موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
اقتصاد
الميثاق نت -

الثلاثاء, 23-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
وقعت منظمة اوكسفام البريطانية ومشروع برنامج الامم المتحدة الانمائي الخاص بالنوع الاجتماعي والتمكين الاقتصادي اليوم الثلاثاء في صنعاء مذكرة تفاهم لتعزيز تمكين المرأة في محافظة حضرموت اقتصاديا .

وتعرض المذكرة التي وقعها كل من المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن رندة أبو الحسن، و المدير القطري لأوكسفام موسى الطيب ، تنفيذ عددٍ من الأنشطة والإجراءات الرامية إلى إرساء أسس الشراكة بين مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و مشاريع منظمة اوكسفام ذات الصلة.

وبحسب مذكرة التفاهم ، سيعمل مشروعا منظمة اوكسفام (مشروع العمل المتكامل على السن الآمنة للزواج والتمكين الاقتصادي للمرأة) و (مشروع الحكم الرشيد في تنفيذ و رصد الخطة الخمسية الثالثة للأعوام 2006 - 2010) مع مشروع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الخاص بالنوع الاجتماعي و التمكين الاقتصادي على تعزيز قدرات المشاريع آنفة الذكر لتحقيق أفضل النتائج.

وتقضي مذكرة التفاهم بتسهيل كلا الطرفين تبادل ومشاركة المعلومات الخاصة بالمجالات المتعلقة كحشد التأييد بغية إحداث التغيير، و فرص السوق، والتدريب الخاص بتطوير المهارات و تمكين الحصول على التمويل الأصغر للنساء الفقيرات.

وسيكمّل كلا الطرفين بعضهما البعض لحشد التأييد في القضايا التي تشمل النوع الاجتماعي، وسبل العيش والعمل، والسن الآمنة للزواج، والسياسات والممارسات المراعية لقضايا النوع الاجتماعي.

واتفق الطرفان على الاستفادة من خبرات وأساليب مشاريعهم لتحقيق أهدافها المشتركة على أن يتم تنفيذ هذه المذكرة بالتعاون مع الشركاء الوطنيين الرئيسيين مثل محافظة حضرموت، والوزارات ذات الصلة ، واللجنة الوطنية للمرأة، و الإتحاد العام لنساء اليمن، والقطاع الخاص، ومؤسسات التدريب، ومنظمات المجتمع المدني، وغيرهم.

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)