موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 28-ديسمبر-2010
الميثاق نت - فيما يعتقد انهم قدموا استقالاتهم من الحكومة تمهيدا لخوض الانتخابات النيابية في ابريل المقبل غاب اليوم عن اجتماع مجلس الوزراء في اليمن كل من الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن و يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتامينات و عبدالرحمن الاكوع وزير الدولة امين العاصمة و أحمد الكحلاني وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى و حمود عباد وزير الشباب والرياضة والدكتور منصور الحوشبي وزير الزراعة والري و نبيل الفقية وزير السياحة . . <br />
وكان نائب رئيس الوزراء لشئون الداخلية صادق أمين ابو رأس والمهندس عوض السقطري وزير الكهرباء والطاقة اكدا امس استقالتهما من مناصبهما الحكومية لذات الغرض .<br />
وكانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الميثاق نت -
فيما يعتقد انهم قدموا استقالاتهم من الحكومة تمهيدا لخوض الانتخابات النيابية في ابريل المقبل غاب اليوم عن اجتماع مجلس الوزراء في اليمن كل من الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن و يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتامينات و عبدالرحمن الاكوع وزير الدولة امين العاصمة و أحمد الكحلاني وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى و حمود عباد وزير الشباب والرياضة والدكتور منصور الحوشبي وزير الزراعة والري و نبيل الفقية وزير السياحة . .
وكان نائب رئيس الوزراء لشئون الداخلية صادق أمين ابو رأس والمهندس عوض السقطري وزير الكهرباء والطاقة اكدا امس استقالتهما من مناصبهما الحكومية لذات الغرض .
وكانت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء نبهت في اجتماع لها أمس الراغبين بترشيح أنفسهم لعضوية مجلس النواب ممن يشغلون مناصب عليا في الحكومة والسلطات المحلية والقادة العسكرين الالتزام بالفقرة (ه ، و ) من المادة رقم 60 من قانون الانتخابات العامة والاستفتاء وتعديلاته.
حيث تنص الفقرة ( ه ) على انه لا يجوز لرئيس الوزراء ونوابه والوزراء ونوابهم ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية والمؤسسات العامة ان يرشحوا أنفسهم لعضوية مجلس النواب إلا إذا قد مضى على تركهم للعمل مدة ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ فتح باب الترشيح .
فيما تنص الفقرة ( و ) انه لا يجوز للمحافظين ووكلائهم والقضاة ومديري المديريات ومدراء مكاتب الوزارات والمحافظات والمصالح والمؤسسات ومدراء الأمن والقادة العسكرين والمسئولين التنفيذين في المجالس المحلية أو أي موظف عام في نطاق الوحدة الإدارية ان يرشحو أنفسهم لعضوية مجلس النواب في الدوائر التي يعملون بها إلا إذا مضى على تركهم للعمل في نطاق الدائرة الانتخابية مدة ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ فتح باب الترشيح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)