موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 30-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
أسدل الستار على الدور الأول لبطولة خليجي 20 بانتهاء مباريات الجولة الثالثة واكتمال المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين التي تستضيفها اليمن.

وفيما تأهلت إلى الدور الثاني أربع منتخبات هي الكويت والسعودية والإمارات والعراق ،ودعت منتخبات اليمن (مستضيف البطولة ) وقطر وعمان (حامل اللقب) والبحرين البطولة من دورها الأول .

وتشهد البطولة يومي راحة قبيل انطلاق مباريات نصف النهائي يوم الخميس بمواجهتين تجمع الأولى العراق والكويت أكثر المنتخبات فوزاً بالبطولة ،فيما تجمع الثانية المنتخب السعودي ونظيره الإماراتي .

وتبرز نتائج الدور الأول تراجعاً في مستوى التهديف حيث بلغ عدد الأهداف المسجلة في الدور الأول (24) هدفاً بنسبة هدف لكل مباراة في المتوسط وبواقع (7) في الجولة الأولى و(8) في الجولة الثانية و(9) في الجولة الثالثة وهو اقل من عدد الأهداف المسجلة في ذات الدور في بطولة خليجي 19 بعمان والتي بلغت (29) هدفاً بنسبة متوسطة هدف و(.4%) في كل مباراة توزعت على (8) اهداف في الجولة الأولى و(11) هدفاً في الجولة الثانية و(10) أهداف في الجولة الثالثة .


وتراجع عدد البطاقات الحمراء التي أشهرت في الدور الأول من بطولة خليجي 20 إلى (3) بطاقات حمراء فقط منها(2) في الجولة الأولى وواحدة فقط في الجولة الثانية،فيما خلت الجولة الثالثة من البطاقات الحمراء ، مقارنة بـ(10) بطاقات حمراء في الدور الأول لبطولة خليجي 19 منها (4) في الجولة الأولى وبطاقتين في الجولة الثانية و(4) في الجولة الثالثة .


لكن بالمقابل ارتفع عدد البطاقات الصفراء في بطولة خليجي 20 بشكل كبير حيث بلغ عددها في الدور الأول (50) بطاقة منها (16) بطاقة في الجولة الأولى و(15) بطاقة في الجولة الثانية و(19) بطاقة صفراء في الجولة الثالثة ،وبزيادة 12 بطاقة عن عددها في ذات الدور في خليجي 19 الذي شهد إشهار (38) بطاقة صفراء منها (15) بطاقة في الجولة الأولى و(14) بطاقة في الجولة الثانية و(9) بطاقات فقط في الجولة الثالثة .

وفيما بلغ عدد ضربات الجزاء في الدور الأول لبطولة خليجي 19 (4) ضربات (3) منها في الجولة الأولى ، وواحدة في الجولة الثالثة ارتفع عدد ضربات الجزاء في خليجي 20 في دوره الأول إلى (6) ضربات منها (2) في الجولة الأولى و(3) في الجولة الثانية وواحدة في الجولة الثالثة ،منها ضربتين ضائعتين حيث أضاع لاعب العراق يونس محمود إحداها في مباراة منتخبه أمام الإمارات في الجولة الأولى ،فيما أضاع قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب الضربة الثانية في مباراة منتخبه أمام الكويت في الجولة الثانية .

ويعد دفاع الكويت أقوى خط دفاع في البطولة حتى الآن فهو المنتخب الوحيد الذي لم يلج مرماه أي هدف في الدور الأول بينما سجل مهاجموه أربعة أهداف .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)