موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة -
الأخبار والتقارير
السبت, 18-ديسمبر-2010
الميثاق نت - دعا حسين حازب عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورئيس الهيئة التنفيذية بمحافظة الجوف أحزاب اللقاء المشترك(تحالف معارض في اليمن) إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقرة في أبريل من العام القادم كاستحقاق دستوري واجب التنفيذ، مشيراً إلى أن التعددية السياسية والنهج الديمقراطي خيار ثابت لا تراجع عنه وفقاً لنصوص الدستور والقوانين النافذة المقرة الميثاق نت/ الجوف -
دعا حسين حازب عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورئيس الهيئة التنفيذية بمحافظة الجوف أحزاب اللقاء المشترك(تحالف معارض في اليمن) إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية المقرة في أبريل من العام القادم كاستحقاق دستوري واجب التنفيذ، مشيراً إلى أن التعددية السياسية والنهج الديمقراطي خيار ثابت لا تراجع عنه وفقاً لنصوص الدستور والقوانين النافذة المقرة من قبل ممثلي الشعب في البرلمان بما في ذلك ممثلي اللقاء المشترك والمستقلين .

وأكد حازب في كلمة ألقاها أمام ممثلي المؤتمر المحلي الخامس للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف مسئولية الحكومة والبرلمان عن تنفيذ الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها وتجنب البلاد تبعات الفراغ الدستوري والإضرار بالوطن .

وقال حازب أن الوطن والدستور والقانون ليست ملكاً للمؤتمر الشعبي العام ولا لأحزاب المشترك وإنما هي ملك الشعب القادر على وضع الأمور في نصابها، منوهاًَ إلى أن أعضاء الأحزاب ليسوا كل الشعب فهم لايمثلون سوى 10% من الناخبين .


وعبر عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عن استغرابه لحدة الخطاب الإصلاحي والتصعيد غير المبرر تجاه إقرار مجلس النواب للتعديلات على قانون الانتخابات والتي جاءت معظمها استجابة لمطالب المشترك ومقترحاته لتطوير النظام الانتخابي .

وخاطب حازب أعضاء الإصلاح قائلاً: (ما دمتم رقم موجود على الساحة.. فلماذا لاتذهبوا إلى الشعب وتضعوا برامجكم عليه، فإن نلتم ثقة الشعب نفذوا برامجكم).

ودعا الحاضرين لمحاربة الأفكار الدخيلة والمذهبية على المحافظة، منوهاً إلى أن الضرر من هذه الظواهر سيطال المتفرجين عليها كون الجميع في سفينة واحدة.

وقال : " الخلاف السياسي لايعني أن نعادي الوطن والمواطن من خلال السكوت على هذه الدعوات المذهبية والإرهابية التي يقال إنها ضد أمريكا وإسرائيل" متسائلاً " هل يوجد في الجوف إسرائيلي أو أمريكي ؟!" .

واعترف حازب بوجود اختلالات وقصور في بعض الجوانب الإدارية لكنها لا ترتقي بأي حال من الأحوال إلى التفريط بالثوابت الوطنية .وهنأ الرئيس والقائد وجماهير الشعب بنجاح فعالية خليجي 20.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

حكاية أعجبتني
عبدالرحمن بجاش

الإنسان الاستبدادي.. ونزعة التسلُّط والطغيان والانتقام
إبراهيم ناصر الحرفي

كيف أنقذت طوفان الأقصى العالم.. وآلَمَتْ "إسرائيل" وداعميها؟
شرحبيل الغريب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)