موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 07-أغسطس-2006
الميثاق نت -
من المتوقع أن يتم قريبا الإفراج عن محمد علي لقمان القاضي السابق لمحكمة مناخة – حراز والذي كان قد أدين بإثارة العصيان المسلح في مديرية حراز وتشكيل فرع لجماعة الشباب المؤمن التي تزعمها حسين بدر الدين الحوثي.
وعلمت "26سبتمبرنت" من مصادر مطلعة أن توجيهات يتوقع صدورها قريباً بإيقاف تنفيذ الحكم الصادر في حق القاضي محمد علي لقمان والإفراج عنه.
وأشارت المصادر إلى أن ذلك يأتي في إطار العفو العام الذي كان فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد أصدره بحق الحوثي والمغرر بهم من اتباعه.
يذكر أن الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة كانت قد قصت في الـ11 من يونيو الماضي بحبس محمد علي لقمان خمس سنوات بعد أن كانت الابتدائية قد حكمت بحبسه عشر سنوات.
وأدانت المحكمة الابتدائية ثم الاستئنافية محمد علي لقمان بإثارة العصيان المسلح في مديرية حراز وتشكيل فرع لجماعة الشباب المؤمن التي تزعمها حسين بدر الدين الحوثي، وتحريض أتباعه على مناهضة النظام وتجاوز القانون فضلا عن إثارة النعرات الطائفية والمذهبية والتحريض أتباعه على ازدراء أصحاب المذاهب الإسلامية الأخرى.
هذا وكان قد تم في وقت سابق الإفراج عن يحيى الديلمي ومحمد مفتاح بموجب توجيهات الرئيس علي عبدالله صالح التي قضت بإيقاف تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة في حق يحيى الديلمي ومحمد مفتاح المدانين بإثارة الفتنة الطائفية والتخابر مع دولة أجنبية, حيث قضت التوجيهات الرئاسية بإيقاف عقوبة الإعدام في حق الديلمي وكذا وقف تنفيذ عقوبة الحبس في حق مفتاح والإفراج عنهما.
وكانت الشعبة الاستئنافية الجزائية أيدت في 3 ديسمبر العام الماضي الحكم الابتدائي في حق المدانين الديلمي ومفتاح والذي قضى بإعدام الديلمي وحبس مفتاح ثمان سنوات لادانتهما بالتخابر مع دوله أجنبية وإثارة الفتنة الطائفية والمذهبية والاتفاق الجنائي للأضرار بالبلد والدعوة إلى إلغاء النظام السياسي وتشكيل حركة جهادية تابعة لتنظيم الشباب المؤمن الذي كان يتزعمه الصريع حسين بدر الدين الحوثي تدرب الشباب على العمل المسلح والتمرد وتدعوهم إلى الخروج على النظام.
وسبق لفخامة الأخ الرئيس أن عفا في خطاب ألقاه في الخامس والعشرين من سبتمبر العام الماضي بمدينة تعز عشية الاحتفالات بالعيد الـ43 لثورة 26سبتمبر عن المغرر بهم من قبل الحوثي على خلفية الأحداث التي شهدتها محافظة صعده خلال الفترة الماضية وأمر بالإفراج عنهم
المصدر 26 سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)