موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الأحد, 12-ديسمبر-2010
الميثاق نت - افتتح فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاحد عدد من المشاريع الخدمية والانمائية في محافظة أبين بتكلفة تبلغ حوالي 16مليار ريال . <br />
جاء ذلك خلال زيارة فخامة الرئيس للمحافظة حيث كان في استقباله محافظ المحافظة احمد الميسري وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ناصر الفضلي ووكيل فرع جهاز الامن السياسي لمحافظات ابين لحج عدن ناصر منصور هادي ووكلاء المحافظة محمد الدهبلي واحمد الرهوي والدكتور علي الجنيدي والوكلاء المساعدون واعضاء المجالس المحلية ومسؤلي المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وقيادة منظمات المجتمع الميثاق نت -
افتتح فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاحد عدد من المشاريع الخدمية والانمائية في محافظة أبين بتكلفة تبلغ حوالي 16مليار ريال .
جاء ذلك خلال زيارة فخامة الرئيس للمحافظة حيث كان في استقباله محافظ المحافظة احمد الميسري وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ناصر الفضلي ووكيل فرع جهاز الامن السياسي لمحافظات ابين لحج عدن ناصر منصور هادي ووكلاء المحافظة محمد الدهبلي واحمد الرهوي والدكتور علي الجنيدي والوكلاء المساعدون واعضاء المجالس المحلية ومسؤلي المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وقيادة منظمات المجتمع المدني والقيادات الامنية والعسكرية في محافظة ابين .
وفور وصول فخامته ازاح اللوحة التذكارية للمشاريع التي بلغت تكلفتها سبعة مليارات و591 مليون و274 ألف ريال.
وتضمنت هذه المشاريع، مشروع إنارة العلم - الكود المرحلة الاولى والمرحلة الثانية بتكلفة 494 مليون و233 ألف ريال ومشروع إنارة خط التسعين بتكلفة 248 مليون ريال بالإضافة إلى مشروع كهرباء تغذية خط العلم وخط التسعين (توريد وتنفيذ ) بمبلغ 519 مليون و425 ألف ريال.
كما تضمنت المشاريع مشروع طريق العلم - دوفس بمبلغ مليار و500 مليون ريال ، ومشروع طريق خط التسعين بتكلفة 2 مليار و100 مليون ريال، والمرحلة الأولى من مشروع خور دغلان بتكلفة 49 مليون و226 ألف ريال بالإضافة إلى المرحلة الأولى والثانية من مشروع مجاري خليجي 20 بتكلفة 341 مليون و462 ألف ريال.
وشملت ايضا مشروع انارة الشوارع الداخلية لمدينة زنجبار بتكلفة 481 مليون ، ومشروع مياه خليجي 20 بتكلفة 267 مليون ريال وكذا مشروع طريق طريق الوضيع - امصفصف - الخبر بمبلغ مليار و591 مليون و603 ألف ريال .
وعقب ذلك دشن فخامة الرئيس العمل في عدد من المشاريع الخدمية والانمائية البالغ تكلفتها الاجمالية ثمانية مليارات و857 مليون و274 ألف ريال.
وشملت هذه المشاريع ، المرحلة الأولى (أ - ب ) من مشروع كورنيش الصالح بتكلفة 500 مليون ريال، والمرحلة الثانية (أ - ب) من مشروع كورنيش الصالح المرحلة الثانية بمبلغ وقدره 499 مليون و 228 ألف ريال, بالإضافة إلى المرحلة الثانية من مشروع خور دغلان بتكلفة 245 مليون ريال، ومشروع تأهيل وتعشيب ملعب بن سلمان مديرية خنفر بتكلفة 128 مليون ريال، ومشروع بناء سبعة أندية (رصد - احور بناء - الفجر الجديد - أمعين-أمصرة - سرار) بتكلفة 245 مليون ريال ،والمرحلتين الأولى والثانية من مشروع رصف منطقة الكود بمبلغ 347 مليون ريال.
وتضمنت ايضا مشروع رصف شوراع الطميسي مديرية زنجبار بتكلفة 247 مليون و483 ألف ريال، ومشروع رصف الصرح مديرية زنجبار بتكلفة 250 مليون ريال ،والمرحلة الأولى من مشروع دفاعات شقرة بتكلفة 250 مليون ريال، وقدرة (000ر000ر250 ) ، والمرحلة الثانية من مشروع اعادة تاهيل ساحة الشهداء بتكلفة 850 مليون ريال ، والمرحلتين الأولى والثانية من مشروع إعادة تاهيل طريق زنجبار - خنفر بتكلفة 419 مليون ريال.
وعقب ذلك قام فخامة رئيس الجمهورية بتوزيع عدد من الحافلات على الأندية الرياضية في محافظة ابين في إطار تشجيع النشاط الرياضي بالمحافظة ، وهي نوادي أحور ، فحمان ، درجاج ، الوضيع ، خنفر ، ومكتب الشباب والرياضة ، وناديي عرفان لودر ، والجيل الصاعد بمنطقة حصن جعار.
وقد عبر رؤساء الأندية عن سعادتهم بهذه اللفتة من فخامة الرئيس والمجسدة لاهتمامه بالشباب والحركة الرياضية وتشجيعه لها.. منوهين بما تحقق خلال خليجي 20 من تفاعل وحماس من قبل الجماهير الرياضية في اليمن مع هذا الحدث الرياضي الهام.
كما قام فخامته بزيارة ملعب ساحة الشهداء ، الذي يتم إعادة تأهيله وتجديده لخدمة النشاط الرياضي والشبابي في المحافظة، بالاضافة الى زيارة حديقة 22 مايو بجعار ، حيث أطلع على سير العمل الجاري فيها والتي ستكون متنفساً سياحياً للمواطنين في المحافظة .
كما اطلع فخامة الرئيس على أحوال المواطنين ، وحركة البيع والشراء في عدد من الأسواق الشعبية في مدينة جعار .
وعلاوة على ذلك قام فخامته بافتتاح الصالة الرياضية المغلقة ، والتقى بأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وقيادات منظمات المجتمع المدني وممثلي الشباب والمرأة والقيادات الأمنية والعسكرية وجمع حاشد من المواطنين امتلأت بهم قاعة الصالة الرياضية بزنجبار.
وفي الحفل الخطابي الذي أقيم بمناسبة زيارة فخامته ، واحتفالات المحافظة بالعيد الـ43 للاستقلال ، وبدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى فخامته كلمة أعرب فيها عن سعادته لزيارة محافظة أبين .
سبا نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)