موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اللواء التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية- الميثاق نت

الجمعة, 26-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم إلقاء القبض على 19 خلية منتمية إلى الفكر الضال، تضم 149 شخصاً منهم 124 سعودياً، والبقية من جنسيات مختلفة، عربية وأفريقية ومن جنوب آسيا.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، اللواء الدكتور منصور التركي، في بيان تلاه في مؤتمر صحفي و بثته وكالة الأنباء السعودية، بأن الأجهزة الأمنية المختصة "لا تزال ترصد التوجهّات الإجرامية للتنظيم الضال المتمركز في الخارج ومحاولات قيادته المستمرة، لإيجاد مواطئ قدم لعناصرهم داخل الوطن، واستغلال مواسم الحج والعمرة في ذلك، ونشر أفكارهم التكفيرية والتغرير بحُدثاء السن، وتحريضهم على الخروج إلى مواطن الفتنة والاقتتال بدعاوى مضللّه، والعمل على جمع الأموال لتمويل أنشطتهم الإجرامية في الداخل والخارج بأساليب تسيء إلى أعمال الخير التي جُبل عليها أبناء المملكة، ويضاف إلى ذلك استقطاب عناصر لتنفيذ مخططاتهم تلك التي تستهدف أمن ومقدرات الوطن والمواطن والمقيم غير آبهين بحرمة ودم المسلم، أو المستأمن ولا بحرمات الزمان والمكان".
وأشار التركي إلى أنه تم اعتراض وإفشال تلك المحاولات البائسة وذلك وفق الآتي :أولا: خلال الأشهر الثمانية الماضية تم إيقاف ما مجموعه 149 شخصاً ممن لهم علاقة بالأنشطة الضالة، وبلغ عدد السعوديين من بينهم 124 والبقية وعددهم 25 من جنسيات مختلفة.
ثانياً: توزعت أنشطة هؤلاء المتورطين على ما مجموعه 19 خلية في عدد من مناطق المملكة معظمها في بداية التكوين ولها ارتباطاتها الخارجية وروابطها الفكرية التكفيرية، حيث جَند أعضاؤها أنفسهم لنشر الفكر التكفيري المنحرف، وجمع الأموال لدعم التنظيم الضال في الداخل والخارج حيث ضبط بمواقع لهم على مبالغ نقدية مقدارها 2.244.620 مليون ريال، إضافة إلى قيامهم بتسهيل سفر المغرر بهم إلى المناطق المضطربة، ومحاولة تنفيذ مخططات إجرامية تهدف إلى نشر الفوضى والإخلال بالأمن.
ثالثاً: من خلال المتابعة الأمنية لتلك الخلايا، اعتراض مخططات في مراحل متقدمة لتنفيذ اغتيالات بحق رجال أمن ومسئولين وإعلاميين ومستأمنين، وتم ضبط وثائق وأسلحة لها علاقة بتلك المخططات، كما اتخذت الإجراءات النظامية عبر الشرطة الدولية بحق المرتبطين بتلك المخططات من المقيمين بالخارج.
رابعاً: من خلال متابعة ما يبث من دعايات للفكر الضال على شبكة الانترنت، تم القبض على مستخدم المعرفات (قاتل، أنور، المحب بالله، أبو ريان)، كما تم القبض على مستخدم المعرفات التالية (ألأسد المهاجر، الغريبة، بنت نجد الحبيبة، النجم الساطع)، التي اتضح بأنها تعود لامرأة وجرى بعد معالجة أمرها تسليمها لذويها.
وفيما أكد المتحدث باسم الداخلية السعودية أن ووزارته لن تتوانى في متابعة وضبط كل من يرتبط بهذهتلك التنظيمات الضالة وتقديمه للشرع لينال ما يستحقه من جزاء رادع، دعا كل من وضع نفسه في محل اشتباه أو ارتبط بعلاقة مع العناصر الضالة، وبأية صورة كانت أن يتقدم إلى الجهات المختصة لإيضاح حقيقة موقفه وسوف يؤخذ ذلك في الاعتبار عند النظر في أمره.
وأشار المتحدث الرسمي في وزارة الداخلية الى أن عمليات القبض على الخلايا لم يتخللها أية مواجهات، بل تمت بكل مهنية، وبناء على معلومات دقيقة.
موضحا أن تنظيم القاعدة يحاول جمع الأموال من المملكة العربية السعودية، لعلمه أن سكان المملكة ممن تأصل فيهم حب الخير والعطاء بغية الأجر.كما شدد التركي على أن غالبية ممن تم القبض عليهم من السعوديين، هم من صغار السن. لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه وبعد التحقيقات تبين أنه لا يوجد استهداف لأي منشآت نفطية، إنما كان التخطيط لاستهداف لمبانٍ حكومية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)