موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
محافظات
الإثنين, 27-ديسمبر-2010
صعدة: منصور حزام -
المتتبع للمسرحية التي ينفذها اللقاء المشترك بمحافظة صعدة تتضح له فصولها وأهدافه من ورائها.. فها هو اليوم يعقد في فصلها الاخير اتفاقاً مع الحوثيين ويتباكى على ما ألم به من كرب ودمار وقتل.. بينما كان بالأمس يطالب الدولة القيام بدورها لفرض هيبتها وإنهاء التمرد في صعدة وتارة يطالب بإيقافها على مدى ست سنوات مرت على الوطن عامة وصعدة خاصة بالخسائر البشرية والمادية، وأحزاب اللقاء المشترك تنظر بعين من لا يعنيه الأمر وذر الرماد على العيون وكأنهم غير يمنيين؟ وها هم يبرمون اتفاقاً مع الحوثيين ويصدرون بيانات رنانة يتباكون فيها على صعدة وأبنائها وحرصهم عليها. بينما الكل يعرف في صعدة وسائر أبناء الوطن زيف هذه الادعاءات التي أتت مع قرب الاستحقاق الانتخابي.. كما أن اللقاء المشترك ليس له أي رصيد في محافظة صعدة فهي المحافظة الذهبية.
يستنكر ويستغرب أبناء محافظة صعدة تباكي اللقاء المشترك وغيابه طيلة الاعوام الماضية.. وكيف لهم أن يضعوا أيديهم في أيدي من دمر محافظتهم وقتل واختطف أبناءهم ويتابعون ذلك بدم بارد، فمصالحهم الخاصة فوق الوطن والمواطن وأمنه واستقراره.
صحيفة «الميثاق» استطلعت آراء عدد من أبناء محافظة صعدة حول مسرحية المشترك.. ومن يكذب على مَــنْ.. فإلى الحصيلة:
في البداية تحدث الشيخ ناجي سالم حسن لزه- مديرية منبه قائلاً:
- الأوضاع التي تمر بها البلاد تتطلب جهوداً الجميع من أجل مصلحة الوطن، فالوطن غالٍ وقد يبدي الانسان عدم الاهتمام بأي شيء عندما يكون قادراً على اختيار البديل ولكن هناك ثلاثة أشياء لا يستطيع أي انسان أن يختارها أو بمعنى أصح لا بديل لها وهي: «الأب والأم والوطن»، فليس لأحد القدرة على اختيار أحدهم، وان فقد أحدهم فلن يجد البديل وتقصير الانسان تجاهها جريمة يعاقب عليها الله عز وجل.. فالمطلوب من المشترك ان يقدم مصلحة الوطن على أية مصلحة وأن يمارس حقوقه السياسية بما يخدم مصلحة الوطن بمصداقية وواقعية وذلك من خلال أهم حدثين يعيشهما الوطن حالياً:
الأول: الإعداد للانتخابات النيابية القادمة في ابريل 2011م، فيجدر بالمشترك المشاركة الفاعلة من خلال تقديم البرامج الواقعية ونشر الوعي بما يعزز الثوابت الوطنية بدلاً من المقاطعة وتحريض المواطن على عدم ممارسة حقه الانتخابي والتعبير عن رأيه.
والثاني: الحوار الوطني الذي يعتبر المشترك أحد أطرافه وهو أكبر فرصة للمشترك ليثبت فيها حسن نواياه ونضاله من أجل الوطن والشعب ان كان كذلك.. أما قولهم بأنهم يناضلون من أجل صعدة وأبنائها، فأين الافعال، ماذا قدموا لصعدة وأبنائها، فالله سبحانه وتعالى يقول: «يا أيها الذين آمنوا لما تقولون ما لا تفعلون كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون» صدق الله العظيم. أعتقد أن اتفاق المشترك مع الحوثي يسعى كلا الطرفين فيه لتحقيق أهداف شخصية وخاصة الاخير الذي يسعى لتوظيف الاول لصالحه، أما الاول «المشترك» فهو لا يجيد أي شيء سوى الصيد في المياه العكرة، وإذا كان للمشترك أي نضال من أجل صعدة وأبنائها فيجب أن يظهر هنا، فما موقفه من ممارسة الحوثيين للقتل والتنكيل وقطع الطرق والأعمال الإجرامية التي يمارسونها من بعد توقف الحرب السادسة الى الآن، أم أنهم متفقون على هذا وكان الاتفاق عبارة عن انضمام المشترك لأتباع الحوثي والتنصل عن الانتخابات والحوار قد يؤيد ذلك من وجهة نظري إن لم يثبت المشترك العكس.
