موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - رئيس اتحاد كرة القدم الكويتي - الميثاق نت

الأربعاء, 01-ديسمبر-2010
الميثاق نت -
أكد الشيخ طلال بن فهد الأحمد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، ان نجاح اليمن في تحدي استضافة البطولة اثبت انه بالفعل يمن سعيد بقيادته وبشعبه وبأمنه و انجازاته معبرا عن شكره للقيادة اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح وللشعب اليمني وللجان العاملة.
معبرا عن الامتنان لتسمية الدورة باسم الشهيد فهد الأحمد
وفيما قررت الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت توفير طائرتين للجماهير الكويتية لمؤازرة منتخبها المشارك في خليجي 20 باليمن إثر تأهله إلى الدور قبل النهائي للبطولة، شكر رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الشعب اليمني على تعاطفه الجماهيري مع منتخب الكويت، وقال" كنت على ثقة من هذا ولذلك منعت حضور مشجعين كويتيين إلى اليمن لإيماني أننا سنجد جماهير تشجعنا تفوق شعب الكويت بأكمله عددا".
وأضاف " كل الشكر للشعب اليمني والقيادة السياسية لحسن الضيافة والكرم التي أخجلتنا وكذا اللجان العاملة في البطولة ونجاح اليمن في الاستضافة للبطولة الخليجية الكروية الهامة".
وقال المسئول الكويتي، في مؤتمر صحفي عقده، مساء أمس في المركز الإعلامي لخليجي 20 بعدن :" إن بطولة خليجي 20 شهدت الكثير من المفارقات في الملاعب التي شكلت علامة فارقة و الافتتاح المميز والرائع و الحضور الجماهيري في كل المباريات التي فاقت وشكلت أفضل حضور على مستوى دورات الخليج السابقة".
وأضاف : كان هناك تحد فيما يتعلق بإقامة البطولة في اليمن, مبينا أن الكويت سبق أن طلبت عقد اجتماع خاص حول هذا الأمر في يوليو الماضي لكنه تأجل بسبب اعتذار بعض الدول عن المشاركة فيه وكان هدف الكويت من عقد الاجتماع هو وضع النقاط على الحروف فيما يتعلق بهذه البطولة.
وأكد أن الكويت كانت ستكون آخر دولة يمكن أن تعتذر عن المشاركة في البطولة إذا ما حدثت واعتذرت دول عن المشاركة، ولذلك كان منتخب الكويت هو أول منتخب يصل إلى اليمن، وقال الشيخ طلال بن فهد" سامح الله من حاول التشكيك في نوايانا".
واعتبر وجود هذا العدد من القيادات الرياضية الكويتية في الدورة يتقدمهم الرئيس الفخري للاتحاد الكويتي دليل على قناعتنا باستتباب الأمن في هذا البلد وقال :من وجهة نظر أمنية استطيع القول أن البطولة نجحت امنيا.
وفيما أشاد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بالجهود الكبيرة التي بذلها قيادة وحكومة وشعب اليمن لإنجاح استضافة دورة كأس الخليج بنسختها العشرين المقامة حالياً في مدينتي عدن وأبين، أشار إلى أن البطولة تميزت بافتتاح رائع معتبرا الحضور الجماهيري المميز هو الأفضل خلال دورات الخليج العشرين، وكذا تميزت أيضا بالحضور الإعلامي الكبير وبالتغطية الإعلامية المستمرة التي تتواصل على مدار الساعة وهو واحدة من علامات نجاح البطولة.
أكد المسؤول الرياضي الكويتي، أن الجماهير اليمنية شجعت كل المنتخبات المشاركة في البطولة مما يبعث الشعور بالسعادة والفرحة .. لافتا إلى الحضور الكبير والتغطية الاعلامية الواسعة للبطولة من مختلف وسائل الإعلام والصحف اليمنية والخليجية والدولية .
وفي رده عن مشاركة اليمن في بقية الألعاب الخليجية المصاحبة، أكد الفهد أن الكويت تدعم انضمام اليمن والعراق للألعاب المصاحبة للبطولة الخليجية ولكن القرار بيد رؤساء الاولمبياد الخليجية.
كما أكد دعم بلاده للملف القطري في استضافت كاس العالم في عام2022، معبرا عن ثقته في فوز قطر بحق الاستضافة.. مشيرا إلى أن ذلك إن حدث سيمثل فخرا لكل العرب والمسلمين باعتبار انه سيكون أول بلد عربي وإسلامي يستضيف حدث بهذا الحجم والأهمية.
وتمنى الشيخ طلال الفهد أن تتمكن الكويت من اجتياز المنتخب العراقي الذي سيكون ندا صعبا كونه يواجه ضغوطات من جماهيره التي لا تقبل بغير البطولة.
ونوه إلى انه راض عن النتائج التي حققها منتخب بلاده لكنه يرى انه كان بإمكانهم تقديم مستوى أفضل، متمنيا أن يقدم الخميس أمام العراق مباراة أفضل ويسعد جماهيره.
إلى ذلك نقلت مصادر صحفية أن الهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت، قررت توفير طائرتين للجماهير الكويتية لمؤازرة منتخبها المشارك في خليجي 20 باليمن إثر تأهله إلى الدور قبل النهائي للبطولة.
ونقلت صحيفة الاتحاد الظبيانية عن توفيق العيد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للشباب والرياضة في الكويت قوله: أن الطائرتين ستقلعان صباح الخميس القادم يوم مباراة الأزرق مع نظيره العراقي وذلك بالتنسيق مع المسؤولين باليمن واتحاد الكرة الكويتي، حيث أبدى المسؤولون بهيئة الشباب والرياضة في الكويت حماساً لسفر مشجعين كويتيين إلى اليمن لمؤازرة الأزرق الكويتي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)