موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - علي ابو حليقة - الميثاقث نت

الخميس, 02-ديسمبر-2010
الميثاق نت -
أشاد علي عبد الله أبو حليقة رئيس اللجنة الدستورية والقانونية في مجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي بتوجه تشكيل اللجنة العليا للانتخابات من القضاة المستقلين والتي أعلنها فخامة الرئيس أمس الأول في إحتفال عيد الإستقلال..

وقال أبو حليقة انه يبارك هذا التوجه إذا كان سيحل المشاكل مع المعارضة ويجعلها تنصاع إلى الحوار الهادف ومعالجة كافة القضايا الخلافية على الساحة الوطنية .

مشيرا إلى أن تشكيل اللجنة العليا للإنتخابات من القضاة سيجعلها محايدة ومستقلة كون أعضائها من رجال القانون وسيجنب اللجنة الوقوع في مواجهات مع الأحزاب عند إجراء الإنتخابات أو عملية الفرز وإعلان النتائج .

ونفى النائب أبو حليقة علمه بوصول قائمة من 15 قاضيا من رئيس الجمهورية إلى مجلس النواب لكنه أشار إلى اتفاق مع هيئة الرئاسة بإعطاء أولوية لمناقشة مشروع قانون الانتخابات قبيل إنهاء الدورة الحالية وضمن ما يستجد من أعمال .

وقال أبو حليقة أإه لا تعارض بين مناقشة مشروع القانون وتشكيل اللجنة العليا ومجلس النواب ملزم بالبت في القائمة إذا وصلته الترشيحات من رئيس الجمهورية وفقا للقانون .

وكان فخامة الرئيس دعا القوى السياسية للمشاركة الفاعلة في انجاز قانون الانتخابات المعروض على مجلس النواب في الأيام القادمة والذي قال "إنه تم الاتفاق عليه بين كل القوى السياسية ودعا لانتخاب لجنة عليا للانتخابات من رجال السلطة القضائية مستقلة ليست من أي حزب سياسي، وهذا بناء على طلب سابق من الأخوة في أحزاب المعارضة بدلا من أن تشكل من أحزاب وان تكون مستقلة مشكلة من القضاة .

26 سبتمبر

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)