المشترك حالة انفصام
ومن جانبه يقول الاخ بكيل حسان القحفة- عضو اللجنة الدائمة الرئيسية: زعم الاخوة في المشترك لا يمت للحقيقة بأية صلة، وقد تكون إحدى المشاكل الأساسية لأبناء صعدة موقف المشترك من تمرد الحوثيين ضد الدولة، فتارة يدعو المشترك الى وقف الحرب وأخرى يطالب الدولة القيام بمهامها أمام الأعمال الإرهابية التي يقوم بها المتمردون وأصبح حال اخواننا في المشترك متخبطاً يريد كسب عواطف الناس والتحالف مع أي كيان ضد الدولة حتى لو كان مع الشيطان، أما اتفاق الحوثيين مع المشترك فلا أستغرب من ذلك رغم الخلاف الفكري والايديولوجي بينهما الا أن الكل يتجه نحو خرق السفينة بأية طريقة مع تحفظي على أن هناك قيادات في المشترك وطنية الا أنها ضعيفة جداً ولا يسمع لآرائها في هذا الكيان، وليس ذلك غريباً فقد هيأ مايسمى بالحراك في المناطق الجنوبية من خلال أعماله التخريبية وقتل الأبرياء في الطرقات الأرضية الخصبة لتنظيم القاعدة وذلك بتواصل سري. والمشترك في صعدة يحاول تسجيل مواقف لأهداف وتطلعات من خلال اللقاءات وإصدار البيانات لأن معظمهم متعاطفون مع الحوثيين سواءً بقصد أو بغيره وينفذون توجيهات قياداتهم العليا، واعتبر أن الحوثيين والمشترك لهم أجندة خارجية تقوم بدعمهم ولملمة شملهم ولكن الشعب يرفض الانفصال والانتهازية والعودة الى ما قبل ثورة سبتمبر مهما كلفه ذلك من ثمن وفاءً لمبادئ وأهداف الثورة التي رسمها الشهداء.
واضاف يتم كل هذا في توقيت حرج لإحباط المؤتمر الشعبي العام وإثنائه عن إجراء الانتخابات في موعدها وهذا كلام بعيد، فهم يقولون ان لديهم قاعدة شعبية على مستوى الوطن فأين هي؟، فالشعب مع الانتخابات ولم أرَ طول حياتي معارضة تطالب بتأجيل الانتخابات الا في بلادنا بغرض إثناء المؤتمر وتقاسم الدوائر قبل الانتخابات وهذا هو الإفلاس بعينه.
أين دورهم؟!
أما الاخ أحمد حسين شعره- عضو المجلس المحلي بمديرية صعدة من جانبه تحدث بالقول: من العجيب ما نسمعه من اللقاء المشترك من تباكٍ واهتمام من أجل إسعاد ورفاهية أبناء محافظة صعدة، هذا المنطق غريب علينا وعلى أبناء محافظة صعدة لأننا بكل صراحة لم نرَ أو نسمع بهذا الدور «النضالي» من قبل اللقاء المشترك على ما يزعمون، فما الدور النضالي الذي قاموا به من أجل صعدة وأبنائها، وكما نسمع وعرف كل العالم وعايشته صعدة من مشاكل كبيرة لمدة ست سنوات لم نرَ لهم دوراً نضالياً وإيجابياً في حل مشكلة صعدة للحفاظ عليها وعلى أبنائها وعلى البنية التحتية والمصلحة العامة، وأين دورهم في ترسيخ السلام والأمن والاستقرار، والتوجه الجاد لبناء جسور المودة والمحبة والوفاق بين أبناء المحافظة، فالجميع يعرف ان دورهم كان يفرق لا يجمع القلوب على الإخاء والتسامح وكان يزيد الطين بلة، فأين دورهم عندما كانوا يسمعون ويرون ولا يحركون ساكناً، وصعدة وأبناؤها تحترق، لقد عرفناهم دوماً ضد المصلحة العامة ومع تفريق وتمزيق المجتمع ولا يهمهم مصلحة المواطن والوطن فهم يسعون لمصالحهم الخاصة فقط.
