موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر - فروع المؤتمر في المحافظات والجامعات تهنئ أبو راس بعيد الفطر - عميد البرلمانيين اليمنيين يهنئ رئيس المؤتمر بمناسبة عيد الفطر - هيئات المؤتمر التنظيمية تهنئ ابو راس بعيد الفطر - الدكتور لبوزة يهنىء الشيخ المناضل ابو راس بعيد الفطر المبارك -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أرجعت إدارة الخطوط الجوية اليمنية أسباب تأخر نقل الحجاج اليمنيين إلى إجراءات تتبعها إدارة مطار جده الدولي جراء الازدحام مما يؤدي إلى انتظار شركات الطيران لأكثر من (10) ساعات واليمنية ليست استثناء.ووصفت الإدارة الإعلامية للخطوط الجوية اليمنية في بيان الأنباء التي تحدثت أن حجاج يمنيين

الأربعاء, 24-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
أرجعت إدارة الخطوط الجوية اليمنية أسباب تأخر نقل الحجاج اليمنيين إلى إجراءات تتبعها إدارة مطار جده الدولي جراء الازدحام مما يؤدي إلى انتظار شركات الطيران لأكثر من (10) ساعات واليمنية ليست استثناء .

ووصفت الإدارة الإعلامية للخطوط الجوية اليمنية في بيان الأنباء التي تحدثت أن حجاج يمنيين عالقين في مطار جده جراء استبدالهم من قبل الخطوط اليمنية بمشجعين لبطولة خليجي 20 بأنها لا تمت للحقيقة بصله وعارية تماما من الصحة .

وأوضحت الخطوط الجوية اليمنية بأن مطار جده الدولي هو أكثر المطارات ازدحاما في المنطقة أثناء عمليه التفويج ومعظم شركات الطيران تضطر للمكوث في أرضيه المطار لساعات طويلة تصل في معظم الأحيان إلى عشر ساعات ".

واضافت أنه ليس أمام أي شركة طيران إلا أن تنتظر دورها في إدخال الركاب إلى صالة الانتظار ومن ثم انتظار الدور للقيام بمعامله التذاكر والعفش وبعد ذلك يتم تحديد صالة الدخول النهائي قبل الصعود إلى الطائرة وحتى يحين موعد طلوع الركاب إلى متن الطائرة ثم تضطر الشركات للانتظار في مدرج الإقلاع حتى يسمح لها بالإقلاع.

وأكدت أن هذه الإجراءات تطبق على جميع شركات الطيران واليمنية بالطبع ليست استثناء وهذه التأخيرات خارجه عن إرادة أي شركه طيران.

وشدد البيان أنه من الصعوبة بمكان على أي شركه طيران أن تقوم بنقل أي ركاب على حساب ركاب آخرين، وقطعا لم تقم اليمنية بنقل ركاب خليجي عشرين على حساب حجاج بيت الله الحرام.

وأشارت إلى أن "اليمنية" اعتذرت عن قبول طلبات مغريه لنقل منتخبات ومشجعين مشاركين في بطوله خليجي عشرين نظرا لالتزامها بمواعيد نقل الحجاج .

وقد قامت الخطوط الجوية اليمنية بالاتفاق مع الناقل الوطني الثاني طيران السعيدة على نقل ركاب خليجي عشرين كخدمه من الخطوط الجوية اليمنية لتشجيع الشركة الوطنية الناشئة على ترسيخ أقدامها ولكي تستطيع اليمنية التفرغ لالتزاماتها مع مسا فريها الكرام.

واعتبرت الخطوط الجوية أن عملية التفويج هي عملية متكاملة يتم فيها تحديد مواعيد الذهاب والإياب بدقه متناهية ولا يمكن بعد الانتهاء من هذه العملية المرتبطة بجهات رسميه أمنيه أن يتم تغيير موعد سفر احد الحجاج أو إحلال مسافر مكان مسافر أخر.

وأكد البيان أن اليمنية تتشرف بأنها الناقل الوطني لحجاج بيت الله الحرام بين اليمن والمشاعر المقدسة منذ أكثر من 40 عام. وقد اكتسبت اليمنية خلال هذه الفترة الطويلة من هذه الخدمة الكثير من الخبرة التي تساهم في أن تقوم اليمنية بتقديم الخدمة التي تتناسب وقدسيه هذه الفريضة .
وقال البيان أنه وطوال هذه المدة ألتزمت اليمنية التزاما كاملا بجميع التعاقدات الخاصة بنقل الحجاج والموقعة مع وزارة الأوقاف وجميع وكالات السفر المخولة بالتفويج. ولم تقم اليمنية طوال تاريخها بالإخلال بأي اتفاقات أو تعاقدات في هذا الخصوص.

وعبر البيان عن عميق الأسف لما تم تناقله بأسلوب يفتقد للمصداقية والمهنية،مؤكداً أنها ستبذل ما بوسعها لخدمه المسافرين من أي نقطه وإلى أي محطة يرغبون بالسفر إليها وعلى مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتلبيه رغبات المسا فرينا الكرام.

