موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني - دراسة تحليلية جديدة للدكتورعلي العثربي عن طوفان الاقصى - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة اللواء محمد العلفي - رئيس المؤتمر يعزي البركاني بوفاة نجله - الأمين العام يعزي محمود الكحلاني بوفاة نجله - الشريف يعزي بوفاة الشيخ منصور المرجلة - نائب رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ صالح سيف العلوي - قيادات حزبية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر المبارك - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الفطر - دائرة المنظمات الجماهيرية تهنىء ابوراس بعيد الفطر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قطر تلغي الحظر على الرحلات الجوية على اليمن- الميثاق نت

السبت, 11-ديسمبر-2010
الميثاق نت -
أعلنت دولة قطر إلغاء حظر رحلات الشحن القادمة من اليمن والتي كانت قد علقت مؤقتا إثر اكتشاف طردين مشبوهين اواخر أكتوبر الماضي.

وذكرت مصادر مطلعة ان جمهورية مصر العربية تدرس ايضا الغاء قرار حظر رحلات الشحن.

وفيما كانت سلطات الطيران الالماني الغت منتصف الشهر الماضي، قرار الحظر علي رحلات الشحن الجوي ومنع استقبال او تسيير رحلات الى اليمن، اعلنت سلطات الطيران المدني الإماراتية امس، استئناف حركة الشحن الجوي من اليمن إلى دولة الإمارات التي تم تعليقها نهاية أكتوبر الماضي.

الى ذلك تستأنف شركة الخطوط الجوية اليمنية، غدا السبت، تشغيل رحلاتها الجوية إلى مدينة دار السلام في تنزانيا بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا بعد انقطاع دام خمس سنوات.
واكد نائب المدير العام للشئون التجارية بالشركة، منير جحوش، أن قرار الشركة باستئناف تشغيل رحلاتها إلى دار السلام كبرى المدن في تنزانيا جاء نتاجا لدراسات اقتصادية ذات أبعاد تجارية.. مؤكداً أن ذلك سيعمل على نمو حركة النشاط التجاري بين اليمن ومنطقة القرن الأفريقي وازدياد انتقال رجال الأعمال والمواطنين عبر هذا الخط بالإضافة إلى وجود جالية يمنية كبيرة في وتنزانيا.
وبين أنه تم الاثنين الماضي استئناف الشركة لتشغيل رحلاتها إلى العاصمة الكينية نيروبي، وفتح مكتبها الجديد فيها.
وقال :" إن تدشين هذه الخطوط يأتي تتويجا لإنجازات عديدة ضمن الخطة التطويرية التي انتهجتها الشركة لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده قطاع النقل الجوي عالميا، وبما يلبي تطلعات العملاء ويقدم أفضل الخدمات المنافسة للشركات العاملة في هذا المجال".. لافتاً إلى أن الشركة تدرس حاليا تشغيل خطوط جديدة خلال العامين المقبلين.
وكانت الخطوط الجوية اليمنية قد دشنت في مطلع يونيو الماضي خطها الجديد صنعاء ـ جوانزو، بواقع رحلتين أسبوعيا، كما رفدت أسطولها الجوي نهاية الشهر الماضي بطائرة "ايرباص 330" تعمل على الخطوط بعيدة المدى.
وبحسب نائب المدير العام للشئون التجارية فقد حققت الشركة أعلى نسبة مبيعات على مستوى الشبكة في الربع الأخير حيث زادت مبيعاتها بنسبة زيادة بلغت 40 بالمائة، كما زادت مبيعاتها بنسبة 115 بالمائة عبر الانترنت، وزادت مبيعات الوكلاء بنسبة خمسة بالمائة، فيما وصلت نسبة الزيادة في حركة الركاب منذ بداية العام الجاري حتى نهاية سبتمبر الماضي بنسبة 12 بالمائة.
يذكر أن "اليمنية" علقت تشغيل رحلاتها إلى دار السلام في العام 2005، لأسباب عزتها بضعف الجدوى الاقتصادية للخط الجوي.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

فلسطين.. ستعود الأرض وتنتصر القضية
راسل القرشي

حرب الريال.. حرب البطون ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

فضفضات رمضانية
أوس الارياني

المتغيرات تتجه نحو معركة شاملة
أحمد الزبيري

تسع سنوات من الصمود والتقدم في مواجهة التحديات
أحمد سلطان السامعي

أقولها، وأنا بذلك زعيم..
الشيخ/ عبدالمنان السنبلي

العزيز الذي لم ولن يموت في ذاكرة الشعب
عبدالحكيم أحمد الحكيمي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)