والاتفاق الاخير الغريب بين اللقاء المشترك والحوثيين نسأل الله أن يعين الحوثيين على تحمل هذا الاتفاق لأن من عادات وتقاليد المشترك التنصُّل لانعدام الصدق والأمانة فيه.
وهذا الاتفاق سيتبع غيره من الاتفاقات وسوف يذهب أدراج الرياح كسابقه.. منبهاً أن هذا الاتفاق ليس حباً في الحوثيين وسواد عيونهم وإنما يراد به نشر الفوضى والهروب من الحوار الوطني والحق الانتخابي وتبريراً لرفضهم له لما يحمله من ثقافة سياسية وتوجهات للخروج بالوطن الى الطريق الصحيح، أما اللقاء المشترك فيريدون دستوراً على رأيهم وديمقراطية خاصة بهم لتحقيق مصالحهم الشخصية ولو كلفهم ذلك المساس بالوطن ومقدراته ومكتسباته، فمن يرفض الدستور والقانون والحوار الوطني البناء فلا يريد إلا الفوضى وتمزيق الوطن ووحدته التي هي خط أحمر عند كل اليمنيين لا يجوز المساس بها.. ومن يقدم الدعم المباشر وغير المباشر من أجل دعم ما يسمى بالحراك الانفصالي فهذا هو نضالهم المعروف.
أما الاخ شاهر حميد كباس- أحد أبناء مديرية سحار فقد قال: أين أحزاب اللقاء المشترك طيلة تلك الحروب الستة التي مرت بها صعدة لم يفعلوا أي شيء ولم نرهم على الساحة.. وأبناء صعدة لا يرغبون أن يمثلهم أحد في المطالبة بحقوقهم أو الدفاع عنها ولا يمكن أن يمثلهم اللقاء المشترك في مثل هذا أو لم يحصل ان مثلهم أحد لا من السابق ولا في المستقبل، ومن يقومون بالفوضى في صعدة مدفوعون من الخارج لزعزعة أمن الوطن، وحقوق أبناء صعدة هم الاولى بأخذها ونطالب من يهمه الأمر بردع من قاموا بانتهاك الاموال والاملاك والارواح، واللقاء المشترك يتجنى على صعدة وأبنائها واتفاقهم مع الحوثيين إذا كان على الأسس التي ينص عليها الدستور والقانون ويحفظ أمن واستقرار الوطن ووحدته فنحن نباركه لكنه كما يعلم الجميع لمصالح خاصة بحتة.
إلى ذلك يقول رئيس فرع الحزب السبتمبري بصعدة عبدالعزيز بشر: لقد مثل قرار تشكيل اللجنة العليا للانتخابات من القضاة والسير في الإعداد للاستحقاق الديمقراطي في موعده المحدد 27 أبريل المقبل، قراراً حكيماً بكل المقاييس، يؤكد المضي نحو إجراء الانتخابات في موعدها مهما تعالت الاصوات النشاز لقيادات أحزاب المشترك الداعية لعرقلة الانتخابات لإدراكها أنها لن تفوز وتخشى أن تخسر المقاعد التي لديها اليوم، وأكد بشر أن أبناء صعدة يدركون ان المشترك قد تحالف مع عناصر التمرد والفتنة وأصبح منبوذاً لا يحظى بأية شعبية ولذا يسعى لعرقلة الانتخابات، مشيراً إلى أن المشترك أرسل قبل اسبوعين العديد من الوفود للالتقاء بالمتمردين من أجل التنسيق لإثارة المشاكل ضد الدولة، ولكن معظم أبناء صعدة مع الدولة وسيقفون للمخربين بالمرصاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)