موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 - ثلاث عمليات عسكرية يمنية ضد أهداف عدوانية - تمديد التسجيل على المقاعد المجانية في الجامعات -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بعدن عبدالكريم شائف: إن المؤتمر الشعبي العام الذي ولد من الجماهير هو ذلك التنظيم الذي يعيش بين الجماهير، يعيش همومها ويلامس احتياجاتها ولهذا استطاع المؤتمر الشعبي العام أن يقود تنمية حقيقية في عموم اليمن وعلى وجه الخصوص في محافظة عدن التي كان للخدمات والتنمية حضورا كبيرا في كافة القطاعات الخدمية .<br />
وأوضح في كلمته أمام اليوم اللقاء الموسع لأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الذي حضره الآلاف من أبناء العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن الذين تدفقوا رجالاً ونساء منذ الصباح الباكر إلى ملعب نادي التلال بحقات ما واجهته اليمن من

الأحد, 26-ديسمبر-2010
الميثاق نت -
قال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بعدن عبدالكريم شائف: إن المؤتمر الشعبي العام الذي ولد من الجماهير هو ذلك التنظيم الذي يعيش بين الجماهير، يعيش همومها ويلامس احتياجاتها ولهذا استطاع المؤتمر الشعبي العام أن يقود تنمية حقيقية في عموم اليمن وعلى وجه الخصوص في محافظة عدن التي كان للخدمات والتنمية حضورا كبيرا في كافة القطاعات الخدمية .
وأوضح في كلمته أمام اليوم اللقاء الموسع لأعضاء المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الذي حضره الآلاف من أبناء العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن الذين تدفقوا رجالاً ونساء منذ الصباح الباكر إلى ملعب نادي التلال بحقات ما واجهته اليمن من صعوبات ومؤامرات ودعايات مغرضة انتصر فيها الوطن والشعب في أكثر من محطة.
وأشار إلى جهود المؤتمر في عملية التنمية ومواجهة التحديات.. وقال
ولفت إلى أنه ومنذ الدورة الانتخابية الماضية تم تنفيذ 919 مشروعا في محافظة عدن وبتكلفة قدرت بمائة وثلاثة وعشرون مليار وثمانمائة وثلاثة وسبعون مليون وستمائة وتسعة وثلاثون ألف ريال، مشيرا إلى أن مساهمة القطاع الخاص في قطاعات التنمية الاقتصادية بلغت حوالي 128 مشروعا استثماريا بتكلفة مائتان وواحد وأربعون مليار وخمسمائة وأربعون مليون وأربعمائة وسبعة وخمسون ألف ريال.
لافتا إلى أن تلك المشاريع شملت الطرقات وتوسعتها وإنشاء طرق جديدة وإنارة الشوارع في كافة أحياء المدينة وبناء مدارس ومجمعات تربوية كبيرة وتأهيل وبناء الحدائق ومكاتب للبريد في كافة أحياء المدينة وبناء وتجهيز دور الرعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة ومشروع الصالح السكني بواقع آلفين وحدة سكنية الذي شارف على الانتهاء, وكذا مشاريع حيوية أخرى في الجامعة والمنطقة الحرة.

وأوضح بأنه تم تأهيل مستشفى الوحدة التعليمي وتأهيل وتوسيع مستشفى 22 مايو وتحويل مستشفى الجمهورية إلى هيئة ويجري العمل لتأهيل مستشفى عدن العام وبناء مركز القلب, وبناء مجمعات صحية جديدة في المنصورة والقاهرة ودار سعد والبريقة ويجري تأهيل وتحديث مستشفى المصافي كما تم بناء ما يقارب 170 فندقا سياحيا بمختلف الدرجات وتجهيز 8 ملاعب وتأهيل وبناء خمسة أندية رياضية.

وأكد بأن جهود السلطة المحلية مع المؤتمر الشعبي العام ستستمر في تنفيذ مشاريع هامة، منها الطريق البحري وبناء محطات كهرباء جديدة تابعة للدولة وأخرى للقطاع الخاص كما نتطلع بدعم القيادة السياسية والحكومة لنقل الغاز المسال إلى عدن لتحويل محطات الكهرباء بالغاز بهدف خفض التعرفة الكهربائية المرتفعة التي تعاني منها المدن الساحلية ومنها مدينة عدن خصوصا في فصل الصيف, وكذا تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الصالح السكني, واستكمال انجاز حديقة عدن الكبرى وتسوير وتشجير الحديقة المركزية في ضواحي مديريتي خورمكسر والشيخ عثمان وبناء جسور أرضية لحل مشكلة الاختناقات المرورية في تقاطع جولة مصنع الغزل والنسيج وجولة القاهرة وجولة مستشفى عدن.