وفي مايلي نص البيان الصادر عن الخطوط الجوية اليمنية :
طالعتنا بعض المواقع الإخبارية مؤخرا بأنباء لا تمت للحقيقة بصله والمتعلقة بأن هناك حجاج تم تفويجهم بالخطوط الجوية اليمنية مازالوا عالقين في مطار جده، وحيث أن هذه الأنباء عارية تماما من الصحة فأن الخطوط الجوية اليمنية تود أن تؤكد التالي:

1- تتشرف اليمنية بأنها الناقل الوطني لحجاج بيت الله الحرام بين اليمن والمشاعر المقدسة منذ أكثر من 40 عام. وقد اكتسبت اليمنية خلال هذه الفترة الطويلة من هذه الخدمة الكثير من الخبرة التي تساهم في أن تقوم اليمنية بتقديم الخدمة التي تتناسب وقدسيه هذه الفريضة.
2- طوال هذه المدة ألتزمت اليمنية التزاما كاملا بجميع التعاقدات الخاصة بنقل الحجاج والموقعة مع وزارة الأوقاف وجميع وكالات السفر المخولة بالتفويج. ولم تقم اليمنية طوال تاريخها بالإخلال بأي اتفاقات أو تعاقدات في هذا الخصوص.
3- لضمان تقديم خدمه متميزة لحجاج بيت الله الحرام تقوم اليمنية بتشكيل عدة فرق عمل متخصصة في المبيعات والخدمات الأرضية والترحيل الجوي ،وتقوم تلك الفرق بالأشراف المباشر على عمليات التفويج ابتداء بعمليه الحجز للمقاعد مرورا بشراء التذاكر والنقل الجوي للرحلات وانتهاء بعودة الحجاج إلى أرض الوطن.
4- من المتعارف عليه بأن مطار جده الدولي هو أكثر المطارات ازدحاما في المنطقة أثناء عمليه التفويج ومعظم شركات الطيران تضطر للمكوث في أرضيه المطار لساعات طويلة تصل في معظم الأحيان إلى عشر ساعات ويكون السبب في ذلك هو أن كل شركه تنتظر دورها في إدخال الركاب إلى صالة الانتظار ومن ثم انتظار الدور للقيام بمعامله التذاكر والعفش وبعد ذلك يتم تحديد صالة الدخول النهائي قبل الصعود إلى الطائرة وحتى يحين موعد طلوع الركاب إلى متن الطائرة ثم تضطر الشركات للانتظار في مدرج الإقلاع حتى يسمح لها بالإقلاع. وهذه الأجراءات تطبق على جميع شركات الطيران واليمنية بالطبع ليست استثناء وهذه التأخيرات خارجه عن إرادة أي شركه طيران.
5- من الجدير بالذكر أن عملية التفويج هي عملية متكاملة يتم فيها تحديد مواعيد الذهاب والإياب بدقه متناهية ولا يمكن بعد الانتهاء من هذه العملية المرتبطة بجهات رسميه أمنيه أن يتم تغيير موعد سفر احد الحجاج أو إحلال مسافر مكان مسافر أخر.

6- من الصعوبة بمكان على أي شركه طيران أن تقوم بنقل أي ركاب على حساب ركاب آخرين، وقطعا لم تقم اليمنية بنقل ركاب خليجي عشرين على حساب حجاج بيت الله الحرام، بل أن اليمنية اعتذرت عن قبول طلبات مغريه لنقل منتخبات ومشجعين مشاركين في بطوله خليجي عشرين نظرا لالتزامها بمواعيد نقل الحجاج . وقد قامت الخطوط الجوية اليمنية بالاتفاق مع الناقل الوطني الثاني طيران السعيدة على نقل ركاب خليجي عشرين كخدمه من الخطوط الجوية اليمنية لتشجيع الشركة الوطنية الناشئة على ترسيخ أقدامها ولكي تستطيع اليمنية التفرغ لالتزاماتها مع مسا فريها الكرام.

نؤكد مرة أخرى بان تقديم الخدمة المتميزة لجميع المسافرين على متن رحلاتنا هي ركيزة أساسيه في الأستراتيجيه العامة للخطوط الجوية اليمنية وهو أمر لا نقبل فيه المساومة أو نرضى بالتنازل عنه. ونحن إذ نعبر عن عميق أسفنا لما تم تناقله مؤخرا بأسلوب يفتقد للمصداقية والمهنية،فأننا لنؤكد مرة أخرى بأننا سنبذل ما بوسعنا لخدمه المسافرين من أي نقطه وإلى أي محطة يرغبون بالسفر إليها. ونحن نعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتلبيه رغبات مسا فرينا الكرام.

والله من وراء القصد

إدارة الإعلام
الخطوط الجوية اليمنية


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)