موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي المحامي محمد سنهوب بوفاة والده - لندن .. مظاهرة تندد بجرائم العدوان السعودي على اليمن - "الهجرة الدولية" توفر مياه نظيفة لـ9 آلاف نازح في إب وتعز - البرلمان يؤكد ضرورة وضع معالجات لإنقاذ صافر - الأحياء‮ ‬السكنية‮ ‬الجديدة‮ ‬بأطراف‮ ‬العاصمة‮.. ‬أوضاع‮ ‬صعبة‮ ‬وخدمات غائبة - خروقات مستمرة بالحديدة وغارات عدوانية متواصلة - بعد كورونا وإنفلونزا الخنازير.. - الأمين العام يعزي بوفاة الشيخ علي قايد البحري - طيران العدوان يستهدف 5 محافظات بـ42 غارة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العميد عبدالسلام المعلمي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - أقر مجلس النواب اليوم الأحد جدول أعمال فترته الحالية التي تستمر لنهاية العام وتضمن الجدول تسعة مشاريع قوانين بينهما قانون مكافحة الإرهاب، وحق الحصول على المعلومات، وتعديلات قانون الأحوال الشخصية المتعلقة بتحديد سن الزواج محل الجدل على مدى ثلاث سنوات بين نواب معارضين يرفضون التحديد ونواب مؤيدين بمقدمتهم رئيس كتلة الأغلبية المؤتمرية سلطان البركاني.وكالعادة

الأحد, 28-نوفمبر-2010
الميثاق نت/ نبيل عبدالرب -
أقر مجلس النواب اليوم الأحد جدول أعمال فترته الحالية التي تستمر لنهاية العام وتضمن الجدول تسعة مشاريع قوانين بينهما قانون مكافحة الإرهاب، وحق الحصول على المعلومات، وتعديلات قانون الأحوال الشخصية المتعلقة بتحديد سن الزواج محل الجدل على مدى ثلاث سنوات بين نواب معارضين يرفضون التحديد ونواب مؤيدين بمقدمتهم رئيس كتلة الأغلبية المؤتمرية سلطان البركاني.

وكالعادة اشتمل الجدول على تعديل قانون تنظيم السلاح دون نقاشة منذ عامين عقب مطالبات نواب محسوبين على التيار القبلي بإلغاء اشتمال القانون على تنظيم الحيازة والاكتفاء بتنظيم حمل الأسلحة واحتوى جدول الأعمال على عشرين تقريراً رقابياً إلى جوار ثمانين مساءلة لوزراء.

وطلب النائب منصور الزنداني أدارج إخفاقات المنتخب اليمني ومخصصات مدربة في الجدول، مشيراً ذات الحين بما وصفه الإنجاز العظيم بنجاح اليمن في الإعداد لخليجي عشرين.

وفي المضمار أشاد النائب علي المعمري بأداء وزير الأشغال عمر الكرشمي الذي قال أن تفانيه أثمر في إنشاء الملاعب والمساهمة في إنجاح خليجي عشرين وبالمقابل دعا لمحاسبة وزراء ذكر أنهم قصروا في مهامهم للإعداد لهذه الفعالية الرياضية.
وخلال الجلسة استعرض النواب تقرير للجنة الصناعة بشأن مشروع قانون التصاميم الصناعية .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

الأمن‮ ‬الدوائي‮ ‬المغيب‮ ‬في‮ ‬اليمن‮!‬
د‮.‬فضل‮ ‬حراب‮ ❊‬

ثرثرة،‮ ‬ليس‮ ‬اِلاَّ‮!‬
حسن‮ ‬عبدالوارث

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)