موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الخميس, 30-ديسمبر-2010
الميثاق نت - قرية الصيد في باب المندب ، التي تبعد بـ90 كلم عن مدينة عدن في جنوب اليمن هي اقرب نقطة في شبه الجزيرة العربية إلى أفريقيا. هنا ، في مكتب صغير في محطة بنزين ، جلس موظفو المجلس الدنمركي للاجئين ، وهي منظمة شريكة مفوضية اللاجئين ، يسجلون بدقة عدد القوارب التي تقل المهاجرين واللاجئين من القرن الأفريقي إلى أراضي هذا البلد الجميل كل يوم تقريبا.<br />
من يناير وحتى أكتوبر من هذا العام ، حوالي 13000الى 43000 من الصوماليين و30000 من الأثيوبيين يقومون برحلة خطرة عبر البحر الأحمر أو خليج عدن في قوارب واهية.<br />
وعدد غير معروف لقوا حتفهم في المحاولة بعيدا عن أعين العالم ، لقد كانت مأساة إنسانية ذات أبعاد هائلة تتكشف منذ سنوات.<br />
الميثاق نت -
قرية الصيد في باب المندب ، التي تبعد بـ90 كلم عن مدينة عدن في جنوب اليمن هي اقرب نقطة في شبه الجزيرة العربية إلى أفريقيا. هنا ، في مكتب صغير في محطة بنزين ، جلس موظفو المجلس الدنمركي للاجئين ، وهي منظمة شريكة مفوضية اللاجئين ، يسجلون بدقة عدد القوارب التي تقل المهاجرين واللاجئين من القرن الأفريقي إلى أراضي هذا البلد الجميل كل يوم تقريبا.
من يناير وحتى أكتوبر من هذا العام ، حوالي 13000الى 43000 من الصوماليين و30000 من الأثيوبيين يقومون برحلة خطرة عبر البحر الأحمر أو خليج عدن في قوارب واهية.
وعدد غير معروف لقوا حتفهم في المحاولة بعيدا عن أعين العالم ، لقد كانت مأساة إنسانية ذات أبعاد هائلة تتكشف منذ سنوات.
بالاعتماد على شبكة اتصالات واسعة في صفوف الشرطة والجيش وخفر السواحل ، وبين القرويين المحليين قام موظفو المجلس الدنمركي للاجئين برحلة على قارب عبر الساحل بحثا عن مهاجرين وصلوا مؤخرا من أفريقيا.
أنهم يعملون بشكل وثيق مع المفوضية والهلال الأحمر اليمني ، الذي يوفر الإسعافات الأولية والمياه والبسكويت عالي الطاقة إلى الوافدين الجدد.
في وقت سابق من هذا العام ، في مخيم خرز على بعد 40 كيلومترا غربي باب المندب ، قام موظفو المفوضية بعمل مقابلة مع رجل إثيوبي وصل إلى اليمن في اليوم السابق والذي قال انه يبدوا متعب وعابس. "أخذت قارب من أوبوك في جيبوتي" "لنصل إلى هناك ، واضطررت إلى السير عبر الصحراء لمدة يومين من الحدود الإثيوبية وظللت مع مهربي البشر في مكان معزول قرب أوبوك مع مئات آخرين ؛. رجال ونساء وأطفال".
وأوضح انه لا يوجد طعام أو مياه للشرب. لقد قام المهربين ببيع زجاجات مياه الشرب المعبأة بأسعار باهظة والذين لم يتمكنوا من الدفع يشربون من بعض الآبار القريبة.

وكانت المياه في هذه الآبار مالحة وملوثة. "أولئك الذين شربوا حصل للعديد منهم مرض ومات" ، كما قال. "كل يوم ، يتوفي أربعة أو خمسة أشخاص، بينما كنت هناك ، من الجوع أو الإسهال. " منذ حزيران / يونيو ، قتل ما لا يقل عن 40 رجلا إثيوبيا بعد وصوله إلى اليمن من جيبوتي. تم اكتشاف جثثهم من قبل القرويين المحليين أو السلطات بالقرب من مضيق باب المندب .

وقال طبيب في عيادة طبية في مخيم خرز أنه في ثلاثة أيام في آب / أغسطس وجد 26 من الإثيوبيين يعانون من الالتهاب المعدي المعوي الحاد. تقول مساعد ممثل مفوضية اللاجئين في اليمن آن مايمن "اليمن البلد الوحيد في شبه الجزيرة العربية الذي يسمح اللاجئين الصوماليين الفارين من الصراع المسلح ، وانتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة أو الاضطهاد لدخول أراضيها " .

وهذا يشكل درسا في حماية اللاجئين لجميع الدول المجاورة لليمن يمكن أن تستلهم من اليمن ، وفي الوقت نفسه ، فإن التحديات كبيرة وينبغي إيلاء المزيد من الاهتمام للحالة الإنسانية التي تتكشف هنا. " اليمن هي واحدة من أفقر البلدان في العالم ، وتواجه العديد من المشاكل الخاصة به ، بما في ذلك الصراعات الداخلية. بعض الصوماليين والاثيوبيين لا يبقون طويلا في اليمن بل يفضلون الدخول المملكة العربية السعودية حيث انهم يأملون في العثور على عمل هناك سوءا بنائين او عمال او خادمات . "إذا كان لديك المال سيقوم المهربون بأخذك بالسيارة إلى المملكة العربية السعودية " واضاف "اذا لم تقم بذلك ، يجب عليك ان تسير على طول الطريق إلى الحدود".

على الطريق ، بعض المهاجرين واللاجئين يقعون فريسة للتجار والأشخاص الذين يبيعونهم للاستغلال الجنسي والاستعباد القسري في المملكة العربية السعودية وبلدان أخرى في الشرق الأوسط.

يوم 25 سبتمبر حكمت محكمة في عدن على رجلين وامرأة بالسجن لمدة 10 سنوات للاتجار بفتاة صومالية إلى المملكة العربية السعودية وشمل الفتاة مع والدتها .

تشير التقديرات إلى أن 12300000 شخص في جميع أنحاء العالم وقعوا ضحايا لمهربي البشر. فشراء وبيع البشر لأغراض الاستغلال الجنسي ومرتبط بصفقات الأسلحة التي تعد ثاني أكبر صناعة إجرامية في العالم بعد تجارة المخدرات ، وأسرعها نموا ، وفقا لوزارة الصحة والخدمات البشرية.

بقلم وليام سبلندر .

المصدر / Middle East
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)