موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الأربعاء, 15-ديسمبر-2010
الميثاق نت - مباراة من دوري يمني.jpg الميثاق نت -
انطلاق الجولة الخامسة لدوري القدم غدا والأهلي والتلال في دربي الكرة اليمنية الجمعة

تنطلق يوم غد الخميس منافسات الجولة الخامسة من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم في نسخته الـ19 بلقاءين يجمع الأول فريق العروبة وضيفه القادم من مدينة إب فريق الإتحاد، فيما يحل في اللقاء الثاني وحدة صنعاء ضيفا على أهلي تعز.

ويسعى فريق العروبة لاستثمار حماس لاعبيه بعد تحقيق أول فوز له في الدوري الجولة الماضية قفز به إلى المركز الرابع برصيده ست نقاط محافظا على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن ، فيما يأمل الاتحاد سادس الترتيب بست نقاط أيضا تعويض خسارته الجولة الماضية وإحراز المزيد من النقاط تعطيه دافعا معنويا لمواصلة التقدم في الترتيب منذ انطلاق الدوري.

على الجانب الآخر يخوض متذيلا الترتيب على التوالي فريقا أهلي تعز ووحدة صنعاء بنقطة وحيدة، منافسة من نوع آخر بغية الهروب من المراكز الأخيرة، ففي الوقت الذي يأمل فيه أهلي تعز استثمار عاملي الأرض والجمهور، يحاول الوحدة الخروج بأقل الخسائر من هذه المواجهة بعد النتائج المخيبة لآمال جماهيره منذ بداية الموسم.

وتستكمل منافسات الجولة الخامسة بعد غد الجمعة بخمسة لقاءات أبرزها وأهمها دربي الكرة اليمنية الذي يجمع فريقا أهلي صنعاء وضيفه القادم من عدن التلال في لقاء غالبا ما يتسم بالإثارة والندية بين الناديين العريقين.

ويخوض الفريقان هذه المواجهة وهما متفاوتا المستوى هذا الموسم حيث يتصدر التلال ترتيب فرق الدوري برصيد عشر نقاط، في حين يحتل أهلي صنعاء المركز التاسع بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن ثلاث فرق أخرى تتبعه في الترتيب لها الرصيد ذاته.

وبدا التلال وصيف حامل اللقب عازما بقوة على إحراز لقب هذه النسخة من البطولة وذلك من خلال البداية القوية له في الدوري بعد تعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المتميزين في الدوري اليمني والأجانب. ولم يخسر التلال أي مباراة منذ انطلاق الدوري ففاز في ثلاث وتعادل في واحدة واستطاع تسجيل تسعة أهداف في أربع مباريات ليكون صاحب أقوى خط هجوم حتى الآن ولم تتلق شباكه سوى هدفين فقط.

فيما يدخل أهلي صنعاء هذه المباراة منكسرا بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين كان آخرها من فريق الرشيد الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والذي كان يتذيل ترتيب فرق الدوري قبل أن يفوز على الأهلي الجولة الماضية ويبتعد عن المركز الأخير. ورغم البداية الجيدة للأهلي في هذا الدوري إلا أن مستوى الفريق تدهور بشكل لافت في الجولتين الماضيتين ويأمل أن يتجاوز هذه الكبوة خلال لقاءه التلال، فيما يطمح الأخير مواصلة تألقه ونتائجه الجيدة وتصدره للترتيب مستغلا تدهور مستوى غريمه التقليدي أهلي صنعاء.

وفي الإطار ذاته تشهد مدينة إب مباراة هامة وقوية تنافسية على المركز الثاني في الترتيب يستضيف فيها فريق شعب إب ثالث الترتيب بسبع نقاط القادم من الساحل الغربي فريق هلال الحديدة الثاني بتسع نقاط.

ويسعى شعب إب إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لمصالحة جماهيره بعد خسارته الأولى في الدوري الجولة الماضية في داره وبين جمهوره من المتصدر التلال وبثلاثة أهداف لهدف، بينما يحاول الهلال الحفاظ على المركز الثاني الذي خطفه من الشعب الجولة الماضية.

وفي مدينة تعز يلتقي الجاران حامل لقب النسخة الماضية فريق الصقر ثامن الترتيب بخمس نقاط ، والعائد إلى دوري الأضواء فريق الرشيد الـ12 بأربع نقاط. الفريقان حققا أول فوز لهما الجولة الماضية حين تمكن حامل اللقب من الفوز على مضيفه اتحاد إب، وحقق الرشيد مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه أهلي صنعاء، ويسعى الصقر والرشيد إلى مواصلة الانتصارات في لقاء الجمعة.

بينما يحل فريق شباب البيضاء عاشر الترتيب بأربع نقاط ضيفا على فريق شعب حضرموت الخامس بست نقاط. يأمل شباب البيضاء العودة إلى قواعده بالنقاط الثلاث ليصلح وضعه في ترتيب فرق الدوري خصوصا وأن نتيجة مباراته مع ضيفه أهلي تعز الجولة الماضية ما تزال معلقة إثر توقف المباراة قبل وقتها المحدد بسبب شغب الجماهير، فيما يسعى شعب حضرموت العائد مؤخرا إلى دوري النخبة إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور واستغلال نشوته بتحقيق أول فوز له في الدوري الجولة الماضية على حساب مضيفه الصاعد شعب صنعاء، بغية الخروج بنقاط المباراة ليتقدم أكثر إلى مقدمة الترتيب.

وعلى ملعب الوحدة الدولي بأبين يلتقي جريحا الجولة الماضية فريقا حسان الـ11 بأربع نقاط وضيفه شعب صنعاء السابع بست نقاط. يسعى الفريقان إلى تعويض خسارتيهما الجولة الماضية بما يعزز موقعيهما في ترتيب الدوري ويتقدما أكثر إلى مراكز آمنة في منطقة الوسط.

سبأنت





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)