موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تلذذ‮ (‬الشرعية‮) ‬بالإذلال‮ !!‬ - قوى العدوان ارتكبت 80 خرقاً خلال 24 ساعة - طيران العدوان يقصف محافظة الجوف بـ(9) غارات - رئيس المؤتمر يعزي المحامي محمد سنهوب بوفاة والده - لندن .. مظاهرة تندد بجرائم العدوان السعودي على اليمن - "الهجرة الدولية" توفر مياه نظيفة لـ9 آلاف نازح في إب وتعز - البرلمان يؤكد ضرورة وضع معالجات لإنقاذ صافر - الأحياء‮ ‬السكنية‮ ‬الجديدة‮ ‬بأطراف‮ ‬العاصمة‮.. ‬أوضاع‮ ‬صعبة‮ ‬وخدمات غائبة - خروقات مستمرة بالحديدة وغارات عدوانية متواصلة - بعد كورونا وإنفلونزا الخنازير.. -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 30-نوفمبر-2010
الميثاق نت -
أسدل الستار على الدور الأول لبطولة خليجي 20 بانتهاء مباريات الجولة الثالثة واكتمال المنتخبات المتأهلة إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين التي تستضيفها اليمن.

وفيما تأهلت إلى الدور الثاني أربع منتخبات هي الكويت والسعودية والإمارات والعراق ،ودعت منتخبات اليمن (مستضيف البطولة ) وقطر وعمان (حامل اللقب) والبحرين البطولة من دورها الأول .

وتشهد البطولة يومي راحة قبيل انطلاق مباريات نصف النهائي يوم الخميس بمواجهتين تجمع الأولى العراق والكويت أكثر المنتخبات فوزاً بالبطولة ،فيما تجمع الثانية المنتخب السعودي ونظيره الإماراتي .

وتبرز نتائج الدور الأول تراجعاً في مستوى التهديف حيث بلغ عدد الأهداف المسجلة في الدور الأول (24) هدفاً بنسبة هدف لكل مباراة في المتوسط وبواقع (7) في الجولة الأولى و(8) في الجولة الثانية و(9) في الجولة الثالثة وهو اقل من عدد الأهداف المسجلة في ذات الدور في بطولة خليجي 19 بعمان والتي بلغت (29) هدفاً بنسبة متوسطة هدف و(.4%) في كل مباراة توزعت على (8) اهداف في الجولة الأولى و(11) هدفاً في الجولة الثانية و(10) أهداف في الجولة الثالثة .


وتراجع عدد البطاقات الحمراء التي أشهرت في الدور الأول من بطولة خليجي 20 إلى (3) بطاقات حمراء فقط منها(2) في الجولة الأولى وواحدة فقط في الجولة الثانية،فيما خلت الجولة الثالثة من البطاقات الحمراء ، مقارنة بـ(10) بطاقات حمراء في الدور الأول لبطولة خليجي 19 منها (4) في الجولة الأولى وبطاقتين في الجولة الثانية و(4) في الجولة الثالثة .


لكن بالمقابل ارتفع عدد البطاقات الصفراء في بطولة خليجي 20 بشكل كبير حيث بلغ عددها في الدور الأول (50) بطاقة منها (16) بطاقة في الجولة الأولى و(15) بطاقة في الجولة الثانية و(19) بطاقة صفراء في الجولة الثالثة ،وبزيادة 12 بطاقة عن عددها في ذات الدور في خليجي 19 الذي شهد إشهار (38) بطاقة صفراء منها (15) بطاقة في الجولة الأولى و(14) بطاقة في الجولة الثانية و(9) بطاقات فقط في الجولة الثالثة .

وفيما بلغ عدد ضربات الجزاء في الدور الأول لبطولة خليجي 19 (4) ضربات (3) منها في الجولة الأولى ، وواحدة في الجولة الثالثة ارتفع عدد ضربات الجزاء في خليجي 20 في دوره الأول إلى (6) ضربات منها (2) في الجولة الأولى و(3) في الجولة الثانية وواحدة في الجولة الثالثة ،منها ضربتين ضائعتين حيث أضاع لاعب العراق يونس محمود إحداها في مباراة منتخبه أمام الإمارات في الجولة الأولى ،فيما أضاع قائد المنتخب السعودي محمد الشلهوب الضربة الثانية في مباراة منتخبه أمام الكويت في الجولة الثانية .

ويعد دفاع الكويت أقوى خط دفاع في البطولة حتى الآن فهو المنتخب الوحيد الذي لم يلج مرماه أي هدف في الدور الأول بينما سجل مهاجموه أربعة أهداف .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
للمؤتمريين‮ ‬فقط‮..!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

فضفضة‮ ‬لا‮ ‬أكثر
‮ ‬سهير‮ ‬عبدالرحمن‮ ‬المعيضي‮ ❊‬

وجهة‮ ‬نظر‮: «الإصلاح»‬‮ ‬الواقع‮ ‬والمآل
محمد‮ ‬علي‮ ‬اللوزي

سُفننا‮ ‬المحتجزة‮ ‬إلى‮ ‬متى؟
هنادي‮ ‬أحمد‮ ‬

أطفال‮ ‬اليمن‮ ‬لابواكي‮ ‬لهم
حمدي‮ ‬دوبلة

إنْ‮ ‬لم‮ ‬نكن‮ ‬نحن‮ ‬اليمنيين‮ ‬أهل‮ ‬الحضارة‮ ‬الإنسانية‮.. ‬فمن‮ ‬الحضارة؟
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬البكير

تعز‮ ‬في‮ "24" ساعة
طه‮ ‬العامري‮ ‬

الشورى والأحزاب..ثنائي‮ ‬لمواجهة‮ ‬الاختلالات‮ ‬وتقوية‮ ‬مؤسسات‮ ‬الدولة
كتب‮/ ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

حوار‮ ‬بسقف‮ ‬الوطن
‮ ‬د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

مع‮ ‬مرتبة‮ ‬القول‮ !!‬
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ ❊‬

استخفاف‮!!‬
جمال‮ ‬عامر‮ ❊ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)