وتطرق الى مساعي السلطة المحلية والمؤتمر الشعبي العام في تهيئة الظروف للمشاريع الاستثمارية للقطاع الخاص بهدف خلق فرص عمل للشباب وكذا البحث عن قروض ميسرة للجمعيات السمكية لزيادة الاصطياد بهدف الحد من البطالة ـ وكذا بناء مستشفى تعليمي جديد في الحرم الجامعي "مدينة الشعب" وكذا البحث عن شركاء أو قروض للجمعيات السكنية لاستكمال بنيتها الهيكلية إضافة إلى ما تحقق في البنية الأساسية التحتية لتلك الجمعيات.

وأكد بأن هذه المشروعات هي محل تقدير المخلصين من أبناء الشعب اليمني باعتبارها ثمرة من ثمار وطن 22 مايو وهي ملك لكل المواطنين بغض النظر عن توجهاتهم وانتمائهم .

وأكد شائف بان الجميع معنيون بالحفاظ على منجزات الوطن وعلى وحدته واستقراره.. باعتبار ذلك واجب وطني وديني وأخلاقي. وقال:" نؤكد في هذا التجمع ونحن على أعتاب الانتخابات النيابية بأننا سنكون قوة موحدة من أجل استمرار التنمية وتعزيز الإصلاحات الاقتصادية وخلق فرص عمل وتحسين معيشة المواطن لمواصلة النجاحات التنموية التي تحققت لمدينة عدن في حقبة زمنية قصيرة لم تشهدها عدن منذ فجر الاستقلال الوطني وحتى عام 1990م.

مذكرا بما عاشته مدينة عدن ومواطنيها من الحرمان من مختلف الخدمات التي شملت الحضر والريف ابتداءا من الطرقات والإنارة والاتصالات، المدرسة، الجامعة، حرية الاستثمار، حرية التعبير، الحفاظ على الانسان.. مشيرا إلى أن كل هذه الانجازات والحريات التي نتمتع بها اليوم هي مكسب من مكاسب وطن 22 مايو, وإن الشموليين والفاشلين في مسيرتهم السياسية في الماضي لا يعرفون سوى طريق العنف وتشريد الآخر وتأميم حقوق وممتلكات الغير وفرض حالة من الإرهاب الفكري والسياسي .

لافتا الى ان هذه الشواهد ستظل محطات تاريخية ينبغي على جيل 22 مايو وكل أبناء الشعب ان يتذكرها للاستفادة واخذ العبر من المحطات الدموية التي فقد فيها شعبنا العديد من المناضلين والمثقفين والمبدعين .

وقال: نقول للذين مارسوا العنف والقتل أثناء حكمهم في العهد الشمولي شعبنا ليس بمقدوره أن يتقبلكم مرة أخرى ونحذركم من التطاول أو التآمر, وندعوهم للكف عن هذه السلوكيات وأن تتركوا الشعب لممارسة خيارته الديمقراطية والتنموية.

ودعا أحزاب اللقاء المشترك ان تضع نفسها في مستوى مسؤولياتها التاريخية وأن تعبر بمواقفها بما يتناسب وحجمها في العملية السياسية في المجتمع..
مؤكدا بأن المؤتمر الشعبي العام سيظل متحملا مسؤوليته التاريخية في صيانة الأمانة والسير بالوطن نحو الأهداف والطموحات المنشودة في التنمية والاستقرار والسلام الاجتماعي.

واكد رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بعدن أن الاستحقاق الدستوري والسير بالعملية الديمقراطية أمران لا يقبلان التسويف أو الابتزاز السياسي فليس هناك بديل سوى الفوضى أو الشمولية وهذا ما لا يقبله شعبنا اليمني.
وفي المهرجان القت الشاعرة فتحية بيدان الحائزة على جائزة رئيس الجمهورية للشباب في مجال الفن التشكيلي لعام 2000م قصيدة شعرية بعنوان (موطني) نالت استحسان الحاضرين .

واكتظ ملعب نادي التلال بحقات بكريتر بأعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وجماهير غفيرة من أبناء محافظة عدن الذين رفعوا صور فخامة رئيس الجمهورية والرايات والشعارات المعبرة عن فرحتهم وابتهاجهم بالانجازات التي تحققت لمحافظة عدن خلال العقدين الماضيين من عمر الوحدة وتهانيهم الحارة لفخامة رئيس الجمهورية باني نهضة اليمن ومحقق وحدته المباركة.. مؤكدين استعداداتهم للوقوف والدفاع عن الوحدة ضد المتآمرين والمتربصين بها .

حضر اللقاء عدد من الوزراء وأعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات المؤتمر الشعبي العام والتحالف الوطني .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)