موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - احمدالكحلاني- الميثاق نت

الأحد, 12-ديسمبر-2010
الميثاق نت -
حذر وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى رئيس لجنة الأحزاب الأستاذ احمد الكحلاني من أن أي عمل يخل بالعملية الديمقراطية يقوم به أي شخص أو حزب أو جماعة سيتم التعامل معه وفق الضوابط والاجراءات العقابية التي وضعها الدستور والقانون.
وقال في تصريح لــ«الميثاق» تنشره في عددها، غداً الاثنين: إن تصويت البرلمان على قانون الانتخابات يؤكد مدى استشعاره لمسئولياته الدستورية والقيام بواجباته وممارسة صلاحياته كمؤسسة تشريعية.

مشيراً الى أن هذا القانون هو الثمرة الوحيدة للحوار بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك الممثلة في مجلس النواب.

واعتبر الكحلاني رفض كتل المشترك التصويت النهائي على القانون ليس مستغرباً، لكن الغريب أن تلك الكتل صوتت على مواد التعديل مادة مادة ورفضت التصويت عليه بصورة نهائية وهذا مالم يسبق حدوثه.

مؤكداً أن شرعية البرلمان مستمدة من الدستور وليس من اتفاق فبراير الذي هو اتفاق سياسي بين أحزاب وليس ملزماً للمؤسسات الدستورية.
وقال: إن أولويات المرحلة المقبلة للحزب الحاكم والمعارضة، السير في العملية الانتخابية وإجراؤها في موعدها..

منوهاً إلى أن الأزمات لا تحصل إلا عندما يتم حل القضايا خارج الدستور وخارج القوانين النافذة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)