهيكلة لهما ، أو دمجهما في هيئة واحدة ، في ضوء رأي الاستشاري الدولي الذي تم الاستعانة به لتحقيق هذا الغرض .
كما شكل المجلس في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس في ضوء مناقشة لمشروع قانون مؤسسة ضمان الودائع المصرفية كهيئة مستقلة عن البنك المركزي اليمني والحكومة الميثاق نت -
اقر مجلس الوزراء استكمال مناقشة المشروع الخاص بإعادة هيكلة كل من الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للمناطق الحرة , وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بإبقاء الهيئتين منفصلين مع إعادة الهيكلة لهما ، أو دمجهما في هيئة واحدة ، في ضوء رأي الاستشاري الدولي الذي تم الاستعانة به لتحقيق هذا الغرض .
كما شكل المجلس في اجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة عبدالقادر باجمال رئيس المجلس في ضوء مناقشة لمشروع قانون مؤسسة ضمان الودائع المصرفية كهيئة مستقلة عن البنك المركزي اليمني والحكومة ،ذات شخصية اعتبارية – شكل لجنة برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي وعضوية الوزارات والجهات المعنية لمراجعة مشروع القانون المقدم من قبل البنك المركزي ، وبحيث يتم التركيز على استقلالية المؤسسة وتأكيد الدور الفاعل للقطاع الخاص في نشاطها ، وضرورة موازاته لدور الحكومة في وضع السياسات واتخاذ الاجراءات وتحمل المسئوليات والواجبات المناطة بالهيئة في حماية صغار المودعين وتأمين حقوقهم بصورة مستمرة.
ويهدف مشروع قانون مؤسسة ضنان الودائع المصرفية الى حماية صغار المودعين في القطاع المصرفي اليمني بصورة اساسية، عن طريق تأمين حجم معين من الودائع وتوفير الآلية اللازمة لضمان التعويض لهم في حالة اخفاق أي بنك لما فيه ايجاد الطمأنينة الكاملة لدى المودعين الصغار وحمايتهم من أي تلاعب أو تدليس أو خروج عن القواعد المصرفية البحتة وذلك بالاستناد الى القواعد المتبعة دولياً في تسيير عمل البنوك وبصورة اساسية تحقق اللائمة الكافية وتأكيد شروط الرقابة والتقييم المستمر لاداء البنوك.
على صعيد متصل وافق المجلس على مناقصة مشروع شق وسفلتة الخط الدائري بمديرية العدين محافظة إب بمبلغ اجمالي وقدره اربعمائة وخمسون مليون ومائتان وسبعة وستون الف وخمسمائة واثنان وثمانون ريال تمويل حكومي .
ويتكون المشروع من اعمال القطع الترابي والصخري وتسوية الطريق وعمل طبقة الاسفلت وتوريد وتركيب بردورات الى جانب الاعمال الخرسانية والبناء بالاحجار المساندة للطريق وغيرها من الاعمال المصاحبة للمشروع.
وقد شدد المجلس على وزارة الاشغال العامة والطرق اخذ الضمانات القانونية الكافية قبل التوقيع على عقد التنفيذ ، وبحيث يتم التأكد أولاً بأول من التزام المقاول الكامل بتنفيذ المشروع طبقاً للرسومات والمواصفات الفنية وجداول الكميات للاعمال التي سيتم تنفيذها، والشروط العامة والخاصة المحددة في وثائق المناقصة .
واقر المجلس في اجتماعه اليوم المعالجات الهادفة الى تجاوز حالة التعثر التي تواجه عدداً من المشاريع الرياضية والشبابية والمتمثلة في مشروع مبنى وزارة الشباب والرياضة بأمانة العاصمة, ومشروع استاد سيئون الدولي بوادي حضرموت, ومشروع استاد تعز الرياضي الدولي, ومشروع استاد عتق الرياضي محافظة شبوة.
وفيما يتعلق بالمصفوفة المقدمة من قبل وزارة الصناعة والتجارة بشأن تحسين بيئة الاستثمار في اطار الاعداد والتحضير لمؤتمر استكشاف الفرص الاستثمارية المقرر انعقاده في شهر فبراير القادم, بالاضافة الى مسودة الفرص الاستثمارية التي ستعرض على المؤتمر ، فقد قرر المجلس عقد جلسة خاصة يوم غد الاربعاء لمناقشة الموضوعين وذلك من اجل الاستعداد الجيد لتحقيق ادوات ووسائل تنظيمية راقية لانجاح هذا المؤتمر الهام.
وناقش المجلس تقرير وزارة الزراعة والري حول المركز المالي للهيئة العامة للتنمية الزراعية فيما يخص قيمة مشاريع المياه الريفية كما في 31 ديسمبر 2004م.
وأكد المجلس بهذا الخصوص على ضرورة ان تتم التسوية المحاسبية النهائية, بالاضافة الى اعداد مشروع قرار مجلس الوزراء يقدم الى الاجتماع القادم يتضمن الى جانب المعالجات المقترحة اعادة تحديد الوظائف المتعلقة بمياه الريف, وبحيث يتم تركيزها في الهيئة العامة لمياه الريف، وكذا اختصاصات الهيئة العامة للتنمية الزراعية والريفية، لتتركز على المشاريع المتعلقة بقطاع الزراعة وتنمية الموارد وزيادة الرقعة الزراعية وفتح المجال أكثر لمشروعات الشباب العامل في مجال التنمية الزراعية بمفهومها الشامل.
وفيما يتعلق بفعاليات الوزراء على المستوى الخارجي اطلع المجلس على التقرير المقدم من قبل وزير التربية والتعليم حول مشاركته في اعمال المؤتمرا لعام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) بدورته الـ 18 المنعقد في العاصمة التونسية تونس يومي 16، 17 ديسمبر الجاري ، وعلى التقرير المقدم من الاخ وزير الصحة العامة والسكان بشأن مشاركته في اعمال المؤتمر الاقليمي حول الصحة في دول القرن الافريقي المنعقد بجمهورية جيبوتي أواخر شهر نوفمبر المنصرم، وكذا حضوره حفل افتتاح مؤتمر دبي الدولي الرابع للعلوم الطبية 2005 -
2006م في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ، وحفل تكريم الفائزين بجائزة نائب حاكم دبي للعلوم الطبية المقام على هامش المؤتمر وذلك يومي 18، 19 ديسمبر الجاري ، وعلى تقرير الاخ وزير المياه والبيئة بخصوص مشاركته في المؤتمر الاسلامي الثاني لوزراء البيئة بالدول الاسلامية المنعقد بمدينة جده بالمملكة العربية السعودية الشقيقة منتصف الشهر الجاري .
المصدر: سبأنت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)